رانيا النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام
آخر تحديث GMT08:59:26
 العرب اليوم -

أكّدت لـ"العرب اليوم" أنّ نجاح البرنامج يعتمد على المُعدِّين

رانيا النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رانيا النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام

الإعلامية رانيا النمر
عمان - إيمان يوسف

تطمح مراسلة mbc  في الأردن، الإعلامية رانيا النمر، بأن تصبح من الأشخاص المؤثرين في المجتمع العربي من خلال إحداث تغيير إيجابي بإعداد وتقديم برامج تعني بقضايا التطرف والإرهاب وبرامج أخرى تعني بالمواطنة والديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان، لافتة إلى أن الفكرة لديها جاهزة وبحاجة إلى تمويل.

أوضحت رانيا النمر في حديث لـ"العرب اليوم" أن جملة من الصعوبات التي تواجهها هذه البرامج انقسام المادة الإعلامية التي تقدم على كافة القنوات الفضائية بين تغطية الحروب والنزاعات المسلحة التي يشهدها العالم العربي وبين الترفية والتسلية وبالتالي غياب واضح للبرامج التنموية التي تساهم في تمكين المجتمعات وتساعد في إدارة عجلة التنمية.

رانيا النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام

وذكرت النمر، أن برنامج "كلام نواعم" الذي تعده وتقدم جزءًا منه هو برنامج شهير جدًا ومتابع جدًا من كل الوطن العربي تقريبًا، ووصلت شهرته إلى الغرب، وأحدث تغييرًا إيجابيًا  في أهم القضايا الاجتماعية والتي كانت تعتبر من التابوهات " المحرمات "، وعليه تم استضافة كبار الشخصيات في العالم العربي مثل الملكة رانيا  وهيلاري كلنتون، معتبرة أن نجاح البرنامج الذي يقوم عليه كوكبة من المُعدين المحترفين ومن أهم  صنّاع الإعلام، يعد إضافة نوعية متميزة لمسيرتها الإعلامية.

رانيا النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام

وأشارت في حوارها مع "العرب اليوم" إلى أن مقابلة ملكة الأردن رانيا العبد الله في برنامج  كلام نواعم قبل سنوات من أهم التقارير التي ساهمت في إعدادها، حيث رافقت النمر الملكة في افتتاح أحد المحاكم الأسرية الخاصة بالأطفال، وكانت الملكة في منتهى التواضع وخاطبتني باسمي كأنها تريد أن تعطي رسالة أنها تعرفني، كما أنها حضرت في موعدها تمامًا وبدت في منتهى البساطة والأناقة والابتسامة لا تفارق وجهها كعادتها دائمًا لكي تريد أن تريح الطاقم كله.

رانيا النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام

وقدمت النمر، بحسبها مواضيع اجتماعية مختلفة ضمن برنامج "كلام نواعم" غالبتها مواضيع إجتماعية تلمس هموم الأردنيين وتعتبر قضايا خطيرة مشتركة مع  بقية دول العالم العربي مثل تجارة الأعضاء وزنا المحارم، قضايا الفقر، والبطالة،  وقضايا العنف ضد المرأة، وعمالة الأطفال والمخدرات، بالإضافة لقصص نجاح لأفراد ومؤسسسات عريقة  في الأردن أصبحت نموذجًا يُحتذى به في العالم كله مثل مؤسسة زها منكو للطفولة، ومؤسسة الحسين للسرطان، ومركز حماية الأسرة التابع لمديرية الأمن العام، وتقديم نماذج مختارة من المجتمع الأردني رجالًا ونساء التي تخطت حدود المحلية لتصل بإنجازاتها إلى العالمية والأمثلة كثيرة.

وأبرزت رانيا النمر، أنه "لا توجد علاقة علمية بين مؤهلها وعملها قائلة "المؤهل العلمي هو شئ والهواية شئ آخر، أنا هاوية للإعلام، ولم يتسن لي دراسته لظروف خاصة في ذلك الوقت .  وبعد انضمامي لقناة mbc حصلت على دورات نظرية وعملية في مجال الإعلام عن طريق القناة بعد مشاركتي في برنامج واقعي يتحدث عن قضايا المرأة العربية". والمذيعة رانيا النمر حاصلة على بكالوريس "هندسة زراعية" ثم أكملت دراسات عليا  " ماجستير " في علوم البيئة  والسبب أن هذا التخصص متعلق مباشرة بالطبيعة التي تحبها والتي تعلمت الكثير بدقتها وجمالها وتكاملها.

رانيا النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام

وبدأت النمر، العمل كمراسلة في برنامج "كلام نواعم" ومعدة مع فريق العمل، كما تشارك في إعداد عدد من البرامج الأخرى، مثل خبايا من تقديم الإعلامي السعودي سعود الدوسري رحمة الله عليه وبرنامج نقطة تحول وصباح الخير يا عرب  وبرنامج آدم والتفاح الأخضر، وArab Idol  . وتؤكد النمر أن أي شخص لا يستطيعع أن يهدي آخر النجاح إنما هو تراكم من نتاج اليد والعقل والتفكير والنفس.

وتعتبر النمر، أنه من الصعب تغيير الصورة النمطية للمرأة العربية، لأن كلمة التغيير هي كلمة ليست بالقليلة، وتحتاج إلى عقود من الزمن وهي عملية ديناميكية مستمرة ولا يتحقق ذلك بدون التعلم المستمر في كافة المواضيع وبدون العمل على اكتساب المهارات اللازمة لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى أن السمات الشخصية للفرد سواء كانت امرأة أو رجل مهمة جدًا في إحداث أي تأثير مثل الثقة بالنفس والقدرة على التعبير عن أنفسهم، والجرأة في بعض الأحيان وعدم الإلتفات للعراقيل والجلد في مواجهة الصعاب مهما كانت.

وترى المذيعة الأردنية رانيا النمر أن الإعلام يلعب دورًا مهمًا جدًا في رفع الوعي لدى المجتمعات من خلال تسليط  الضوء على أهم القضايا، ليس هذا فحسب بل إن الإعلام الجاد المسؤول له دور فعّال في تشكيل رأي عام تجاه قضية معينة من خلال الحشد الفعّال والمشاركة الأفقية والعامودية تجاه قضية معينة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رانيا النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام رانيا النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab