محررة بريطانية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

السلاحف البحرية المهددة بالانقراض تدفع نفسها على الشاطئ

محررة بريطانية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محررة بريطانية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

جزيرة بنتان في إندونسيا
لندن ـ كاتيا حداد

أكدت سيوبهان وارويكر محررة السفر لدى صحيفة الديلي ميل البريطانية "إذا اخترت القيام برحلة إلى جزيرة بنتان في إندونسيا، فسترى السلاحف البحرية المهددة بالانقراض تدفع نفسها على طول الشاطئ لتغوص وسط الأمواج، إنه حقًا مشهد رائع".

محررة بريطانية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

واضافت "كانت تجربة رائعة، في منتجع بانيان تريي بنتان، الذي يتكون من 64 فيلا من القش تطل على بحر الصين الجنوبي.. كل صباح، تخرج أشعة الشمس للكشف عن الأفق الأزرق"، والفيلا على الطراز البالي، مزودة بحوض سباحة وأرائك نهارية داخلية وخارجية، تعد أفضل مكان للتمتع بشهر العسل، وعلى الرغم من أن خروج صغار السلاحف يحدث مرة واحدة كل بضعة أشهر، إلا ان الحياة البرية هي جوهرة تجربة بانيان.

محررة بريطانية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

وقالت  وارويكر "أنا سعيدة تمامًا للتشارك في مساحة مع السكان المحليين، يمكنك بناء منتجع من فئة الخمس نجوم في الغابة، ولكن الغابة دائمًا لها قواعد، تبدو وكأنها مكان يبعد بعض الأميال ولكن، على الخريطة، بنتان هي أشبه بقطعة صغيرة قبالة سنغافورة من الأرخبيل الإندونيسي، انها مجرد ساعة من قبل مدينة كاتاماران المكتظة بالسكان".

وعلى الرغم من أن حجمها أكبر ثلاثة أضعاف سنغافورة، فإن نحو 5.4 مليون شخص يعيشون في هذه الجزيرة - ومعظمهم من سكانها البالغ عددهم 340،000 نسمة يعيشون بعيدًا عن هذا الشاطئ الشمالي الهادئ، وإذا اخترت القيام برحلة إلى الجزيرة، فستكون على الأغلب باختيار طريقة الوصول جوًّا من جاكرتا إلى مطار بينانغ تانغونغ، حيث توجد ثلاث ناقلات تخدم هذا الخط وهي Sriwijaya Airlines  و  Lion Air و  Garuda Airlines تقوم كل منها برحلات يومية إلى الجزيرة.

كما يمكنك الوصول بحرًا بواسطة العبارات المغادرة من ميناء تانا ميرا "سنغافورة" أو جوهور بارو الماليزية أو جزيرة باتام الإندونيسية إلى ميناءين اثنين هما بندر بنتان تيلاني ، أو بينانغ تانغونغ، ولا يمكن زيارة الجزيرة من دون دخول عاصمتها بينانغ تانغونغ، وفيها يمكنك معرفة المزيد عن الناس والثقافة المحلية، حيث تمتلئ بالخيارات اللذيذة من الطعام المحلي وفرص التسوق والقرى التقليدية المجاورة، مما يعطي الزائر لمحة عن نمط حياة السكان المحليين.

محررة بريطانية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

وفي هذا المكان يمكن للزوار التعرّف على الثقافة المحليّة للسكان المحليين، كما يمكن لهم التجوّل في المنطقة والتسوق من العديد من المتاجر التي تختصّ بتوفير التحف الفنيّة والعديد من الحرف اليدويّة التراثيّة، كما يمكن لهم زيارة عاصمة هذه الجزيرة "ينانغ تانجونغ" والتجوّل فيها، وإذا كنت من محبي المأكولات البحرية، فيجب عليك زيارة قرية “سبونغ” فهي المكان المناسب في جزيرة بنتان، حيث تقدم المطاعم المأكولات البحرية طازجة ولذيذة وبأسعار معقولة للغاية، كما تقدم هذه القرية إطلالة رائعة على نهر المانغروف وكذلك فرصة للإطلاع على الحياة المحلية.

محررة بريطانية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

وممارسة الغوص من أهم الأنشطة التي تقام على الجزيرة حيث العديد من رحلات الغوص واكتشاف البحار ومشاهدة جمالها الأخاذ، ففي هذه الرحلات يتمكّن الزائد من مشاهدة الشعاب المرجانية الجميلة والعديد من النباتات البحرية المميزة والأسماك المختلفة، وتعزز إندونيسيا بنتان كمقصد سياحي كبير لها بعد بالي، فهي توفر مقصدًا مثاليًا لقضاء بضعة ليال لعطلة استرخائية بين الطبيعة، هناك، حدائق تظهر مناطق نباتية الأجمل في جميع أنحاء العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محررة بريطانية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان محررة بريطانية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab