شركة هواوي تطرح أحدث هواتفها الذكية بي10
آخر تحديث GMT09:45:02
 العرب اليوم -

تنافس أجهزة "آيفون 7" و"سامسونغ غالاكسي إس 7"

شركة "هواوي" تطرح أحدث هواتفها الذكية "بي10"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة "هواوي" تطرح أحدث هواتفها الذكية "بي10"

هواوي بي10 بلس
بكين - مازن الاسدي

أعلنت شركة هواوي الصينية رسميًا عن هاتفيها الذكيين الجديدين "هواوي بي10"، و"هواوي بي10 بلس"، خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للهاتف المحمول، وتعتبر الهواتف الذكية الجديدة منافسة قوية لهاتفي "آيفون 7"، و"سامسونغ غالاكسي إس 7"، حيث تتميز بألوان جديدة جذابة مع لمسات تصميمة بارعة.

ويأتي "هواوي بي 10" بشاشة بقياس 5.1 بوصة بدقة 1920×1080 بكسل، ومساحة داخلية 64 غيغابايت، وبطارية بسعة 3,200 ميللي أمبير في الساعة ومعالج ثماني النواة طراز "كيرين 960" يعمل بتردد 2.4 غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 4 غيغابايت، أما نسخة "بي 10 بلس" فتتميز بشاشة قياس 5.5 بوصة بدقة 2560×1440 بكسل، ومساحة تخزين داخلية 128 غيغابايت، وبطارية بسعة 3.750 ميلي أمبير في الساعة، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 غيغابايت.

ويدعم الهاتفان الجديدان تقنية الشحن السريع Super Charge، ومنفذ USB Type-C، والذي يسمح بفترة شحن 20 دقيقة فقط وبعمر أطول للبطارية، كما يعملان بالإصدار 7.0 "نوغا" من نظام التشغيل أندرويد مع واجهة المستخدم EMUI 5.1 من هواوي.

وقررت العملاقة الصينية التخلص من شريط التصفح الموجود في الواجهة الأمامية للهاتف، ليحلّ محله مستشعر قارئ البصمة على الزر الرئيسي للهاتف أسفل زجاج الحماية، مع سرعة في الاستجابة للمس الذكي للشاشة بطريقة أكثر راحة للمستخدم، وتقول الشركة إن تعزيز أداء الشاشة كان الهدف وراء هذه الخطوة، مشيرة إلى أنها ليست متأكدة من أن تلك الخاصية سوف تجبر المستخدمين على تعلمها فضلاً عن تعلم المزايا الجديدة التي جاء بها الهاتفين، وإن كانت بسيطة.

ويتميز الهاتفان بتقنية جديدة تسمي "الذاكرة الفائقة"، والتي تستخدم خوارزمية للتعلم وذلك لتحسين استخدام الذاكرة، وهو ما سيجعل التطبيقات تعمل بشكل أسرع، كما تتيح خاصة "الاستجابة الفائقة" للهاتف التنبؤ بالمناطق التي سيلمسها المستخدم على الشاشة، وبالنسبة للكاميرا، يأتي "بي 10" بكاميرتين خلفيتين، أحدهما بدقة 12 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 مع مثبت صورة بصري وظيفتها التقاط الألوان المختلفة، بينما تلتقط الأخرى الصور بدقة 20 ميغابكسل مع نفس فتحة العدسة وهي مخصصة لالتقاط اللونين الأبيض والأسود، ويقدم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بكسل، ويمتاز "بي10 بلس" بأن كاميرته الخلفية تقدّم فتحة عدسة أكبر f/1.8 ما يعني القدرة على التصوير على نحو أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما أنها تأتي مع فلاش مزدوج LED Dual-Tune Flash، قدم بطارية بسعة كبرى تبلغ 3,750 ميللي أمبير في الساعة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة هواوي تطرح أحدث هواتفها الذكية بي10 شركة هواوي تطرح أحدث هواتفها الذكية بي10



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab