وزير التعليم يسلم الكتب بدون التقيد بالمصاريف
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

كشف لـ"العرب اليوم"خريطة العام الدراسي الجديد

وزير التعليم يسلم الكتب بدون التقيد بالمصاريف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التعليم يسلم الكتب بدون التقيد بالمصاريف

الدكتور الهلالي الشربيني
القاهرة - وفاء لطفي

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، عن أنه تم الانتهاء من الاستعدادات الكاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد، والذى ينطلق يوم الأحد المقبل 24 سبتمبر/أيلول، منوهًا إلى أن مدارس عدد كبير من المحافظات بدأت في تسليم الطلاب للكتب المدرسية.

وأكد الوزير، في تصريحات خاصة لـ"العرب اليوم"، أنه أصدر تعليماته للمديريات ولمديري المدارس بعدم التقييد بدفع الطالب للمصروفات الدراسية لتسليمه الكتب، قائلا: "تم توجيه تعليمات إلى المديريات التعليمية بعدم ربط استلام الكتب بالمصروفات الدراسية، وأؤكد على أنه لن يحرم أي طالب من المدرسة أو الكتاب حتى وإن لم يسدد المصروفات الدراسية".

وكشف الوزير، عن أن بعض المطابع لا تلتزم بشروط المناقصة وهو ما يؤدي لتأخير طباعة بعض الكتب الدراسية، لافتا إلى أن 70% من الكتب سيتم نشرها على موقع الوزارة مع بدء العام الدراسي الجديد، مؤكدا أن أن الوزارة انتهت من طباعة 85% من كتب التعليم العام 93% من كتب التعليم الفنى، وتم تسليم 6 ملايين كتاب دراسى، موضحاً أن 70% من الكتب سيتم تحويلها لمناهج تفاعلية.

وكشف الوزير لـ"العرب اليوم" عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2016/2017 في توزيع المناهج ومواعيد عقد الامتحانات، مؤكدًا أنه لن يتم عقد الامتحانات في الايام التالية للأعياد الخاصة بالأخوة الأقباط، قائلا: "وفقا للخريطة الزمنية يبدأ العام الدراسي الجديد السبت المقبل وتبلغ أيام الدراسة الفعلية لهذا العام الدراسي كله 196 يوما بما يعادل 34 أسبوع، وبالنسبة للفصل الدراسي الأول، فمن المقرر أن يستمر حتى 29 يناير المقبل وتبلغ مدة ايام الدراسة الفعلية 103 أيام بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية، بينما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول 14 يناير المقبل".

وقال الوزير عن إجازة نصف العام الدراسي، إنها ستبدأ من 28 يناير وتنتهي 9 فبراير المقبلين، وفي حالة تعارض موعد إجازة وزارة التعليم العالي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما، مضيفا: "بالنسبة للفصل الدراسي الثاني، فيستمر في الفترة من 11 فبراير وحتى 1 يونيو المقبلين وتبلغ مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادات المحلية يوم 12 مايو المقبل".

ونوه الوزير، إلى أنه بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية لعام 2017، فمن المقرر أن تبدأ 20 مايو/أيار المقبل بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة 3 يونيو/حزيران المقبل.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم يسلم الكتب بدون التقيد بالمصاريف وزير التعليم يسلم الكتب بدون التقيد بالمصاريف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab