اعتقال مؤسس ويكيليكس أولوية مطلقة لأميركا
آخر تحديث GMT16:43:46
 العرب اليوم -

بعد معاناتها الشديدة من تزايد تسرُّب أسرارها

اعتقال مؤسس "ويكيليكس" أولوية مطلقة لأميركا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اعتقال مؤسس "ويكيليكس" أولوية مطلقة لأميركا

مؤسس "ويكيليكس" جوليان أسانج
 واشنطن ـ رولا عيسى

أعلن النائب العام جيف سيسيونس أن اعتقال مؤسس "ويكيليكس" جوليان أسانج أصبح الآن "أولوية" بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية. وبعد ساعات من ذلك ذكرت شبكة "سي إن إن" أن السلطات أعدت اتهامات ضد أسانج الذي يحاصر حاليا في السفارة الاكوادورية في لندن. وكان دونالد ترامب أثنى على موقع "ويكيليكس" خلال حملة الانتخابات الرئاسية، حيث قال "أنا أحب ويكيليكس"، خلال أحد تجمعاته ولكن إدارته ضربت نغمة مختلفة.

وردا على سؤال بشأن ما اإذا كان من أولويات وزارة العدل القبض على أسانج "نهائيا"، قال سيسيونس في مؤتمر صحافى في الباسو في ولاية تكساس يوم الخميس "أننا سنضاعف جهودنا ونكثفها بالفعل للسيطرة على جميع التسريبات. فهذه مسألة تتجاوز كل ما أعرفه. لدينا المهنيين الذين كانوا في الأعمال الأمنية في الولايات المتحدة الأميركية لسنوات عديدة والذين صدموا من عدد التسريبات والتي تعتبر بعضها خطيرة جدا ". وأضاف "نعم، أنها أولوية. وسنحاول وضع بعض الأشخاص في السجن ".

ونقلت شبكة "سي إن إن الإخبارية" عن مسؤولين لم يكشف عن اسمهم قولهم إن المدعين العامين يكافحون فيما إذا كان الأسترالي يتمتع بالحماية من الملاحقة القضائية من خلال التعديل الأول، بيد أنهم يعتقدون الأن أنهم وجدوا طريقا للأمام. ورفض متحدث باسم وزارة العدل التعليق. ونفى باري بولاك، محامي أسانج، أي علم بالمحاكمة الوشيكة. وقال لـ "سي إن إن" "لم يكن لدينا أي اتصال مع وزارة العدل ولم يشرحوا لي بأنهم وجهوا أي تهمة إلى السيد اسانج". "لقد كانوا غير راغبين في إجراء أي نقاش على الإطلاق، على الرغم من طلباتنا المتكررة، أنهم اسمحوا لنا أن نعرف ما هو وضع السيد أسانج في أي تحقيقات معلقة. لا يوجد سبب يدعو إلى التعامل مع "ويكيليكس" بشكل مختلف عن أي ناشر آخر. "

وتقوم السلطات الأميركية بالتحقيق مع أسانج وويكيليكس منذ عام 2010 على الأقل عندما أصدرت، أكثر من ربع مليون منشور سري تسربت من قبل مخبر الجيش الأميركي تشيلسي مانينغ. وأعرب السياسيون الجمهوريون عن غضبهم في ذلك الوقت، متهمين أسانج بالخيانة، وقال ترامب نفسه للمقابلة: "أعتقد أنه أمر مخيف، وأرى أنه يجب أن يكون هناك عقوبة الإعدام أو شيء ما".

كل ما تغير خلال الانتخابات عندما نشرت "ويكيليكس" رسائل البريد الإلكتروني المكتسبة عبر القراصنة المدعومة من روسيا من اللجنة الوطنية الديمقراطية لحملة هيلاري كلينتون. وبعد أن أصبح الآن في السلطة، يبدو أن موقفه قد عاد إلى الأرثوذكسية الجمهورية. وفي كلمة ألقاها في الأسبوع الماضي في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن، قال مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو: "لقد حان الوقت لاستدعاء "ويكيليكس" لما هو عليه حقا: من قبل الجهات الحكومية مثل روسيا ".

وأضاف: "ليس لدى جوليان أسانج حريات التعديل الأول. إنه يجلس في السفارة في لندن. إنه ليس مواطنا أميركيا ".لكن السلطات الأميركية لا تستطيع أن تلمس اسيانج بينما ما زال في السفارة الإكوادورية في بريطانيا، سعيا إلى تجنب مذكرة توقيف بحق مزاعم الاغتصاب في السويد. وقد وعد المرشح الاشتراكي لينين مورينو الذي فاز في الانتخابات الأخيرة في الإكوادور بعدم تسليم أسانج.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال مؤسس ويكيليكس أولوية مطلقة لأميركا اعتقال مؤسس ويكيليكس أولوية مطلقة لأميركا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab