العرب اليوم - الرئيس اليمني يندد بالقصور الذي تعاني منه الأجهزة الأمنية

الرئيس اليمني يندد بالقصور الذي تعاني منه الأجهزة الأمنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس اليمني يندد بالقصور الذي تعاني منه الأجهزة الأمنية

صنعاء ـ أ.ف.ب

ندد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي السبت بالقصور الذي تعاني منه الاجهزة الامنية في البلاد، وذلك بعد يومين من فرار 29 سجينا بينهم 19 من عناصر القاعدة اثر تعرض سجن صنعاء الرئيسي لهجوم. وقام الرئيس اليمني الانتقالي بزيارة مفاجئة لمقر وزارة الداخلية والسجن المركزي حيث استفسر من المسؤولين فيهما عن تفاصيل هجوم الخميس، كما نقلت وكالة سبأ اليمنية الرسمية. وقال الرئيس اليمني "ان العمليات الارهابية لم تكن على هذا النحو الا لان اداء الاجهزة الامنية ليس على المستوى المطلوب" مؤكدا "ضرورة رفع الجاهزية وتوزيع المهام على النحو المطلوب وبصفة خاصة في العاصمة صنعاء". ولفت الى ان "الامكانيات موجودة ومتوفرة وعلى الجميع ادراك طبيعة مسؤوليته وما يستلزمه من صدق وجهد حثيث من اجل تلافي القصور وامكان ايقاف الجريمة قبل وقوعها وهذه مهام امنية معروفة". وكانت سيارة مفخخة انفجرت الخميس امام السور الشرقي لسجن صنعاء ليشن في الوقت نفسه عناصر يرجح ان يكونوا من القاعدة هجوما على المدخل الرئيسي للسجن ويتمكنوا من اطلاق سراح عدد من السجناء عبر فتحة في سور السجن. وافاد المسؤولون الامنيون ان 11 عنصرا من القوات الامنية قتلوا في الهجوم الذي سمح ل29 سجينا من اصل خمسة الاف بالفرار. وفي آب/اغسطس توعد ناصر الوحيشي زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الذي تعتبره الولايات المتحدة الفرع الاكثر خطورة لتنظيم القاعدة، بتحرير انصاره المعتقلين في سجون اليمن. وقد فر هو نفسه من سجن في صنعاء في شباط/فبراير 2006 مع 22 عضوا آخر في التنظيم الارهابي. واستفاد تنظيم القاعدة من ضعف السلطة المركزية في اليمن في 2011 ابان حركة الاحتجاج الشعبي ضد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لتعزيز وجوده في البلد.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الرئيس اليمني يندد بالقصور الذي تعاني منه الأجهزة الأمنية  العرب اليوم - الرئيس اليمني يندد بالقصور الذي تعاني منه الأجهزة الأمنية



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab