الشاي الأخضر يجعل صحتك أفضل ووزنك أقل
آخر تحديث GMT08:59:26
 العرب اليوم -

يساعد على التخلص من السموم وزيادة الطاقة وتحسين المزاج

الشاي الأخضر يجعل صحتك أفضل ووزنك أقل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشاي الأخضر يجعل صحتك أفضل ووزنك أقل

الشاي الأخضر
لندن ـ كاتيا حداد

ليس هناك ما يبعث على الاسترخاء مثل الاستمتاع بفنجان من الشاي، حتى يعتبره بعض الأشخاص اختصارًا لتوفير الدعم واللطف لشخص غاضب أو متوتر، في حين أن العديد من فوائد الشاي الأسود والأخضر موثقة بشكل جيد، من زيادة الأيض إلى مكافحة الشيخوخة، فإن الشاي العشبي أيضًا، قد يأتي أيضًا بالعديد من الفوائد حيث يمكنه المساعدة في تهدئة الأعصاب، والمساعدة على زيادة مستويات الطاقة، خاصة إذا كان الشاي عالي الجودة وذو مكونات جيد.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأبحاث السابقة أشارت إلى أن شاي البابونغ يمكن أن يساعد في التغلب على مرض السكري، حيث أوضح الأستاذ المساعد ريتشارد بلاكبيرن، رئيس مجموعة أبحاث المواد المستدامة في جامعة ليدز، أن المشروب العشبي يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم لدى المرضى من خلال تأثيره على هضم الكربوهيدرات.

وتقول لويز تشيدل، وهي متذوقة شاي لدى العلامة التجارية العريقة "Teapigs": "جميع أنواع الشاي توفر صحة جيدة لعملائنا"، موضحة "يحتوي الشاي الأسود والأخضر والأبيض والصيني على فلافونيدات الشاي التي تظهر الأبحاث أن لها تأثير مضاد للأكسدة بالجسم وأن جميع أنواع الشاي تحتوي على مرطبات تساعد على زيادة مستويات الماء في الجسم"، بالإضافة إلى ذلك "الشاي العشبي وشاي الرويبوس لهما فوائد عديدة مختلفة وقد تم استخدامهما في الشرب لعدة قرون في بلدان مختلفة بطرق مختلفة".

وأوضح فريق الباحثين في الموقع الطبي "Healthista" - بمناسبة الاحتفال بيوم الشاي الوطني في 20 أبريل/ نيسان، أهم أنواع الشاي وفوائدها لصحة الإنسان..

التمثيل الغذائي

الشاي الأخضر

ربما سمعت الكثير عن الفوائد الصحية للشاي الأخضر في الوقت الجاري، بداية من فوائده لصحة القلب إلى مكافحة الشيخوخة. لكن واحدة من فوائده الرئيسية هي زيادة الأيض، فقد وجدت دراسة نشرت في المجلة الأميركية "Clinical Nutrition" أن مستخلص الشاي الأخضر يزيد من عملية التمثيل الغذائي بنسبة 4 في المئة على مدار 24 ساعة. ويمكن أن يساعدك ثلاثة إلى خمسة أكواب في اليوم على حرق 70 سعرًا حراريًا إضافيًا يوميًا، والتي تصل إلى سبعة أرطال سنويًا، و35 رطلًا لمدة خمسة أعوام و70 رطلًا لمدة 10 أعوام

وتبين أن الشاي الأخضر يثبط امتصاص الدهون - حركة تحول الجلوكوز إلى خلايا دهنية، ويدعم مستويات الجلوكوز الصحية بعد تناول وجبة الطعام، ويمنع انسداد الأنسولين الذي يخزن الدهون، ويزيد الشهية.

العرقسوس

لزيادة الطاقة وللمساعدة في دعم الجهاز العصبي، فإن السوس هو المشروب المثالي فقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنه يساعد في عملية التمثيل الغذائي للدهون، كما أنه مفيدًا قبل التمرين لأنه يوفر الطاقة، وتوفر "Teapigs" مجموعة مميزة من الشاي الذي يحتوي على مزيج قوي من الشاي الأخضر والعرقسوس مع نبات غوارانا العضوي الذي يساعد في إنتاج الطاقة، ويحفز عملية الهضم.

الطاقة

جذور الشمندر

وسواء تناولته كعصير أو ملحق أو شاي، فإن الشمندر أصبح حلًا سريعًا مفضلًا لدى الرياضيين بسبب قدرته على تعزيز إنتاج حامض النيتريك في الجسم - وهو أمر ضروري للطاقة، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت مؤخرًا أن الشمندر يمكن أن يساعد في التدريب الفائق الكثافة (HIIT) ، وقد وجدت الأبحاث السابقة أنه يساعد على القدرة الاحتمالية أيضًا.

الكركديه

يمكن أن يساعد الكركديه على خفض ضغط الدم وهو منشط قوي للكبد أيضًا ومن المعروف أن صحة الكبد ضرورية لإنتاج الطاقة في مصر، ويتم تقديم شاي الكركديه بنوعيه سواء الساخن أو البارد، فجرّب: شاي "Upbeet Energy" من Teapigs الذي يحتوي على الشمندر والكركديه والزنجبيل والشاي الأخضر، إنه رائع كمشروب بارد أيضًا.

الهدوء
البابونغ

يشتهر البابونغ كنبتة طبية تساعد على الهدوء والاسترخاء، ونبات البابونغ الطازج له رائحة مميزة مثل التفاح، وفوائده المشهورة تتضمن تقوية جهاز المناعة، المساعدة على الهضم، تهدئة الأعصاب وتخفيف آلام المعدة، وإلى جانب كونه داعمًا كبيرًا للجهاز العصبي، يعتقد أيضًا أن البابونغ يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية.

التخلص من السموم
الزنجبيل
مع خصائص الحرارة - مما يعني أنه يساعد على تسخين الجسم - الزنجبيل يمكن أن يساعد على الهضم بعد الأكل، ويستخدم أحيانًا لتهدئة اضطرابات المعدة.

تحسين المزاج
القرفة
 أظهرت هذا النوع من التوابل في العديد من الدراسات فوائدها فهي تساعد في تحقيق التوازن في نسبة السكر في الدم وينصح تناولها للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري لهذا الغرض، جنبًا إلى جنب مع طعمها الحلو الذي لا يقاوم، هذا يعني أن القرفة لا تساعد فقط في الحفاظ على المزاج، يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر.

الكركم
في الآونة الأخيرة، وجد الباحثون أن الكركم يمكن أن يساعد على تحسن المزاج والذاكرة وأظهرت أبحاث سابقة أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي الأخضر يجعل صحتك أفضل ووزنك أقل الشاي الأخضر يجعل صحتك أفضل ووزنك أقل



GMT 04:27 2021 الأربعاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

علامات تحذيرية على الجلد تدل على الإصابة بمرض السكري

GMT 11:02 2021 السبت ,04 كانون الأول / ديسمبر

5 عادات ذهبية في الأكل للتمتع بصحة جيدة

GMT 08:48 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

طعام يومي يقلل بقوة من مخاطر الإصابة بالخرف

GMT 09:28 2021 الإثنين ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

نقص فيتامين D يضاعف خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

GMT 07:16 2021 الثلاثاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن مواد غذائية خطيرة على صحة الدماغ

النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab