استمتع بقضاء عطلة مذهلة في أروع منتجعات الجبل الأسود
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

بودفا الساحلية تقدم خيارات فريدة على شواطئها الخلابة

استمتع بقضاء عطلة مذهلة في أروع منتجعات الجبل الأسود

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استمتع بقضاء عطلة مذهلة في أروع منتجعات الجبل الأسود

منتجعات ساحل الجبل الأسود المتعرج
لندن ـ ماريا طبراني

طرحت صحيفة "التليغراف" البريطانية دليلًا سياحيًا إلى مدينة بودفا، وهي أحد أروع مدن الجبل الأسود أو مونتينيغرو التي تقع في جنوب أوروبا، وتضم المدينة التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، سلسلة من أفضل المنتجعات الشاطئية وأروع الشواطئ التي تتغنى بها أوروبا.

ويطل ساحل الجبل الأسود المتعرج، الذي تدعمه الجبال الكلسية المثيرة، على المياه الزرقاء الهادئة للبحر الأدرياتيكي، وعلى الرغم من ارتفاع شعبية كرواتيا التي تحدها إلى الشمال الغربي، إلا أن عددًا قليلًا من البريطانيين يسافرون عبر السحل من دوبروفنيك إلى بلدة بودفا القديمة، التي أسسها الإغريق في القرن الرابع قبل الميلاد، كما كانت محصنة في العصور الوسطى، وتشكل المدينة قلب ريفييرا بودفا ، التي تمتد 22 ميل من ترستنو إلى بولجاريكا، وتتخللها سلسلة من الخلجان المحمية وثمانية أميال من الشواطئ الرملية والحصى.

ويمكن للسياح بداية يومهم من خلال التنقل عبر المدخل الممتد في جدران بودفا في القرون الوسطى مباشرة إلى الشاطئ المدينة، وتمتلئ المنطقة بمجموعة من المقاهي القريبة، وهو مقصد السكان المحليين لتناول القهوة وجذب أطراف الحديث، ولا تعتبر بقعة مثالية للسباحة، لكن يوجد العديد من الشواطئ الأخرى على مسافة قريبة.

استمتع بقضاء عطلة مذهلة في أروع منتجعات الجبل الأسود

وتتاح الفرصة التنزهة لمدة خمس دقائق شرقا على طول الطريق الساحلي الضيق الذي يمتد عبر شاطئي مورغان الأول والثاني، ومن الممكن أن نلاحظ على الطريق تمثال منحوت لراقصة باليه رشيقة وهو مزخرف بفن الأرابيسك، ويعتبر رمز لبودفا، وينظر باتجاه البحر، ويحد شاطئ مورغان الأول العديد من المنحدرات، ويفصله عن شاطئ مورغان الثاني نفق قصير.

ويمكن المرور بشاطئ سلوفينسكا بلازا، الذي يمتد على طول ميل واحد عبر الشاطئ الرمادي إلى الغرب، والذي يتم تجاهله بفضل المطاعم والحانات المتواجدة والتي يمكن زيارتها في وقت متأخر من الليل، والتي تمتلئ بكراسي الشمس المريحة، كما يمكن زيارة جزيرة القديس نيكولا الصغيرة، المعروفة للسكان المحليين بهاواي، ويمكن الوصول إليها عن طريق القارب التاكسي من المنتزه المواجه للبحر في بودفا، وتملؤها غابات الصنوبر والنباتات المتوسطية عطرة،  وتملك عدد قليل من الشواطئ والمطاعم، ولتحقيق المتعة والاستفادة القصوى، استئجار قوارب الكاياك والبدالات في الجانب الجنوبي للوصول إلى العديد من الخلجان المنعزلة.

استمتع بقضاء عطلة مذهلة في أروع منتجعات الجبل الأسود

تقع بودفا على بعد 12 ميل من مطار تيفات على بعد 40 ميلا من المطار بودغوريتشا، و60 ميلا من مطار دوبروفنيك، في كرواتيا، ومن الممكن حجز تذكرة طيران على متن خطوط الجبل الأسود الجوية montenegroairlines.com، التي تقدم الرحلات التي تطير من مطار غاتويك إلى تيفات مرتين أسبوعيا، الأربعاء والأحد، في نيسان/ابريل وحزيران/يونيو وأيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر، وثلاث مرات في الأسبوع، أيام الاثنين والأربعاء والأحد في تموز/يوليو وآب/أغسطس.

ويستطيع للسياح الإقامة في فندق "أمان سفيتي ستيفان"، وهو يجمع بين العديد من الخصائص حيث يقع على جزيرة صغيرة كانت تعتبر قرية صغيرة تعود جدرانها إلى القرن الخامس عشر، فضلاً عن أنه عبارة عن فيلا شيدت في ثلاثينات القرن الماضي على يد العائلة المالكة الصربية، وتم تجديدها وافتتاحها في عام 2008.

ويضم الفندق 58 غرفة وجناح وبيت، بالإضافة إلى منتجع صحي، ويبدأ سعر الغرفة الزوجية من 575 جنيه إسترليني، وهو مفتوح طوال العام، ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: amanresorts.com.

استمتع بقضاء عطلة مذهلة في أروع منتجعات الجبل الأسود

ويمكن تناول الطعام في مطعم "تري ريبيرا" أو "الثلاث صيادين" المعروف في جميع أنحاء الجبل الأسود، ويطل على الشاطئ ويتميز بديكور ريفي رائع، ومأكولات بحرية طازجة، ويبعد حوالي ميل ونصف سيراً على الأقدام من مدينة بيسيسي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع بقضاء عطلة مذهلة في أروع منتجعات الجبل الأسود استمتع بقضاء عطلة مذهلة في أروع منتجعات الجبل الأسود



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab