دونالد ترامب ينتظر اتفاقا جديدا يحل من مشكلة الهجرة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أوضح أنه سيقدم طريقًا للمهاجرين غير الشرعيين

دونالد ترامب ينتظر اتفاقا جديدا يحل من مشكلة الهجرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دونالد ترامب ينتظر اتفاقا جديدا يحل من مشكلة الهجرة

الرئيس دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

توصل الرئيس ترامب إلى اتفاق جديد بشأن الهجرة بين الحزبين، من المقرر أن يُعرض على مجلس الشيوخ يوم الاثنين/ حيث ينفذ التمويل الحكومي مرة أخرى يوم الجمعة، وتنتهي صفقة "داكا" في غضون شهر بالضبط.

وقال ترامب "إن الصفقة التي لا تشمل أمن الحدود والجدار الذي نحن في أمس الحاجة إليه هو ’مضيعة للوقت‘" وغرد صباح الاثنين: "5 مارس/آذار  يقترب بسرعة ويبدو أنهم لا يهتمون بـ داكا "

ويقوم جون ماكين وهو أحد الجمهوريين في أريزونا، وكريس كونس وهو من الديمقراطيين في ولاية ديلاوير، بوضع تشريعات توفر طريقًا للمواطنة لما يسمونهم بـ "دريمرز" أو الحالمون، في حين يقوموا بدراسة التدابير اللازمة لتأمين الحدود الجنوبية. كما يقوم المشرعون هذا الأسبوع بكتابة مشروع قانون تمويل طويل الأجل، وستكون أخباره مخيبة لآمال للبيت الأبيض .

وأوضح نائب السكرتير الصحافي راج شاه، للصحافيين :"نحن نشعر بخيبة أمل من الكونغرس ومن المحتمل أن نواجه خيبات كثيرة الأيام المقبلة". وأضاف "نحن أيضا نرسل هذه الرسالة إلى الديمقراطيين "، وتابع :"إننا نأمل في عدم اتخاذ هذا القرار مرة أخرى، وبالتالي فإن مشروع قانون "الحالمون" الثقيل، الذي لا يوفر التمويل للجدار الحدودي الفعلي، لا يستحوذ على اهتمام البيت الأبيض. وقال مسؤول في البيت الأبيض لـ "سي ان ان" إن الأمر يحتاج إلى "الكثير من الجهد" لكتابة مشروع قانون، وأشار كل من السناتور ليندسي غراهام احد الجمهوريين في كارولينا الجنوبية، وديك دوربين بولاية الينوي من الحزب الديمقراطي إلى أن "هذا واحد من أسوأ القوانين التي يمكن أن تسن ".

وفي الشهر الماضي، حدد مسؤولو في إدارة ترامب أربع ركائز تحتاج إلى اتفاق ناجح بشأن الهجرة. أولها، إصلاح لـ "داكا" - العمل المؤجل لبرنامج وصول الأطفال - وهي سياسة كانت في عهد أوباما والتي قدمت للمهاجرين غير الشرعيين الذين تم جلبهم إلى الولايات المتحدة كأطفال و"الحالمون", و "داكا" تعتبر وسيلة قانونية لبقائهم .
وفي 5 سبتمبر/أيلول انتهت وزارة العدل من برنامج "داكا" وأعطت الكونغرس ستة أشهر لتقديم الإصلاحات اللازمة له . وحدد موعد نهائي لتسيلمه، كما أشار ترامب هذا الصباح في تويته " 5 مارس تقترب بسرعة"، موضحا انه سيقدم طريقًا للمواطنة لـ 1.8 مليون مهاجر غير شرعي وصلوا إلى الولايات المتحدة في شبابهم - وهو ما يقول الرئيس انه "سخاء" لأنه سيتجاوز الذين كانوا مؤهلين لـ "داكا" - مقابل 25 مليار دولار, ومقابل جداره الحدودي وأمن دولته . ويريد البيت الأبيض أن تشمل سلسلة الهجرة فقط العائلات التي يحمل أحد أعضائها البطاقات الخضراء ويريد إنهاء برنامج تأشيرة اليانصيب الشهير .

وقد ذكر السناتور جون ثون من "ساوث داكوتا" عضو الحزب الجمهوري في الأسبوع الماضي أن التعامل مع "داكا والحدود" قد يكون أفضل ما يمكن أن نأمل حدوثه . ويبدوا أن مارك ماركوس رئيس تجمع الحرية المحافظ رفض ذلك على الفور. وفي الشهر الماضي، أدى عدم قدرة المشرعين على الخروج من صفقة الهجرة إلى "إقفال" الحكومة لمدة ثلاثة أيام، حيث حمل الديمقراطيون ترامب انهيار الحزب الجمهوري الذي يدين زعيم الأقليات في مجلس الشيوخ "تشاك شومر" بسبب الفوضى. وقدم مهلة التمويل الحكومية لتناقش حتى يوم الجمعة.
ومع الإغلاق الحكومي الذي يبدو خطرًا سياسيًا لكلا الطرفين، من المحتمل أن يوقّع المشرعون على مشروع قانون قصير الأجل يوم 8 فبراير/شبط .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب ينتظر اتفاقا جديدا يحل من مشكلة الهجرة دونالد ترامب ينتظر اتفاقا جديدا يحل من مشكلة الهجرة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab