راديو 1 يتعرَّض لانتقادات واسعة بعد التمييز الإيجابي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

استبعد ذوي البشرة البيضاء من التدرب على الصحافة

"راديو 1" يتعرَّض لانتقادات واسعة بعد التمييز الإيجابي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "راديو 1" يتعرَّض لانتقادات واسعة بعد التمييز الإيجابي

هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي
لندن - سليم كرم

تعرضت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي للانتقادات من أجل استبعاد الأشخاص البيض من التقدم كمتدرب بوظيفة صحافية, وتقدم هذه الوظيفة من خلال منظمة "كريتيف أكسيس" التي تهدف إلى الحصول على تمثيل أفضل للأشخاص من خلفيات الأقليات العرقية في الصناعات الإبداعية. ويشار إلى أن التدريب مع نوزبيت، وهو منفذ الشؤون الحالي للبي بي سي الذي يتراوح عمره بين 16 و 25 عاما، هو "البيئة المثالية للتدريب على وسائل الإعلام المتعددة التي تكون مجزية جدا لتجربتها في وقت مبكر بمهنة الصحافة" وفقا للإعلان عن الوظيفة, ومع ذلك، فإنها مفتوحة أمام الناس من خلفية أقلية عرقية سوداء أو آسيوية أو غير بيضاء, ويقول الإعلان عن الوظيفة إنهم يبحثون عن شخص يستطيع "تقديم وجهة نظر مختلفة عن القصص التي تؤثر على الجمهور المستهدف الرئيسي من الفئة العمرية 16-25 عاما".

سوف يعمل المتدرب على البث الإذاعي، وعلى شبكة الإنترنت بما في ذلك الموقع وعلى الفيديو الاجتماعي, وسيتم تعليمهم "كيف تعمل غرفة الأخبار المزدحمة"، فضلا عن مهارات تحرير الفيديو وكيفية صياغة الأفكار التحريرية مثيرة للاهتمام".

وقال عضو البرلمان المحافظ اندرو بريدجن في وقت سابق انه ليس متفائلاً بما يسمى التمييز الإيجابي قائلا: "إنه أمر مخيب للآمال لأن جميع الأرقام تشير الآن إلى أن أولئك الذين هم في حاجة إلى الدعم ومعظم الذين يكافحون في نظامنا التعليمي هم الأولاد البيض من خلفيات المحرومين", وأضاف: "إنه تمييز إيجابي - واعتقدت أن التمييز على أساس العرق أو الجنس أو الجنس غير قانوني".

وتبع ذلك الغضب على وسائل الإعلام الاجتماعية بعد نشر بي بي سي نوسبيت إعلان الوظيفة, كتب صحافي فيكتوريا "ابن أخي كان يريد أن يتقدم، إنه ذو بشرة بيضاء. كيف أقول له أنه غير مؤهل؟ بدلا من ذلك، هل تستضيف هيئة الإذاعة البريطانية هذه المخططات التي تعترف بموظفيها وفقا للون البشرة، وبالتالي يجب أن توازن بين التمييز مع مخططات التدريب لغير البيض؟

صحافي آخر، أجيت نيرانجان , أضاف: "أعتقد أن هذا هو ملخص جيد, معظم الشركات التي لديها مخططات الوصول تعترف ضمنا أن - بوعي أو لدون وعي - أنها منحازة في عملية التقدم للوظائف العادية ضد على سبيل المثال المتقدمين الإناث / أقلية عرقية / الطبقة العاملة.

وذهب آخرون إلى أبعد من ذلك، واتهموا هيئة الإذاعة البريطانية بالعنصرية والتمييز, كتب بول سالتي "هذا هو التمييز ... بي بي سي تكيل بمكيالين، وهذا لا ينبغي أن يسمح به وأعتقد أن العنصرية جريمة جنائية بي بي سي تعارض المساواة, العنصرية هي العنصرية بغض النظر عن الطريقة التي تظهر بها", وقال آخر: "بالتأكيد من خلال القول على وجه التحديد "غير البيض" هو إعلان عنصري!!

ومع ذلك، دافع آخرون عن هيئة الإذاعة البريطانية, فكتب ماثيو سيمز: "إذا كان يمكن تبرير هذا، فإنه جيد, على سبيل المثال إذا كنت قد حصلت على 5 مذيعين وليس أيا منهم بريطاني أبيض سيكون من المبرر أن تهدف إلى تعيين واحد منهم, لكن ليست هذه هي المسألة, فوسائل الإعلام هي في الغالب من البيض، والذكور، والطبقة الوسطى، وخاصة في المناصب العليا". جذبت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) انتقادات في حزيران/يونيو 2016 بعد رفض تقديم طلبات الوظائف للبيض.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راديو 1 يتعرَّض لانتقادات واسعة بعد التمييز الإيجابي راديو 1 يتعرَّض لانتقادات واسعة بعد التمييز الإيجابي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab