شركة أسترالية تبتكر سماعة أذن جديدة لتساعد على فهم اللغات المختلفة
آخر تحديث GMT09:21:21
 العرب اليوم -

تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي مقابل 179 دولار

شركة أسترالية تبتكر سماعة أذن جديدة لتساعد على فهم اللغات المختلفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة أسترالية تبتكر سماعة أذن جديدة لتساعد على فهم اللغات المختلفة

سماعة جديدة تسمى "One2One"
ستوكهولم ـ منى المصري

يعتبر التواصل في غاية الصعوبة عند السفر إلى الخارج بسبب اختلاف اللغات ، فقد ابتكرت شركة أسترالية سماعة جديدة تسمى "One2One" تعمل على ترجمة المحادثات المنطوقة في غضون ثوان.

شركة أسترالية تبتكر سماعة أذن جديدة لتساعد على فهم اللغات المختلفة

ومن المقرر أن تتوافر سماعة الأذن التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي المطورة من قبل شركة  IBM Watson الأسواق العالمية الشهر المقبل ، فقد تم تصميم سماعة الأذن من قبل شركة "لينغمو إنترناشونال" التكنولوجية، وهي شركة ناشئة ومقرها في غرب غوسفورد، أستراليا، وتم الكشف عن السماعة الأسبوع الماضي في مؤتمر الأمم المتحدة للذكاء الاصطناعي "AI" في جنيف ، كما تقوم السماعة بترجمة ثماني لغات، الإنجليزية واليابانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والبرتغالية البرازيلية والألمانية والصينية.

وخلافًا لمعظم أجهزة الترجمة، فإن سماعة "One2One" لا تعتمد على اتصال بلوتوث أو واي فاي، والذي يمكن أن يبطئ في كثير من الأحيان عملية الترجمة ، بدلًا من ذلك، استخدمت شركة "IBM Watson" نظامًا لفهم اللغة واللغة المترجمة، حيث يشتمل على واجهات برمجة التطبيقات ، والتي تتغلب على حدسي العديد من التحديات السياقية المرتبطة باللغات المشتركة، وكذلك فهم الفروق الدقيقة للهجات المحلية، بغرض التعامل مع مختلف جوانب اللغة من العامية المحلية ، أو اللهجات المتعددة، ويلتقط الميكروفون المدمج في سماعة الأذن الجمل المنطوقة، ويقوم بترجمتها إلى لغة ثانية في غضون ثلاث إلى خمس ثوان.

وقال داني ماي، مؤسس شركة لينغمو "من خلال القضاء على مشكلات عملية الترجمة التقليدية، فإن الأجهزة مثل One2One لن يزيل فقط واحدة من أكبر التحديات للمهنيين عند الاجتماع والتعاون بين الثقافات، ولكن يوفر إمكانات هائلة للمجتمعات حول العالم ، كأول جهاز في السوق لترجمة اللغة باستخدام الذكاء الاصطناعي الذي لا يعتمد على الاتصال بالبلوتوث او الواي فاي، فإنه يوفر إمكانات كبيرة لتطبيقه وفريدة من نوعها في شركات الطيران والعلاقات الحكومية الأجنبية وحتى المؤسسات الغير هادفة للربح التي تعمل في المناطق النائية ، بالإضافة إلى سماعة الأذن التي تترجم اللغات، التي تعمل عند المحادثة، يمكن للعملاء تحميل إصدار التطبيق، والذي يتضمن تحويل العملات ، كما تتوفر نسخة من التطبيق الخاص بالجهاز بنظام iOS، والتي تتضمن إمكانيات تحويل الكلام إلى نص، أو النص إلى كلام لعدد أكبر من اللغات".

وأضاف نيل ساهوتا ، مؤسس "آي بي إم وستون": "إنها لعبة مبادلة مطلقة لسوق الترجمة العالمية ، وتقدم إمكانات كبيرة لكلًا من المعاملات التجارية والاجتماعية، والتي بدأنا للتو استكشافها".

فيما تعمل الشركة على اتاحة الفرصة أمام الراغبين في اقتناء هذا الجهاز مقابل 179 دولار ، ويتوقع أن يتم التسليم، في شهر يوليو/تموز ، كما تقدم الشركة حزمة سفر مكونة من قطعتين مقابل 229 دولار ، لتسهيل تمكُّن شخصين من التواصل بمحادثة فورية بلغات مختلفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أسترالية تبتكر سماعة أذن جديدة لتساعد على فهم اللغات المختلفة شركة أسترالية تبتكر سماعة أذن جديدة لتساعد على فهم اللغات المختلفة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab