تطوير ملصق للكشف عن الاعتداء الجنسي وقت حدوثه
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

يصدر ضوضاء عالية تلقائيًا من أجل حماية الضحية

تطوير ملصق للكشف عن الاعتداء الجنسي وقت حدوثه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطوير ملصق للكشف عن الاعتداء الجنسي وقت حدوثه

ملصق للكشف عن الاعتداء الجنسي
واشنطن ـ يوسف مكي

طور مهندسو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "ملصقًا"، يمكن ارتداؤه، للكشف عن الاعتداء الجنسي في الوقت الحقيقي، وإصدار تنبيه إلى "دائرة السلامة" لحماية الضحية، والحصول على مساعدتهم في أسرع وقت ممكن. ويمكن إلصاق الجهاز على أي نوع من الملابس، ويعمل في أي وضع النشط أو غير النشط، بهدف حماية كل من الضحايا المدركين، وأولئك غير الواعيين والسكرانين.

وبمجرد أن يكشف الجهاز أي اعتداء، سترسل رسالة إلى مرتديها تسأله عما إذا كان موافقاً - وإذا لم يجيب، فإنه سيتم إصدار إنذار بصوت عال، ومن ثم تحديد موقعه الجغرافي، و وإرساله وتسجيل المحادثة التي تتم بين الضحية والمعتدي. وقالت مانيشا موهان، الباحثة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، "باسم السلامة، قيل لنساء كثيرات أن يتوقفن عن العمل، أو يطلبن أن يقرن في بيوتهن، وأعتقد أنه بدلًا من أن يطلب منهم أن يقرن في بيوتهن، ينبغي أن نوفر المزيد من الأمان لهم، نحن لسنا بحاجة إلى حراس شخصيين، وأعتقد أنه يجب أن يكون لدى القدرة على حماية نفسي، وهذا ما أود من هذا المنتج القيام به".

تطوير ملصق للكشف عن الاعتداء الجنسي وقت حدوثه

ويعتمد المشروع، الذي يطلق عليه اسم إنتربيد، على جهاز صغير يشبه الملصق مقترنًا بتطبيق الهاتف الذكي المصاحب له. ووفقا لموهان، فإن جهاز لاصق صغير يهدف إلى "الكشف والتواصل وصد الاعتداء الجنسي في الوقت الحقيقي". وأوضح موهان، "في الوضع غير النشط، ، فإنه يفترض ان تكون الضحية واعية، إذا كان هذا هو الحال، يمكن لهذا الشخص الضغط على زر على الملصق لتنشيط آلية السلامة. ولكن، في الحالات التي لا يستطيع الشخص الموافقة عليه، يكون بالجهاز وضع نشط".

وهذا يعني أن الجهاز يستخدم معلومات من البيئة، مثل محاولات لإزالة الملابس، من أجل تقييم الوضع. ويمكن أن يستخدم هذا لحماية الأطفال، والمرضى طريحي الفراش، وكبار السن، والمعوقين، أو السكرانين أو فاقدي الوعي، في هذا الوضع، سيقوم الجهاز بإرسال رسالة إلى مرتديه يسأل عما إذا كان موافقًا. إذا لم يجيب في فترة معينة من الزمن، فإنه سيصدر ضوضاء صاخبة بصوت عال. وإذا مرت 30 ثانية إضافية بعد هذا، فإنه سيتم البدء في الاتصال بدائرة السلامة المحددة مسبقًا.

و"تتلقي دائرة السلامة معلومات حول تحديد الموقع الجغرافي للضحية، وأيضا عضو واحد من تلك المجموعة يتلقى مكالمة هاتفية، وتسجل المكالمة كل الأصوات"، "أي نوع من المحادثات التي تحدث، يمكن استخدام هذه المعلومات للإجراءات القانونية". ووفقا للباحثة، فإنه يمكن إلصاقها على أي نوع من الملابس، سواء كان ذلك الصدرية، الملابس الداخلية، والسراويل، أو قميص. ويستخدم  مادة الهيدروجيل للحفاظ على الالتصاق دون ترك بقايا، ويمكن غسلها، كل ما عليك القيام به هو إزالة المكون الإلكتروني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير ملصق للكشف عن الاعتداء الجنسي وقت حدوثه تطوير ملصق للكشف عن الاعتداء الجنسي وقت حدوثه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab