سيبورن أوديسي قرية افتراضية تجوب البحر المتوسط
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

إذا كنت تفكر في القيام برحلة بحرية

"سيبورن أوديسي" قرية افتراضية تجوب البحر المتوسط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "سيبورن أوديسي" قرية افتراضية تجوب البحر المتوسط

سفينة سيبورن أوديسي
 لندن - كاتيا حداد

عندما تقرر القيام برحلة بحرية لأول مرة، فإن هناك العديد من المعايير التي ينبغي أن تضعها في الحسبان، منها مدى جودة الخدمة التي تقدمها السفينة وبراعة طاقم الموظفين، ومسار الرحلة وما تقدمه من محطات في دول عبر البحار، وأخيرًا السعر وإجراءات السلامة.

كل ذلك يتوفر في سفينة سيبورن أوديسي، تلك السفينة الصغيرة نسبيًا التي تتسع لـ440 راكبًا، وتقدم كنوز السفر عبر رحلة في بحر إيجه.
وهذا ينطوي على الصعود إلى السفينة في بيريوس، قرب أثينا، مرورًا بنافليون، كريت، بافوس في قبرص ورودس، ميكونوس والعودة إلى بيريوس.

سيبورن أوديسي قرية افتراضية تجوب البحر المتوسط

إنها ليست مجرد رحلة مترفة، إذ أنك لا تطأ قدمك الأرض أبدًا، ولكن الشعور بعدم وجود وقت للتفكير في شراء أي أغراض من على اليابسة، يوفر لك الكثير من الوقت للاستمتاع على ظهر المركب، إذ يمكنك طلب الشمبانيا في الثامنة صباحًا دون الحاجة لحساب التكلفة لأنك قد دفعت لكل شيء مسبقًا.

ولكن هذا ليس كل شئ، إذ هناك الكثير ما يمكن أن تفعله مع الآخرين على متن السفينة، كما أن الموظفين الذين أتوا من جميع أنحاء العالم، على أتم استعداد للعمل الجاد لفترات قصيرة مكثفة.

فالقبطان يأتي من اسكتلندا، صوته الذي يأتي من نظام الصوت المنتشر في السفينة في السادسة صباح كل يوم، به قدر كبير من الكياسة والاطمئنان، وذلك خلال الإبحار من ميناء والتوجه بين عشية وضحاها لآخر، إذ تذهب إلى الفراش في اليونان وتستيقظ في قبرص دون المرور لمراقبة الجوازات.

سيبورن أوديسي قرية افتراضية تجوب البحر المتوسط

وهناك طقس "الليلة الرسمية"، حيث من المتوقع ارتداء ربطة عنق سوداء "وإن لم يكن قسريا"، حيث يأتي إليك النادل الأنيق ليحمل الأطباق الفارهة من الطعام الراقي.

تحتوي معظم الكبائن على شرفات وحمامات من الرخام المصممة بذكاء وثلاجة وغرفة خلع الملابس، مجهزة بالكامل، والضيوف الآخرين جميعهم ودودون بشكل ملحوظ، إذ تتعرفوا على بعضكم البعض في الأروقة كما لو تنتمون إلى نفس القرية، تلك القرية الإفتراضية تحتوي على أربعة مطاعم رائعة وكوفي شوب ومحلات فاخرة، وسبا، وصالة رياضية، وحانات وحمامات سباحة ودوامات سباحة.

ويمكنك التوقف في كل مدينة بعض الوقت، ولكن هذا قد يكون تكلفة إضافية، وفي قبرص، نقوم بتوظيف دليل للمنطقة عن طريق المكتب السياحي المحلي، الذي يأخذك إلى فسيفساء بافوس، ومن ثم إلى مكان ارتقاء الإلهة أفروديت من البحر.

ويجرى الغداء في مكان قريب في فندق جميل يسمى كولومبيا على شاطئ منتجع قبل العودة إلى السفينة، ونفس الشيء في ميكونوس، حيث تقوم بجولة في جزيرة مع دليل ثم يمكنك الاسترخاء في حمام السباحة في فندق بيل آند كو العصري، وتعود سيرًا على الأقدام إلى الميناء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيبورن أوديسي قرية افتراضية تجوب البحر المتوسط سيبورن أوديسي قرية افتراضية تجوب البحر المتوسط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab