دراسات تؤكّد أن الحياة الجنسية للنساء تتحسّن مع التقدم في العمر
آخر تحديث GMT03:19:35
 العرب اليوم -

يرجع هذا جزئيًا إلى كونها "أكثر ميلا إلى المغامرة"

دراسات تؤكّد أن الحياة الجنسية للنساء تتحسّن مع التقدم في العمر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسات تؤكّد أن الحياة الجنسية للنساء تتحسّن مع التقدم في العمر

الحياة الجنسية للنساء تتحسن بالتقدم في العمر
 لندن كاتيا حداد

أكدت البحوث والدراسات أن المرأة تعاني من ليال تقل فيها العاطفة كلما تقدمت في السن، ولكنها في كثير من الأحيان تتمتع بها أكثر، وقد يرجع هذا جزئيا إلى كونهن "أكثر ميلا إلى المغامرة"

ولا تقل الثقة التي تأتي مع التقدم في السن، ومهارات التواصل الأفضل والإدراك أن الألفة والمودة أهمية عن الألعاب الجنسية، وتأتي النظريات من باحثي جامعة بيتسبرغ الذين تحدثوا في العمق إلى 39 امرأة حول كيفية تغيير حياتهن الجنسية مع التقدم في السن، وتراوحت أعمار النساء بين 46 و 59 عاما، أي في سن انقطاع الطمث.

وعانت المتطوعات من فقدان الرغبة الجنسية وغيرها من التغييرات المتعلقة بالتقلبات الهرمونية لانقطاع الطمث، ومع ذلك، فقد ألقت العديدات منهن باللوم على الوظائف المرهقة أو الحياة الأسرية أو العلاقات المتجمدة في انخفاض الدافع الجنسي

وكشفت العديد من النساء أن الرغبة الجنسية لديهن أعلى بكثير من أزواجهن، كما استمع المؤتمر السنوي لجمعية سن اليأس في أميركا الشمالية في أورلاندو، ولكن بعض النساء قلن أيضا ان حياتهن العاطفية تحسّنت، حيث تقول بعضهن أنهن يتمتعن بالجنس أكثر، على الرغم من قلة ممارسته، وقالت هؤلاء النساء أنهن أكثر ثقة الآن مما كن عليه عندما كن أصغر سنا، وكن أيضا أكثر قدرة على التواصل مع احتياجات شركائهن، وعلى استعداد لطرح المواضيع الحساسة مثل استخدام عقار الفياغرا، وبعضهن استطعن تكييف علاقاتهم الجنسية لتعويض تقدم السن وتغيرات الجسم المتعلقة بانقطاع الطمث.

وتضمنت التعديلات قضاء المزيد من الوقت على المداعبة، في محاولة إضافة وظائف جنسية جديدة، ووضع مزيد من التركيز على العلاقة الحميمة النابعة من العاطفة، وكشفت هولي توماس، مؤلفة الدراسة الرئيسية: "كانت واحدة من أكثر النتائج التنويرية، حيث أجريت الدراسة على عدد كبير من النساء اللاتي تكيفت بنجاح مع أي تغيرات سلبية عن طريق تعديل توقعاتهن بشأن النشاط الجنسي، ووضعن مزيد من التركيز على الجوانب العاطفية والحميمية للجنس، أو تكييف أفعالهن الجنسية نفسها".

وكشفت الطبيب المعالج ممارسة الجنس دينيس نولز: "كلما تقدمنا ​​في السن، كلما كان لدينا المزيد من الوقت للاسترخاء، مما يؤدي إلى تحول الجنس لشيء من الاستمتاع، وليس مجرد موعد محدد"، وأضافت: "ربما نحن أكثر ثقة ومعرفة بالأوضاع المجدية".

وأوضحت خبيرة العلاقات الدكتورة بام سبور : "هناك الكثير من الأخبار السارة في هذه الدراسة الأخيرة، حيث أنه مع التقدم في السن تكتسب النساء المزيد من الحكمة حول استجابتها الجنسية والمتعة"، وأضافت: "هذه المعرفة الذاتية تساعدهم إحياء الشرارة التي قد قد ضاعت".

وتكررت نتائج الدراسة البريطانية التي وجدت أن النساء يتمتعن بالجنس أكثر كلما تقدمن في السن، وقال باحثو جامعة مانشستر أنه بعض الحالات الجنسية قد تصبح مرضية أكثر مع التقدم في السن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسات تؤكّد أن الحياة الجنسية للنساء تتحسّن مع التقدم في العمر دراسات تؤكّد أن الحياة الجنسية للنساء تتحسّن مع التقدم في العمر



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab