تعرف على شيانغ ماي أروع مدن آسيا وأكثرها حيوية
آخر تحديث GMT10:19:12
 العرب اليوم -

أصبحت مركزًا للسياحة بسبب الإيجارات الرخيصة

تعرف على "شيانغ ماي" أروع مدن آسيا وأكثرها حيوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على "شيانغ ماي" أروع مدن آسيا وأكثرها حيوية

مدينة "شيانغ ماي" في تايلاند
بانكوك ـ لينا عاصي

لم تعد "شيانغ ماي"، مجرد بوابة لغابات تايلاند، حيث الشمال تحده الجبال، إنها أروع مدينة في آسيا، في الأعوام الأخيرة، وأصبحت مركزًا للسياحة بفضل الإيجارات الرخيصة وسرعة الاتصالات الـ4G مع انتشار مساحات العمل المشتركة مثل بونسبيس نيمان.

سوف يجد محبو موسيقى الجاز غرضهم، وإذا كنت هنا في نيسان/أبريل، فسوف تشهد الاحتفالات السنوية لسونغكران "السنة التايلاندية الجديدة"، حيث تتحول "شيانغ ماي" إلى معركة مياه عملاقة، هذا هو توقيت كبير، لأن درجات الحرارة تصل لـ40 درجة مئوية خلال فصل الربيع.

تعرف على شيانغ ماي أروع مدن آسيا وأكثرها حيوية

وترسو على ضفاف نهر بينغ، أحد روافد نهر تشاو فرايا، المدينة الثانية "شيانغ ماي" تشعرك بالنعاس تقريبا مقارنة ببانكوك، هذا ليس شيئا سيئا، حيث أن مركز شيانغ ماي هو أكبر أصولها.

المعابد الرئيسية والأسواق تكمن داخل أسوار المدينة القديمة، وتبلغ مساحتها ميل مربع واحد. ربما تريد أن تنام خارجها، على الرغم من شوارعها المحتشدة بالتوك توك، السياح المتجولين على الدراجات النارية وأكشاك التدليك الرخيصة. تشيانغ ماي، يوما ما كانت عاصمة المملكة القديمة للانا، تعمل على التوك توك ويمكنك الوصول لأي مكان تقريبا في الجزء الخلفي من أحدهم، حتى إلى باب المطار.

تعرف على شيانغ ماي أروع مدن آسيا وأكثرها حيوية

وإذا ذهبت إلى هناك سوف ترى تلك المناظر المقدسة لوات فرا أن دوى سوثيب، المعبد الرئيسي في شيانغ ماي، هو محل الإقبال في المدينة. إنه أكثر روعة عند شروق الشمس إذا أرهقك السفر، الجانب السلبي الوحيد هو أنه سيكون عليك تسلق 309 درج ملتف لرؤيته.

تعرف على شيانغ ماي أروع مدن آسيا وأكثرها حيوية

يعود تاريخه إلى القرن الـ14 وما زال يعمل كدير، ومجمع المعبد المذهب هو على بعد 15 كم خارج المدينة. وتقابل في طريقك الرهبان ذوي الرايات البرتقالية، الأبراج والأضرحة الذهبية إلى الجانب الآخر من وات للحصول على إطلالة أوسع فوق شيانغ ماي والجبال الخضراء خارجها. إذا كنت لا تحب التسلق لمدة يوم كامل لأعلى التل، احصل على سيارة أجرة لتقلك للبلدة القديمة.

في أسفل التل، تجد نيمانهيمن على الطريق، التي هي مركز للمحبين في "شيانغ ماي"، حيث تصنع الإسبرسو الأروع في جنوب آسيا. السير في الطريق الذي يبلغ طوله كيلومترا يسمونه "نيمان"، ترى أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة، وتشرب القهوة الصغيرة في مقهى ريسترو الذي يشتهر بالفن الراقي الذي يقدم فيه؛ لتحتسي البيرة الأوروبية في جمهورية البيرة.

تعرف على شيانغ ماي أروع مدن آسيا وأكثرها حيوية

فندق يايي على طريق سنامبانج، هو المكان المحبب لخيارات الغداء المختلفة "يايي" تعني "حبيبي" باللغة التايلاندية، ويقدم المقهى قائمة طعام مذهلة، وتغطيه اللوحات التايلاندية والغربية الشمالية والكوكتيلات. إنه ليس مجرد لتناول طعام الغداء، إنه أيضا يقدم إطلالة رائعة للتلال التايلاندية الشمالية ودوي سوثيب.

إذا كنت قد جئت إلى "شيانغ ماي" لرؤية التصميمات في جنوب شرق آسيا، ربما عليك أيضا أن ترى بعض المعابد الجميلة جدا، هناك أكثر من 300 معبد في المدينة وحدها، وبعض من أكثر المعابد إثارة للإعجاب هي داخل أسوار البلدة القديمة، تبدأ في بلينغ وات فرا سينغ، الذي تحرسه الأسود الذهبية. وابدأ بالتهدئة بالعصير الطازج من الأكشاك خارج المعبد قبل المشي في وات تشيدي لوانغ لرؤية تمثال الفيل الذهبي.

تعرف على شيانغ ماي أروع مدن آسيا وأكثرها حيوية

عندما تغرب الشمس، طريق كارون آرت، على ضفاف نهر بينغ، يحتشد بالموسيقيين المحليين والسياح الذين يجلسون القرفصاء على الحصير الروطان، للاستماع إلى الفرق الموسيقية والمؤثرات الغير مرتبة والتهام الزجاجات الضخمة من البيرة الجليدية لتشانغ.

هناك عدد قليل من الأبواب إلى أسفل، في طريق كارون آرت، وسوف تجد مطعم ذا جاليري، الذي يجمع بين الفن المحلي والأغذية المحلية. وتشمل أطباق الصدارة شوربة الحامض الحار توم يام، وفول الصويا والشعرية االمصنوعة من حليب جوز الهند وعادة الدجاج تخصص "شيانغ ماي"، إنه مطعم محلي مع زوار من الدرجة العالية، حيث زارته هيلاري كلينتون في عام 1996، وإذا كان هذا لا يتناسب، جرب بار ومطعم ريفرسايد لتناول العشاء على ضوء الشموع.

تعرف على شيانغ ماي أروع مدن آسيا وأكثرها حيوية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على شيانغ ماي أروع مدن آسيا وأكثرها حيوية تعرف على شيانغ ماي أروع مدن آسيا وأكثرها حيوية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab