خمسة مانحين أساسيين قدَّموا دعمًا كبيرًا للمرشحة كلينتون
آخر تحديث GMT08:59:26
 العرب اليوم -

ميزانية حملتها الانتخابية بلغت 1.14 مليار دولار أميركي

خمسة مانحين أساسيين قدَّموا دعمًا كبيرًا للمرشحة كلينتون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خمسة مانحين أساسيين قدَّموا دعمًا كبيرًا للمرشحة كلينتون

المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت معلومات صحافية عن أن هناك خمسة مانحين وزوجاتهم قدموا دعمًا كبيرًا للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون وحملتها الانتخابية . وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن حملة المرشحة الديمقراطية تمكنت من ملء خزائنها بمبلغ يتجاوز 114 مليار دولار في نهاية سبتمبر/ايلول الماضي، وذلك بفضل الدعم الذي تتلقاه كلينتون من قبل أصدقائها الأثرياء، وكذلك من النقابات العمالية الوطنية التي أعربت عن دعمها لها.

وحسب التقييمات التي أجرتها صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، فإن خمس الأموال التي ذهبت إلى الحملة الانتخابية لكلينتون بصورة مباشرة أو تم التبرع بها من خلال لجان جمع التبرعات جاءت من حوالي مائة شخص ونقابة. وشملت الجهات المانحة الرئيسية الداعمة لحملة كلينتون، مدير صندوق التحوط دونالد سوسمان، والذي تبرع بمبلغ 20.6 مليون دولار، والمستثمر الأميركي جي بي بيرتزكر، والذي تشغل شقيقته حاليًا منصب وزير التجارة في عهد إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، حيث دعم حملة كلينتون بمبلغ حوالي 16.7 مليون دولار.

خمسة مانحين أساسيين قدَّموا دعمًا كبيرًا للمرشحة كلينتون

أما رئيس مؤسسة "يونيفيجين" حاييم سابان، وزوجته شيريل فقد تبرعا بمبلغ 11.9 مليون دولار، بينما كتب رجل الأعمال الأميركي المعروف جورج سورس شيكات تبلغ قيمتها حوالي 9.9 مليون دولار، في حين أن رجل الأعمال دانيال ابراهام دعم الحملة بمبلغ 9.7 مليون دولار.

ويقول سوسمان، في تصريح أبرزته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، أن العطاء والتبرع للحملة الانتخابية للمرشحة الديمقراطية يبقى وسيلة مهمة من أجل تحقيق الغاية في النهاية. وأضاف "يبدو أمرا غريبا إذا دُفعت ملايين الدولارات لدعم حملة انتخابية رئاسية بينما يكون هدفك هو الحصول على الأموال بعيدا عن السياسة." وتابع: "أنا أحد الداعمين للحملات التي يتم تمويلها علانية، واعتقد ان السبيل نحو تحقيق أهدافنا يتمثل في وصول وزير الخارجية السابقة إلى البيت الأبيض.

وفي السياق نفسه، أظهرت رسائل البريد الالكتروني التي تم تسريبها من خلال موقع التسريبات "ويكيليكس" أن السيدة كلينتون كانت قلقة للغاية من التمويل الذي سوف يتلقاه منافسها الجمهوري.
وكانت هوما عابدين، أحد أبرز مساعدي كلينتون، قد أعربت في حديث لها مع روبي موك أنها قلقة للغاية من جراء الدعم الكبير الذي قد يتلقاه جيب بوش.

خمسة مانحين أساسيين قدَّموا دعمًا كبيرًا للمرشحة كلينتون

وسبق أن قدَّم الاتحاد الدولي لموظفي الخدمات مليون دولار لدعم حملة كلينتون الانتخابية، وذلك في الخريف الماضي في أعقاب إعلان المرشحة الرئاسية عن رغبتها في زيادة الأجور.

إلا أن الجهات الداعمة لوزيرة الخارجية الأميركية السابقة لم تقتصر بأي حال من الأحوال على الداخل في الولايات المتحدة حيث أن هناك مساهمات جاءت من جهات أجنبية، وذلك بعد مناقشات طويلة أجراها كبار مسؤولي الحملة الانتخابية.

حملة كلينتون الانتخابية، والتي تصل ميزانيتها إلى 1.14 مليار دولار، تفوق حملة أوباما، حيث بلغت ميزانيتها في 2012 حوالي 1.12 مليار دولار، في حين توقفت ميزانية منافسه ميت رومني عند 1.019 مليار دولار فقط.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمسة مانحين أساسيين قدَّموا دعمًا كبيرًا للمرشحة كلينتون خمسة مانحين أساسيين قدَّموا دعمًا كبيرًا للمرشحة كلينتون



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab