إعادة اختراع المعاطف الكلاسيكية في موسم الشتاء المقبل
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

تجمع بين الأناقة والتدفئة ومناسبة لكل المناسبات

إعادة اختراع المعاطف الكلاسيكية في موسم الشتاء المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إعادة اختراع المعاطف الكلاسيكية في موسم الشتاء المقبل

المعاطف الكلاسيكية
باريس ـ مارينا منصف

نجحت امرأتين أخيرا في استخدام شغفهما لتحديث المعاطف الكلاسيكية، وأطلقا عملهما في الوقت المناسب للموسم الجديد، رافعات شعار إذا استطاعت أوبر وإيربنب وسبانكس الحصول على مكانة كبيرة في المجالات الخاصة بها، لماذا لا يمكن لشخص أن يحتل بنجاح سوق الملابس؟

إميل وأريس

تقول مؤسسة إميل وأريس "رنا نخال سولسيت": " جاء ابني "ماثياس" بالفكرة، عندما كنا ذاهبون لزيارة بابا نويل في لابلاند ونظرا للبرد القارص في القطب الشمالي، سأل عما إذا كان يمكنني التأكد من أني أخذت معاطف للتدفئة. هذا هو الوقت الذي أتت فيه الفكرة: كيف يمكن أنه حتى هذا اليوم وهذا العصر، مع كل ما لدينا من التكنولوجيا، لا يزال يمكن للطقس أن يتحكم في ما يمكننا القيام به؟ وكيف أنه لم تصنع معاطف "التدفئة" حتى الأن؟

لذلك بدأت "سوليست" في السعي لإدخال تقنيات للحرارة إلى نوعين من المعاطف الكلاسيكية – المعاطف المصنوعة لمقاومة المياه والمعاطف الكشمير ذات الوجهين - لصناعة ما تسميه "المعطف الذكي"، وقالت "سولسيت": "أن ملابس التدفئة موجودة في صناعة الملابس منذ فترة طويلة، ولكن التكنولوجيا المستخدمة بها عادة عدد من التأثيرات السلبية التي تجعل من الصعب دمجها في ملابس أكثر دقة".

إعادة اختراع المعاطف الكلاسيكية في موسم الشتاء المقبل

وقد أمضت سنوات طويلة في تطوير التكنولوجيا لتستخدم في صنع ملابس قابلة للارتداء، ووجدت أن استخدام تكنولوجيا "خاملة" سيكون ضروريا لتتمكن من دمجها في الأقمشة الطبيعية مثل الكشمير والقطن والحرير. وقالت على الرغم من اضطرارها إلى إعادة شحن بطارية صغيرة ليلا (إلا أنها تفعل الشيء نفسه لساعة "أبل" – كانت تنزعج في البداية، ولكنه سرعان ما تحول لعادة)، وهناك فوائد صحية مزعومة لهذه التكنولوجيا الممكن ارتداؤها. فهي تنتج حرارة الأشعة تحت الحمراء التي تحفز الدورة الدموية وتنتج كولاجين أفضل في الجسم، فضلا عن أنها تهدئ الآلام.

تريكوني

"تريكوني" هي علامة تجارية لصنع المعاطف يعاد إطلاقها هذا الشهر، وتستمد تصميماتها من تاريخ صائغ الحلي السويسري "تريكوني"، وهو الرجل وراء اختراع المشبك بأربطة التسلق (الابتكار الذي لا غنى عنه لمتسلقي جبال ايفرست ومستكشفي العالم).

قضت الرئيسة التنفيذية لشركة تريكوني "كاترينا إريكسون" العام الماضي تستخدم خبرتها في بيوت أزياء "جيمي تشو" و"بربري" و"سيلين" لتصور مجموعة من الملابس التي لا تبدو أنيقة فحسب، بل تحميك من المطر والرياح، وتقول "إريكسون" عن سبب حماسها لتلك الفكرة: "شعرت أنه لم يكن هناك الكثير من الخيارات في سوق المعاطف، الخيارات التي تتيح لي الانتقال بسهولة بين الطقوس المختلفة، بعض الأيام قد أكون في اجتماعات في العمل صباحا وبعدها أذهب لأخذ أولادي من المدرسة وأخذهم إلى الحديقة. كنت أشعر بعدم وجود معطف من شأنه أن يبقيني دافئة وجافة ولكن أيضا يبدو أنيقا".

وتقول "إريكسون": " تتمثل الأناقة بالنسبة لنا في تصميم المعاطف التي تسمح بحماية مرتديه من عناصر الطبيعة دون التقليل من أناقة الرداء، جميع الأقمشة المستخدمة إما مضادة للماء أو طاردة للماء، وكثير من المعاطف ببطانات قابلة للانفصال لزيادة التنوع".

وتحدثت "إريكسون" عن المعطف الذي ينبغي على كل امرأة امتلاكه في خزانتها: "يعد معطف "بي كوت" هو العنصر المثالي لخزانة كل امرأة. ليس فقط لأنه صالح عبر المواسم، بل هو أيضا رسمي بما فيه الكفاية ليناسب المكتب، وكاجوال بما يكفي ليتم ارتداؤه مع الجينز والأحذية الرياضية في عطلة نهاية الأسبوع، يصنع الـ"تريكوني بي كوت" عندنا من 100٪ من الصوف ولكن مع وجود غشاء مبتكر يجعله يحمي من الرياح والمطر كما أنه يمتلك جيوب لزيادة الدفء والعملية. ماذا نحتاج أكثر من ذلك؟"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة اختراع المعاطف الكلاسيكية في موسم الشتاء المقبل إعادة اختراع المعاطف الكلاسيكية في موسم الشتاء المقبل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab