13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

بعد 100 عام من ترسيخها على خريطة العالم

13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن

الأماكن السياحية في الأردن
عمان - عادل سلامه

بعد قرن من ترسيخ توماس إدوارد لورانس، الأردن على خريطة العالم، أصبحت من البلاد التي تقدم لزائريها الأجواء المميزة للاستمتاع بعطلة استرخائية بين الشمس والبحر والكثبان الرملية وعجائب البتراء ولحم الضأن واللبن اللذيذ، حيث لعب لورانس دورًا رائدًا في الثورة العربية ضد الإمبراطورية العثمانية في عام 1917، لن تقود قوات من البدو الراكدين ولكن يمكنك المشي معهم عبر الأردن من الشمال إلى الجنوب على طريق الأردن الذي افتتح حديثًا، في أعقاب العديد من الطرق التقليدية والمنتهية، مثل لورانس، في مدينة العقبة. 

الحصون والمنتجعات
كانت مدينة العقبة أكثر من مجرد حصن صحراوي عندما اقترب لورانس من هناك، وقد أصبحت الآن من أبرز المنتجعات الفخمة على البحر الأحمر، مع تطوير المدينة الإسلامية القديمة "آيلة" التي تقدم أول فندق خمس نجوم في الأردن. 
13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن

المطبخ الأردني
عندما تكون بالأردن  ننصحك بتناول الطعام كما يفعل الأردنيون، و"المنسف" هو أفضل ما يمكنك تناوله، وهو طبق تقليدي من لحم الضأن واللبن الذي يقدم مع الأرز في أفضل المناطق المحيطة التقليدية، فتوجه إلى مطعم السفراء في شارع قوس قزح العصري في عمان.
13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن

القلاع الصليبية
ننصحك بزيارة قلعة الشوبك، التي بنيت في القرن الثاني عشر وتقع على بُعد 120 كم إلى الجنوب من الكرك، و35 كم إلى الشمال من البتراء عاصمة الأنباط، وقد لعبت القلعة دورًا مُهمًا أثناء الحروب الصليبية، إذ كانت تساعد على قطع طرق المُواصلات للقوافل التجارية والحملات العسكريَّة بين مصر ودمشق، إلا أنَّ صلاح الدين الأيوبي ضرب عليها حصارًا شديدًا في عام 1187 أثناء توجُّهه نحو معركة حطين، ونجح بعد عامين من الحصار المستمرِّ بالاستيلاء عليها، وتقلَّصت أهميَّة القلعة تدريجيًا بعد وُقوعها في أيدي الأيوبيِّين، ولم تلعب دورًا تاريخيًا مُهمًا بعد انتهاء الحروب الصليبية.

الآثار  والاستكشافات
تعد محمية الموجب قبلة سياحية مهمة لمحبي المغامرات المائية، ويقصدها الزوار المحلين والسواح الأجانب كقبلة للأنشطة السياحية المائية، كالسباحة والغوص في المجاري النهرية وهي مثالية لهواة المغامرة الذين يمكنهم التجول في أنحائها وتسلق جبالها الوعرة والتخييم في الهواء الطلق.

سلطنة عمان
بنيت عمان على سبعة تلال، واحد منها، جبل اللويبدة، وهو الآن يجذب محبي موسيقى الجاز في المدينة الذين يتطلعون إلى المكتبات والمعارض والحانات.

ركوب الجمل
يعد تعلم ركوب الجمل مثل البدو واحدًا من الأنشطة السياحية في أعقاب الطرق التجارية القديمة  في وادي رام والمسارات السرية.

مطبخ البتراء
استكشاف البتراء عمل هام، فلماذا لا تكمل زيارتك للمدينة الوردية الحمراء مع أمسية في مطبخ البتراء؟ هنا سوف تتعلم طهي الطعام مثل الأردنيون من خلال petrakitchen.com.
13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن

سكة حديد الحجاز
والتي أنشئت في عهد السلطان العثماني عبدالحميد الثاني عام 1900 لخدمة جمهور المسلمين في تسهيل الحج بدل قوافل الأبل التي تأخذ 40 يومًا من المعاناة بين دمشق والمدينة، فضلًا عن تسهيل نقل الجنود والمعدات لإحكام السيطرة على الشام والحجاز واليمن بعدما استولى الإنجليز على مصر وقناة السويس، ويمكنك اتخاذ قطار البخار إلى عمق الصحراء حيث يمكنك القيام بمغامرة ساحرة في قلب الصحراء.

محمية الشومري
يمكنك زيارة محمية الشومري، وهي أول محمية للأحياء البرية في الأردن، أسستها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة عام 1975، وهي في مدينة الزرقاء في الصحراء الشرقية وتبلغ مساحتها "22كم مربع"، وقد خصصت لإعادة إطلاق المها العربي الذي بدأ بالانقراض وتتكاثر فيها أنواع من الطيور البرية، ويمكن لزائر المحمية القيام برحلة سفاري وسط الحيوانات البرية.

 بطولة الغولف
أي شخص من محبي الغولف يمكنه ممارسة هذه الرياضة بين أشجار النخيل على أول 18 حفرة في الدورة التدريبية 72 في بطولة الأردن، التي صممها الأسترالي جريج نورمان.

الينابيع الساخنة
تبلغ عمقها 264 مترًا تحت مستوى سطح البحر، حيث المياه الغنية بالمعادن من هذه الشلالات الحرارية بالقرب من البحر الميت وتصل درجات الحرارة لـ 63 درجة مئوية، ويمكنك الاسترخاء في منتجع ماعين الحار .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن 13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 العرب اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab