ترامب ينتقد إدارة أوباما على مواقفها المهادنة لإيران
آخر تحديث GMT07:46:08
 العرب اليوم -

روحاني يعتبر المقارنة بينه وبين كلينتون كالسيء والأسوأ

ترامب ينتقد إدارة أوباما على مواقفها المهادنة لإيران

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب ينتقد إدارة أوباما على مواقفها المهادنة لإيران

دونالد ترامب
واشنطن - يوسف مكي

وجَّه المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية  دونالد ترامب، اللوم للرئيس الأميركي باراك أوباما، محملًا إياه مسؤولية سجن مواطن أميركي من أصل إيراني ووالده المسن في إيران، مضيفًا: "لو كنت رئيسًا لأميركا في ذلك التوقيت لما حدث ذلك". وقضت محكمة إيرانية، الثلاثاء الماضي، بسجن سيماك نمازي، 40 عامًا، ووالده المسن، 80 عامًا، 10 سنوات بتهمة التجسس والعمل لصالح الولايات المتحدة الأميركية.
وكانت قوة من الحرس الثوري الإيراني ألقت القبض على نمازي أثناء زيارته أقارب له في طهران في أكتوبر/تشرين الأول 2015، بينما تم القبض على والده في فبراير/شباط الماضي، وتم الحكم عليهما بالسجن من قبل النائب العام الإيراني.

وكتب ترامب على حسابه الشخصي على "تويتر"، الأحد: "حسنًا. لقد فعلها الإيرانيون ثانية، وأخذوا اثنين من مواطنينا، وهاهم يبحثون عن مقابل لإطلاق سراحهما.. لم يكن ذلك ليحدث لو كنت رئيسًا". واتهم ترامب إدارة أوباما بأنها تدفع فدية لإنقاذ 4 أميركيين احتجزتهم إيران في يناير/كانون الثاني الماضي، مشيرًا إلى أنه إذا أصبح رئيسًا سيأمر الأسطول الأميركي بإطلاق النار على أي قارب أو سفينة إيرانية من مياه الخليج يرى أنها تمثل تهديدًا، في إشارة للاحتكاكات السابقة بين البحرية الإيرانية والأسطول الأميركي في الخليج.

ترامب ينتقد إدارة أوباما على مواقفها المهادنة لإيران

وكان ترامب تحدث في وقت سابق عن أن الاتفاق النووي مع إيران ووصف بالكارثي. ووعد بإعادة التفاوض حوله إذا أصبح رئيسًا. وقالت الخارجية الأميركية إن عملية الاعتقال تمت بغير وجه حق وطالبت بالإفراج عنهم فورًا.

ويعد الحكم على الأميركيين مزدوجي الجنسية في إيران آخر تطور يحدث في ضوء العلاقات بين إيران وأميركا منذ التوصل الى الاتفاق الخاص ببرنامجها النووي العام الماضي. وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني صرح، الأحد، بأن ما يقوم به ترامب وهيلاري كلينتون، مرشحا الرئاسة الأميركية في حملاتهما الانتخابية يعد مبررًا واضحًا لتجنب إيران الديمقراطية التي تتبناها وتسير عليها أميركا، مشيرًا إلى أن أيًا من المرشحين لا يعد موضع إعجاب من قبله، مشيرًا إلى أن المقارنة بينهما كالمقارنة بين السيء والأسوأ.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب ينتقد إدارة أوباما على مواقفها المهادنة لإيران ترامب ينتقد إدارة أوباما على مواقفها المهادنة لإيران



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab