بي بي سي تستعد لإطلاق قناة تلفزيونية في اسكتلندا
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

بعد توجيه اتهامات لها بإهمال السياسة والجمهور

"بي بي سي" تستعد لإطلاق قناة تلفزيونية في اسكتلندا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بي بي سي" تستعد لإطلاق قناة تلفزيونية في اسكتلندا

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"
لندن ـ كاتيا حداد

حصلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" على موافقة مؤقتة لإطلاق قناة تلفزيونية في اسكتلندا، من منظم البث الإذاعي "أوفكوم"، وتبلغ تكلفة القناة حوالي 32 مليون جنيه إسترليني وهي من التقنية عالية الجودة، ومن المتوقع أن تبدأ القناة البث في وقت لاحق من هذا العام، كجزء من جهود هيئة الإذاعة البريطانية لمعالجة الشكاوى من السياسيين في الحزب الوطني الاسكتلندي وشركات التلفزيون وبعض المشاهدين بأنها أهملت الجماهير الاسكتلندية.

لن تجد جمهورًا مثل القناة الأصلية:
وتوقعت أوفكوم أن القناة ستجذب جمهورا صغيرا يتراوح من 1.65- 3.65٪ من المشاهدين الاسكتلنديين، بسبب المنافسة الشديدة. وتهيمن هيئة الإذاعة البريطانية على حصة المشاهدة في اسكتلندا، بحصة جمهور تبلغ 32٪ بشكل عام، ومع ذلك، اجتذبت قنواتها المتخصصة مثل "BBC Four" أو "CBeebies" فقط حوالي 3.75 ٪ من المشاهدين في العام الماضي.

وقالت شركة أوفكوم إنها تدعم مقترحات "بي بي سي" بالكامل، ولكنها أشارت إلى فشل الشركة في التشاور بشأن خططها لخفض البرمجة الجديدة للقناة إلى 50٪ من إنتاجها بعد الساعة السابعة مساء.

تأثر على المحطات والصحف المنافسة:
وأوضحت شركات الإنتاج المستقلة إن تقليص البرمجة الأصلية وزيادة التكرارات ستقلل من جاذبية القناة، واشتكوا بجانب الحزب الوطني الاسكتلندي من أن هيئة الإذاعة البريطانية أنفقت فقط حوالي 30 مليون جنيه إسترليني سنويا على البرمجة الاسكتلندية، على الرغم من أن 320 مليون جنيه إسترليني يتم الحصول عليها سنويا من رسوم الترخيص في اسكتلندا.

وأضافت شركة أوفكوم أيضا إنه كان على هيئة الإذاعة البريطانية أن تولي اهتماما وثيقا بالتأثير الذي يمكن أن تحدثه القناة على محطات البث المنافسة مثل "إس تي في"، وما إذا كانت "تزيح" الصحف الاسكتلندية والخدمات الإخبارية على الإنترنت.

وتعتزم هيئة الإذاعة البريطانية توظيف 80 صحافيا إضافيا للمساعدة في إنتاج برنامج للأخبار الجارية والشؤون الجارية مدته ساعة واحدة، واشتكى محررو الصحف الاسكتلنديون في العام الماضي من أن هذا سيزيد المنافسة وينطوي عليه سرقة موظفيهم.

مطالبات بمنافسة عادلة:
وتابعت أوفكوم إنها قد تطلق تقييما جديدا للمنافسة، لمعرفة ما إذا ظهرت أدلة على أن القناة تؤثر بشكل غير عادل على منافسيها، ومن المقرر أن يصدر القرار النهائي بشأن القناة في 11 يوليو/ تموز، وستبث القناة من الظهر حتى منتصف الليل، ولكن حتى الساعة السابعة مساء ستحاكي "بي بي سي تو" أو تعرض البرامج السياسية الاسكتلندية.

وواجهت هيئة الإذاعة البريطانية  ضغوطًا متواصلة من قادة الحزب الوطني الديمقراطي الاسكتلندي، مثل أليكس سالموند؛ لزيادة البرامج الاسكتلندية، وطالب سكرتير أول اسكتلندا سابقا "بي بي سي ون" ببث برنامج إخباري يسمى "ستة اسكتلندا" بدلا من قناة "Six Clock News " التابعة لشبكة بريطانيا. وتزايدت الهجمات على تغطية الشركة لأخبار اسكتلندا خلال استفتاء عام 2014، واتهموا "بي بي سي" بعدم الاهتمام بالأخبار والسياسة الاسكتلندية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي سي تستعد لإطلاق قناة تلفزيونية في اسكتلندا بي بي سي تستعد لإطلاق قناة تلفزيونية في اسكتلندا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab