تصميم مرتقب من فيسبوك لحماية وتحليل الفيديو المباشر
آخر تحديث GMT23:07:36
 العرب اليوم -

لوقف محتويات الانتحار والقتل بالذكاء الاصطناعي

تصميم مرتقب من "فيسبوك" لحماية وتحليل الفيديو المباشر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تصميم مرتقب من "فيسبوك" لحماية وتحليل الفيديو المباشر

فيسبوك
واشنطن ـ يوسف مكي

يقوم "Facebook" بتصميم شرائح خاصة به للمساعدة في تحليل الفيديو المباشر، والأمل في أن تتمكن الرقائق من جعل لقطات الوقت الحقيقي "ليف" بجودة عالية وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة وغير مكلفة إلى هذا الحد، وذلك وفقًا لما ورد في صحيفة "بلومبرغ".

ويقول يان ليكون كبير علماء الذكاء الاصطناعي في الفيسبوك "تتطلب الأساليب الحالية كمية هائلة من القوة المحسوبة لمراقبة كل فيديو"، ويقول ليكون في مؤتمر فيفا تكنولوجي الصناعي في باريس، وفقًا لـ "بلومبرغ"، "دعونا نتخيل شخصًا ما يستخدم فيس بوك على الهواء لتصوير الانتحار أو القتل"، "وتريد أن تكون قادرًا على إزالة هذا النوع من المحتوى فور حدوثه؛ لذا لقد عزز فيسبوك جهوده في مجال الذكاء الاصطناعي، حتى يتمكن من اكتشاف المستخدمين الذين قد يظهرون ميولاً انتحارية، بشكل أفضل".

المستخدمون يبثون أعمال عنف مثل الانتحار والقتل لذا هناك تجارب لوقفها

ويقوم البرنامج بمسح لبعض العبارات التي يمكن أن تكون أدلة، مثل الأسئلة "هل أنت بخير؟" و "هل يمكنني المساعدة؟"، وهذا بعد أن ظهرت تقارير بأن المستخدمين يبثون أعمال عنف، مثل الانتحار والقتل، على Facebook Live.

وسيتيح إنشاء شرائح خاصة بهم لموقع Facebook اكتشاف هذا النوع من المحتوى بشكل أسرع وأكثر كفاءة، وقال ليكون "إن الرقائق لن تكون "جديدة تمامًا على Facebook" ، حيث إنها موجودة في الأجهزة سابقًا، ولطالما سيطرت شركات مثل إنتل وسامسونغ ونفيديا على مساحة رقائق AI الذكاء الصناعى. ولكن مع ظهور تكنولوجيات مثل التعرف على الكلام، والواقع المعزز والواقع الافتراضي ، فإن المزيد والمزيد من الشركات تحقق قفزة في الأجهزة".

فيس بوك يسعي لتعيين مطوريين للبرامج لتحسين رقائق الاتصال والخوادم

وقال ليكون "لقد عمل فيس بوك على الأجهزة من قبل: فهو يصمم تصميم الخادم الخاص به، واللوحات الأم ، ورقائق الاتصالات الخاصة به لمراكز البيانات".

وكان أُشيع قبل أشهر عدة أن فيسبوك كان يعمل على رقائق خاصة به، وذكرت "بلومبرغ" الشهر الماضي أن الشركة تقوم ببناء رقائق يمكن استخدامها في سماعات Oculus Go أو زوج من مكبرات الصوت المنزلية الذكية.

وتسعى وظيفة منشورة على موقع ويب الشركة على فيسبوك إلى تعيين مدير لرئاسة "شركة SOC / ASIC الثابتة وتطوير البرامج الثابتة".

وتجمع عناصر التحكم الرئيسية "SOCs" لجميع مكونات الكمبيوتر على دائرة واحدة. انهم عادة ما يستخدمون في الهواتف الذكية، ورقائق ASICs هي ضمن المعالجات التي يتم استخدامها لتطبيق معين، مثل التعدين فى عملة bitcoin.تصميم مرتقب من فيسبوك لحماية وتحليل الفيديو المباشر

ويشير إعلان الوظائف للشركة إلى أنها تبحث عن "خبرة لبناء حلول مخصصة تستهدف قطاعات متعددة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي / التعلم الآلي". من خلال إنتاج شرائح خاصة بها ، يمكن لـ Facebook أيضًا دمجها بشكل أفضل في العديد من منتجات الأجهزة. ويتطلب وجود مكبرات الصوت المنزلية الذكية، الذكاء الاصطناعي من أجل معالجة الطلبات أو الكشف عن الوجوه والتعرف عليها.

وظهرت تقارير في الشهر الماضي، بأن فيسبوك كان يقوم بتصميم اثنين من مكبرات الصوت الذكية التي تحمل علامة فيسبوك، والتي تحمل الاسم الرمزي Fiona و Aloha، والتي ستتم إعادة تسميتها في النهاية إلى Portal. وسيتم صناعة كل من شأنه أن يكون شاشات تعمل باللمس وميزات متقدمة مثل التعرف على الوجه لتقليل حدوث الأضرار و انتشار تواجدها على الموقع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم مرتقب من فيسبوك لحماية وتحليل الفيديو المباشر تصميم مرتقب من فيسبوك لحماية وتحليل الفيديو المباشر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab