زوجة ماكرون تُدلي بصوتها في الانتخابات وتدعم زوجها
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

التقطت صورًا مع الناخبات المحتشدات بعد التصويت

زوجة ماكرون تُدلي بصوتها في الانتخابات وتدعم زوجها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زوجة ماكرون تُدلي بصوتها في الانتخابات وتدعم زوجها

بريجيت ماكرون وابنتها تيبين أوزيير
 باريس ـ مارينا منصف

أدلى ماكرون بصوته في الانتخابات البرلمانية في وقت مبكر في لو توكيه صباح، الأحد، قبل أن يتوجه إلى حفل خارج باريس للاحتفال بالذكرى السنوية لمقاومة شارل ديغول عام 1940 لاحتلال ألمانيا النازية. كما ذهبت كل من زوجة وابنه زوجة إيمانويل ماكرون للتصويت له في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية.

وكانت بريجيت البالغة من العمر (64 عاما) وابنتها تيبين أوزيير التي تبلغ (30 عاما) يقومان بالتقاط الصور بعد مغادرة مركز الاقتراع في بلدة لو توكيه ذات المناظر الخلابة مع النساء اللواتي احتشدن أمام الكاميرات والأطفال الصغار في البلدة.

زوجة ماكرون تُدلي بصوتها في الانتخابات وتدعم زوجها

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تم تصوير ماكرون (39 عاما) في رحلة ذات مناظر خلابة مع زوجته التي التقى بها للمرة الأولى قبل 25 عاما من زواجهما - عندما كان تلميذا وكانت هي مدرسة الدراما. وقد انتقد سابقا "النفاق الفرنسي" لعدم إعطاء أي وظيفة رسمية لزوجات رؤساء الدول. والتقط صور شخصية في لو توكيه، المنتجع الساحلي الشمالي حيث يشارك عطلة مع بريجيت وكلبهم فيغارو.
وصاح أحد أعضاء الحشد خارج قاعة البلدية عندما خرج السيد ماكرون بعد التصويت "أين برجيت"، وفي المقابل، قالت إحدى المعاونات أن السيدة ماكرون "تأخرت قليلا"، وسوف تلحق بزوجها "في وقت لاحق من اليوم". وكان السيد ماكرون يرتدي بدلة زرقاء داكنة وربطة عنق، على الرغم من درجات الحرارة الصيفية التي بلغت 30 درجة. وبعد أن فرغ من مصافحة والتصوير مع محبيه، استقل طائرة هليكوبتر توجهت نحو مشاركته المقبلة.

زوجة ماكرون تُدلي بصوتها في الانتخابات وتدعم زوجها

وذكرت وزارة الداخلية أن نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية في فرنسا اليوم الأحد شهدت انخفاضا حادا في هذا الرقم عن عام 2012، بعد ثلاث ساعات من التصويت. وبحلول الساعة الخامسة مساء، أظهرت الإحصاءات الرسمية أن نسبة الإقبال كانت 35.3 في المائة، مقابل 46.4 في المائة في نفس الوقت خلال الانتخابات الأخيرة قبل خمس سنوات. وتشير استطلاعات الرأي إلى أن جمهورية إين مارش سوف تمس منافسيها بما فيها الجبهة الوطنية اليمينية. ويأمل السيد ماكرون، المؤيد للاتحاد الأوروبي، في أن يعطي له يد قوية بخاصة لأنه يشارك في مفاوضات حاسمة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويأتي التصويت بعد شهر من كون المصرفي السابق البالغ من العمر 39 عاما أصغر رئيس دولة في التاريخ الفرنسي الحديث، ووعد بتنظيف السياسة الفرنسية وإحياء ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو. لكن مرشحي استطلاعات الرأي سيشهدون الفوز بنسبة تتراوح بين 75 و 80 في المائة من المقاعد في مجلس النواب الذي يضم 577 مقعدا. إلا أن نسبة الإقبال كانت على المسار لانخفاض قياسي، وهو مؤشر على تعب الناخب بعد سبعة أشهر من الحملة الانتخابية والتصويت، وسط خيبة أمل وغضب مع السياسة التي يمكن أن تعقد في نهاية المطاف حملة إصلاح ماكرون.

زوجة ماكرون تُدلي بصوتها في الانتخابات وتدعم زوجها

وسيكون الكثير من المشرعين من أتباع ماكرون مبتدئين سياسيا، وهو الأمر الذي سيغير وجه البرلمان على حساب الأحزاب المحافظة والاشتراكية التي حكمت فرنسا لعقود. ومن التحديات التي تواجه ماكرون الحفاظ على مجموعة متنوعة من الناخبين سياسيا متحدين خلفه، حيث يشرع في إصلاح قواعد العمل، وقطع عشرات الآلاف من فرص العمل في القطاع العام، واستثمار المليارات في مجالات مثل التدريب في الطاقة المتجددة. وقال لوران بيرغر، رئيس الاتحاد الفرنسي للتنمية، في مجلة "جورنال دو ديمانش": "لم يكن هناك مثل هذا التناقض بين التركيز العالي للسلطة والتوترات والتوقعات القوية من حيث التغييرات".

وقد حثّ خصوم ماكرون الناخبين على عدم البقاء في منازلهم، محذرا من أن السلطة سوف تتركز في يد حزب واحد، وأن المناقشات الديمقراطية سوف تخنق. وقال فيرونيك فرانكيفيل، عامل خط التجميع البالغ من العمر 54 عاما، في موقف للسيارات بمصنع للتجفيف في مدينة اميان الشمالية أننا نحتاج إلى بعض الأطراف الأخرى. "إذا فاز بكل شيء لن يكون هناك نقاش". ومن بين مؤيدي ماكرون، فإن المزاج مختلف جدا، مع شعور ساحق بأن الرئيس يحتاج إلى أن يمنح أغلبية قوية بما فيه الكفاية لتنفيذ السياسات التي انتخب قبل أكثر من شهر لأجلها.

ومن المتوقع أن تذهب أغلبية تصل إلى 470 مقعدا من أصل 577 في الجمعية الوطنية في باريس إلى الجبهة الوطنية، مما أدى إلى السيد ماكرون أن يقول إنه "مسرور أن يكون مع الأصدقاء" في هذا اليوم المهم. وسوف يكون ماكرون، في باريس الليلة حيث يتم نشر النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية التي ستجرى على مدار عامين بعد الساعة الثامنة مساء. كل من الحزب الاشتراكي، والجمهوريين المحافظين، الذين سيطروا على السياسة الفرنسية لعقود، هم عرضة لخسائر فادحة. وكان الجمهوريون قد وضعوا المتهمين المشتبه بهم فرنسوا فيلون لرئاسة هذا العام، ويواجه الآن محاكمة على فضيحة عمل مزيفة إلى جانب زوجته البريطانية بينيلوب فيون.

ومن ناحية أخرى، من المتوقع أن يعاقب الاشتراكيون بشدة لمدة خمس سنوات من الحكم المتوسط تحت حكم الرئيس فرانسوا هولاند. ويمكن القول أن الخسائر الأكثر إهانة من المتوقع أن تتعرض لها جبهة مارين لوبان الوطنية. وأعربت عن اعتقادها بأن بإمكانها أن تصبح رئيسا لهذا العام وترأس معارضة يمينية متطرفة جديدة، ولكن من المقرر أن تفوز بأقل من 10 مقاعد. إلا أن الخبر السار الوحيد بالنسبة للسيدة لوبان ، هو أنها يمكن أن تدخل أخيرا البرلمان بعد 24 عاما من المحاولة. وتأمل في الفوز بمقعد في بلدة هينين بومونت الشمالية حيث اشترت شقة بعد فشلها في الانتخابات السابقة هناك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوجة ماكرون تُدلي بصوتها في الانتخابات وتدعم زوجها زوجة ماكرون تُدلي بصوتها في الانتخابات وتدعم زوجها



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab