15 بلدًا في العالم يصل إليها أدنى عدد من زيارات السياح
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

توفالو جنوب المحيط الهادئ تمتلك شواطئ مثالية ومياه فيروزية

15 بلدًا في العالم يصل إليها أدنى عدد من زيارات السياح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 15 بلدًا في العالم يصل إليها أدنى عدد من زيارات السياح

الجزر المرجانية
لندن ـ كاتيا حداد

كشف تقرير منظمة الأمم المتحدة للسياحة لعام 2017 عن أماكن موجودة في العالم لا تزال على الفطرة بعيدًا عن عبث السياح. غامر فقط 1000 شخص إلى دولة توفالو وهي مجموعة من الجزر تقع جنوب المحيط الهادئ، مما يجعلها على رأس البلاد الأقل زيارة في العالم.

15 بلدًا في العالم يصل إليها أدنى عدد من زيارات السياح

 وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، عن 15 بلدًا تمثل أدنى عدد من زيارات السياح السنوية، مع وجهات-التجوال التي تستحق الزيارة في أوروبا وأفريقيا وآسيا وخارجها.

توفالو (1000 زائر في عام 2016)، مع الشواطئ المثالية والمياه الفيروزية، فإنه من الغريب أن هذه الجزر التي تقع جنوب المحيط الهادئ ليست من المناطق الشعبية لدى السياح. وتختفي منها الجريمة بشكل كبير وتتميز بانعدام التهديد الإرهابي ولا تملك قوات مسلحة، وتستند جميع القرارات السياسية إلى ولاء الأسرة والجزيرة بدلًا من الأحزاب السياسية.

زارها دوق ودوقة كامبريدج في عام 2015، حيث كانت الملكة إليزابيث الثانية هي رئيسة الدولة، ولكن وصل عدد الزوار إلى 1000 شخص فقط عام 2016.

كيريباتي (4000 زائر)، كيريباتي هي دولة جزيرة تقع في المحيط الهادئ، ويمكن تعريفها بانها "مكان وسط لا مكان"، وتقترب خمس ساعات شمالًا من هاواي. وتقع بالخط الاستوائي في المحيط الهادئ، وكانت تعرف باسم جزر جيلبرت عندما كانت تحت الحكم البريطاني. ومع ذلك، فإن النفوذ الغربي ضئيل على الجزر الرئيسية، تاراوا.

15 بلدًا في العالم يصل إليها أدنى عدد من زيارات السياح

عاش السكان المحليون على جوز الهند والخبز والفاكهة والأسماك لقرون، وتغطي الجزر المرجانية ال 33 التي تضم بحيراتها الفيروزية الهائلة 1.3 مليون ميل مربع من المحيط الهادئ.  يمكن للزوار استكشاف الجزر بالدراجة، او القارب أو على القدم، ويمكن استكشاف الأسماك بالغوص في المنطقة.

ساو تومي وبرينسيبي (8000 زائر): إذا كنت تشتهي السلام والهدوء، يمكنك القيام برحلة إلى ثاني أصغر دولة في أفريقيا، سان تومي وبرينسيبي.هذه المناطق البركانية الاثنين تقدم الكثير في طريق الحوت الحدباء والدلافين جنبا إلى جنب مع بقع الغوص المذهلة لاكتشاف المواقع. كما تضم ​​الجزيرة المريحة الغابات المطيرة الزمردية، والهندسة المعمارية من العصر الاستعماري البرتغالي.

مونتسيرات (9000 زائر): هذه الجزيرة الصغرى لم تتعاف تماما من سلسلة من الكوارث الطبيعية المروعة. فقد ضربها الإعصار هوغو في عام 1989 والذي دمر 90 في المائة من هياكل الجزيرة، وفي عام 1995 تعرضت للضرب لاندلاع بركان سوفريير هيلز الذي كان سائدا في السابق. وفي هذه الأيام، البركان يهدد واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في مونتسيرات، جنبا إلى جنب مع الشواطئ الرائعة. ويمكن للزوار أيضا الاستفادة من الغطس في مياهها اللازوردية.

15 بلدًا في العالم يصل إليها أدنى عدد من زيارات السياح

جزر القمر (000 24 سائح): هذه المجموعة من الجزر في المحيط الهندي بالقرب من مدغشقر بمثابة العلاج المثالي للابتعاد عن الحياة اليومية للمدينة.جزر القمر الساحرة تقدم مشهد بركاني مذهل، وتحتوي الغابات على حيوانات الليمور وخفافيش الفاكهة والبلدات النائية.ويوجد بعضا من أفضل الشعاب المرجانية غير المكتشفة في انتظار أن يتم استكشافها من قبل الغواصين.

جيبوتي (000 51 زائر): تتكون جيبوتي، التي تقع في القرن الأفريقي، إلى حد كبير من الأراضي الجافة التي تغطي 000 9 ميل مربع. ومن المثير للاهتمام أن عدد النساء يفوق عدد الرجال بشكل ملحوظ - إذ تبلغ النسبة الرابعة بين الإناث إلى الذكور في العالم. يمكنك زيارتها، ولكن تحذر وزارة الخارجية والكومنولث (FCO) بعدم السفر إلى الحدود مع إريتريا، ونلاحظ أن جيبوتي لا تزال حاليا واحدة من الطرق الرئيسية لأولئك الفارين من الصراع في اليمن.

سان مارينو (60 الف زائر): ولا تزال سان مارينو ثاني أقل البلدان زيارة في أوروبا، وتوفر الميكروستات الجبلية، المحاطة بشمال إيطاليا، عدة قمم يمكن من خلالها الاستمتاع بالبلد الجميل من المرتفعات العظيمة. ويمكنك زيارة الكنائس التاريخية بوسط المدينة الخلابة التي تعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وتحتوي على ثروة من أبراج التحصين والجدران والبوابات والمعاقل.

تيمور - ليشتي (000 66 زائر): بالنسبة لأولئك الذين يسعون لمغامرات خالية من المجموعات المنظمة الكبيرة، تيمور الشرقية في آسيا تقدم لك المزيد. هناك الجبال لتتسلقها، وكهوف الغابة التي يمكنك دخولها، واسواق القرية الجبلية الضبابية الملونة، ويمكنك التوجه إلى النصف الشرقي من الجزيرة إلى الغوص وسط الشعاب المرجانية المحيطة.

ليختنشتاين (69،000 سائح): بالإضافة إلى أنها من أصغر ستة بلدان في العالم فهي أيضًا واحدة من أكثر البلدان غير المكتشفة - وهي ثاني أقل بلد زيارة في أوروبا - على الرغم من أنه من الصعب معرفة السبب.

تقع بين النمسا وسويسرا، ليختنشتاين لديها الكثير لتفاجئك ويوجد بها حصن القرن 12 الذي يعمل كمقر إقامة رسمي لأمير البلاد.كما تمتلك ملعبًا في الهواء الطلق، انها الدولة الوحيدة في العالم الموجودة في جبال الألب، وتعد ملاذا صيفي للمشي وركوب الدراجات والتزلج المغطى بالثلوج في فصل الشتاء، لأولئك الذين يستطيعون تحمله.

سيراليون (400 74 زائر): إن وباء الإيبولا لعام 2014 هو إلى حد كبير سببا في انخفاض السياحة بها، ولكن اعتبارا من آذار / مارس 2016، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها خالية من الإيبولا.وهناك الكثير لإغراء السياح مرة أخرى، من بينها الحدائق الوطنية ومستنقعات المنغروف والشواطئ الرملية وجبال لوما في الشمال.

أنغويلا(79 الف زائر): في حين أن بطاقتها البريدية مثالية، فإن الأراضي البريطانية في الخارج من أنغويلا، إلى الشرق من بورتوريكو، ليست أرخص.وتشتهر هذه الجزيرة بالشواطئ الرملية الناعمة والمناظر الطبيعية الخلابة والفنادق الفاخرة والمطاعم الراقية والمعارض الفنية وملاعب الغولف.

مولدوفا (121،000 زئر): أصبحت مولدوفا مستقلة عن الاتحاد السوفييتي في أوائل التسعينات. وتقع بين رومانيا وأوكرانيا، تقدم الوجهة المناظر الطبيعية البكر، وتاريخ فريد من نوعه، وأديرة مثيرة للإعجاب وصناعة نبيذ مزدهرة.
 بنغلاديش (000 125): بنغلاديش هي منطقة ريفية مكتظة بالسكان وتزدهر بالمجاري المائية، وغالبا ما تحاصر البلاد الفيضانات وتعاني من الفقر المدقع، ولكن هناك الكثير مما يمكن رؤيته، بما في ذلك منزل احسان في دكا، والمعروف باسم القصر الوردي. وحذر الزوار من تجنب أراضي هضبة شيتاغونغ على الحدود مع بورما والهند، كما ازداد النشاط الإرهابي هناك منذ عام 2015.

بوتان (000 155): ومن الواضح أن هناك شيئا في المياه في مملكة بوتان في جبال الهيمالايا، حيث يقول أكثر من 90 في المائة من سكانها أنهم راضيون، وفقا لمؤشر السعادة الوطني الإجمالي. ربما هذا له علاقة بالحقول الخلابة ذات المناظر الطبيعية، والثقافة البوذية التقليدية والتلال البكر.ومما لا يصدق أن أقل من عشرة طيارين مسجلين للهبوط في مطارها، بجانب قيود صارمة على السياحة و تأشيرة أقل من بسيطة، وهو ما يمثل انخفاض عدد الزوار.

غويانا الفرنسية (199 الف): وتعد غويانا الفرنسية التي لم يسبق لها مثيل أقل البلدان زيارة في أمريكا الجنوبية، على الرغم من أنها تتميز ببعض من أكثر الثروات النباتية والحيوانية تنوعا في العالم. في حين أن هناك الكثير لجذب السياح إلى المنطقة، وليس أقلها ميلا من الغابة البكر، والبنية التحتية في حاجة الى بعض الاهتمام. وينبغي أن تأخذ النساء الحوامل في الاعتبار المشورة المقدمة من منظمة أطباء بلا حدود بشأن الأخطار التي يشكلها فيروس زيكا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15 بلدًا في العالم يصل إليها أدنى عدد من زيارات السياح 15 بلدًا في العالم يصل إليها أدنى عدد من زيارات السياح



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab