أنغكور وات مدينة المعبد الخفية في كمبوديا
آخر تحديث GMT11:29:51
 العرب اليوم -

تستضيف حوالي 6.5 مليون زائر سنويًا

"أنغكور وات" مدينة المعبد الخفية في كمبوديا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أنغكور وات" مدينة المعبد الخفية في كمبوديا

مدينة أنغكور وات
لندن - كاتيا حداد

كشف جيمس ستيوارت، محرر السياحة لدى صحيفة "التايمز" البريطانية، عن رحلته إلى مدينة أنغكور وات، قائلًا إن قرية تا سينغ في كمبوديا ليست جاهزة تمامًا للزوار، فلا توجد مرافق متطورة ولا فنادق مذهلة أو حتى قوائم طعام في الأكشاك الصغيرة، مضيفا "لقد رأيت للتو أحد الطباخين يسرع لعمل الطعام بعد رؤيتي، والأطفال المحليون يمسكونني من الخارج، أنا أول أجنبي يزورهم في الشهر".

وأضاف "أنا في هذه المستوطنة النائية في وسط كمبوديا لمشاهدة المعبد. وعلى بعد أربع ساعات بالسيارة غرب تا سينغ تجد معبد أنغكور وات ، أكثر المواقع الأثرية أناقة في جنوب شرق آسيا وأكبر بناء ديني في العالم. ويستضيف أيضًا حوالي 6.5 مليون زائر سنويًا أو 18000 زائر في اليوم". وهل من الممكن الاستمتاع بتجربة أقل ازدحامًا في انغكور وات ؟ نعم حيث يقع الموقع الأثري "Sambor Prei Kuk" على الطرف الآخر من بحيرة "Tonlé Sap" ، ويوفر أطلالًات مذهلة لمناطق عمرها أكثر من 1000 عام.

وستجد المعبد الهندوسي "كوه كير" ، في أقصى الشمال ، على شكل هرم من القرن العاشر، بالاضافة إلى معبد برياه فيهيار ، على جبل على الحدود التايلاندية ، هو أيضا موقعا مميزا يستحق الزيارة. وكانت هذه المعابد غامضة منذ عقد من الزمن ؛ واليوم اصبح لديها العديد من الزوار والسياح محبي التاريخ وحضارة المايا.

ولا توجد مثل هذه المرافق في Preah Khan Kompong Svay ، على بعد ميل من تا سينغ - المعروف للقرويين باسم براسات باكان ، أو "الملاذ القديم". وتابع "أنا هنا باتباع نصيحة من موقع نيك راي، الرجل الذي اختار معبد أنجكور في تا بروهم كخلفية لـ  Tomb Raider ، بطولة أنجيلينا جولي (لذا دعونا نلومه على حشود اليوم). وبدأ البناء في القرن التاسع حتى أصبح بعد فترة كبيرة مدينة في معبد إمبراطورية "الخمير" ، والتي امتدت من كمبوديا الحديثة إلى جنوب فيتنام وتايلاند ولاوس. وقال نيك: "لم يسمع أحد عن المكان".

وتابع نيك : "لقد قمت بالقيادة خمس ساعات شمالاً من بنوم بنه عاصمة كمبوديا. عندما نغلق الطريق السريع 62 في محمية بونغ بيا للحياة البرية ، فإننا نودع العالم في القرن الحادي والعشرين لنقفز على الطرقات الوعرة ، مع السيارات التي تفسح المجال للجرارات وعربات الثور والأطفال على دراجات عتيقة. وجهتنا هي بيولد، خارج الحرم مباشرة. عبر المعبر الثالث للنهر" ، وأضاف "أتساءل إن كانت المخاطرة تستحق ذلك".

وأقام كل من بن وشادين ديفيس، وهما عاملان سابقان في منظمة غير حكومية، بتأسيس شركة BeTreed في أعماق الغابات في عام 2016 ، كلاهما ملاذا للحياة البرية لقد مكثت في منزل شجرة وبينما يتسرب الغسق من خلال المظلة، يملأ صياح الطيور الاستوائية غرفتي. ولا تزال أحراش الغابات تغطي معلم تا بروهم، فقد ترك كما هو بالضبط عند اكتشاف المجمع، وبالتلي فإنه يقدم للسياح تصورًا جيدًا عن الصورة التي بدا عليها المجمع بأكمله عندما تم اكتشافه في القرن التاسع عشر.

وواصل "أنا متحمس لرؤية معبد "god-kings" - وهو ما يعادل المعبد الموجود في أنكور.نمر من بوابة مغمورة في مخالب شجرة ثم نمر عبر ممر لإيجاد ثلاثة أبراج مثل انهيار الرمال في بحر من الأنقاض. (بعد أن ظلت سليمة لألف عام ، تم نهب بريه خان في الأيام الأخيرة من عهد الخمير الحمر ؛ وتم إزالة التماثيل وبيعها للسوق السوداء في بانكوك ما تسبب في انهيار الهيكل.) وهناك بعض الأخبار عن تحسين وتطوير طرق كمبوديا حتى أماكن الإقامة في تا سينغ. لذلك اذهب قريبا. لا يمكن أن تضيع فرصة أن تكون وحيدا مع القدماء الأنجكريين إلى الأبد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنغكور وات مدينة المعبد الخفية في كمبوديا أنغكور وات مدينة المعبد الخفية في كمبوديا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab