أيمن طاهر منزعج من الهجوم الضارٍ على حراس المرمى
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

بيَّن لـ"العرب اليوم" أن خطأ مسعود ليس الأول

أيمن طاهر منزعج من الهجوم الضارٍ على حراس المرمى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أيمن طاهر منزعج من الهجوم الضارٍ على حراس المرمى

أيمن طاهر مدرب حراس مرمى نادي الزمالك
القاهرة ـ أحمد السيد

أكد أيمن طاهر مدرب حراس مرمى نادي الزمالك السابق، أن التعامل مع أخطاء الحراس في مصر من الإعلام والجماهير يكون حسب الأهواء الشخصية وليس بالمنطق أو المعلومات الكافية وهذا أمر يغضب الكثير من الحراس في مصر ومدربيهم.
 
وقال أيمن طاهر لـ"العرب  اليوم"، إنه بعد مباراة القمة التي انتهت بفوز الأهلي على الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة تعرض أحمد الشناوي حارس مرمى القلعة البيضاء لهجوم شرس وعنيف، ولم يجد من يدافع عنه نهائيا وتعجبت من هذا المشهد الغريب وشعرت أن هناك حملات موجهة ضده رغم أنه أفضل حارس مرمى في مصر حاليا، ولا يتحمل المسؤولية بمفرده، وكنت أنتظر من الاستديوهات التحليليه وأيضا الجماهير أن تدعم الشناوي وتقف معه وتسانده بدلا من الهجوم الذي تعرض له من الجميع، وإذا تم تحليل الأهداف الثلاثة جيدا سنجد أن الشناوي لم يرتكب الخطأ.
 
وأضاف مدرب حراس مرمى الزمالك السابق، بعد نهاية مباراة السوبر بين الأهلي والمصري وكان بطلها أحمد مسعود حارس مرمى الفريق البورسعيدي بالخطأ الذي ارتكبه وتسبب في هدف المباراة الوحيد، شاهدت أمرا غريب حيث أن التحليل للمباراة في الإعلام يعتمد على الأهواء الشخصية وأن هناك من يدافع لأنه ينتمي للمصري، وهناك من يهاجم لأنه ينتمي للأهلي ولم أر تحليلا واحدا فنيا وهل تابع مشوار الحارس من قبل مع مصر المقاصة من عدمه، والخطأ الذي وقع فيه مسعود ليس الأول له حيث إرتكب نفس الخطأ عندما كان حارسا للمقاصة من قبل ، وحارس المرمى عندما يحاول أن يقوم بدور اللاعب في المباريات يكون معرضا للأخطاء، وهو ما حدث من مسعود بمحاولة القيام بدور اللاعب ومراوغة أزارو ليرتكب خطئا كبيرا، وقد يكون الضغط الجماهيري في المباراة له تأثير عليه ويجب أن يتم دعمه وأن يتعلم مما حدث.
 
وأشار أيمن طاهر، إلى مشكلة حراس المرمى أن الخطأ يكون مكلفا للغاية والجميع يحملهم المسؤولية بسهولة، عكس اللاعب الذي يخطئ في المباراة أكثر من مرة ولكن لا يمكن الشعور بهذا الخطأ كثيرا، إلا إذا كان خطئا مؤثرا، ولكن الأخطاء كثيرة ومن الطبيعي أن يخطئ حارس المرمى ولكن لا نذبحه، ويجب أن يكون هناك دعما ومساندة ومنح أكثر من فرصة قبل الحكم على مستوى حارس.
 
وأوضح مدرب حراس الزمالك السابق، أن أحمد مسعود حارس جيد ويجب عدم ذبحه ومدربه قادر على تصحيح الأخطاء معه ويجب أن يكون هناك حيادية في التعامل مع حراس المرمى لأن ما يحدث معهم هجوما مستمرا ولا يوجد من يدافع عنهم إلا للأهواء الشخصية أو الانتماء للنادي.
 
وعن تأثر حراسة مرمى المنتخب في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، قال أيمن طاهر، حراسة مرمى المنتخب بخير ولن تتأثر لأن مستوى الحراس الذي يعتمد عليهم جيد للغاية، والجهاز الفني للمنتخب لديه قوام لحراس المرمى يعتمد عليه ومحمد عواد حارس الإسماعيلي ضمن هذا القوام ومن يردد أنه خارج القوام مخطىء، ولكن في النهاية هناك أربعة حراس في معسكر المنتخب، والذي يجب أن يشارك هو حارس واحد فقط وتحديد حارس مرمى المنتخب من الآن في نهائيات كأس العالم صعب ومازال الوقت طويل من أجل تحديد حارس المنتخب في روسيا.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيمن طاهر منزعج من الهجوم الضارٍ على حراس المرمى أيمن طاهر منزعج من الهجوم الضارٍ على حراس المرمى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab