حنين قدو يعلن عن نزوح 13 ألف مواطن يوميًا من الموصل
آخر تحديث GMT23:58:06
 العرب اليوم -

حنين قدو يعلن عن نزوح 13 ألف مواطن يوميًا من الموصل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حنين قدو يعلن عن نزوح 13 ألف مواطن يوميًا من الموصل

الموصل
بغداد ـ عمر السويدي

أعلن نائب رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية حنين قدو، عن نزوح ما يقارب 13 ألف مواطن يوميًا، من الساحل الأيمن لمدينة الموصل، بأوضاع صحية سيئة، لعدم وجود مراكز صحية إضافة لشحة المواد الغذائية.

وأضاف قدو في تصريحات خاصة له، أن العدد الكلي للعوائل التي نزحت من الجانب الأيمن للموصل وصل إلى 89 ألف شخص، فيما طالب الحكومة الاتحادية بنصب الجسور العائمة لعبور العوائل النازحة إلى مخيمات حسن شامي، ومخيم الخازر، مشيرًا إلى أن الحكومة المحلية استلمت المبالغ المخصصة، لإكمال البني التحتية لمخيم حمام العليل، إلا أنها لم تقم بعملية التأهيل، واتهم قدو جهات لم يسمها بوضع العراقيل والمعوقات أمام عودة المهجرين إلى سهل نينوى والضغط على الحكومة العراقية، ومؤسسات الدولة لمنعها من إفراغ مخيمات الخازر وغيرها من المناطق، التي يمكن الاستفادة منها في استقبال النازحين في حال عودة المهجرين إلى مناطقهم.

وارتفعت أعداد النازحين من أيمن المدينة خلال الأربع والعشرين ساعةً الماضية، إلى أكثرَ من 12 ألفَ نازح من المناطقِ التي تشهد عملياتٍ عسكرية. وأعادت وزارة الهجرة والمهجرين افتتاح فرعها الجديد في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، لتسهيل استقبال الأسر النازحة والعائدة لمناطقها المحررة، واستكمال معاملاتهم وتقديم المساعدات الإغاثية، موضحةً أن مقر الفرع السابق تعرض للنهب من قبل تنظيم "داعش".

وقال مدير قسم المحافظات الشمالية في الوزارة مهند صالح في بيان، إن دائرة الفرع السابقة تعرضت لأعمال شغب ونهب من قبل تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدة أن الفرع مستمر بتقديم المساعدات للأسر الموصلية النازحة في الجانبين الأيسر والأيمن من المدينة. وكانت وزارةُ الهجرة والمهجرين أعلنت استقبالها 12 ألف نازح في مخيمَي الحاج علي، ومدرج المطار في ناحية القيارة، فضلاً عن مخيمَي حسن شام وجمكور.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حنين قدو يعلن عن نزوح 13 ألف مواطن يوميًا من الموصل حنين قدو يعلن عن نزوح 13 ألف مواطن يوميًا من الموصل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab