وزارة الاتصالات الفلسطينية تطلق طوابع تذكارية للتمور والنخيل
آخر تحديث GMT07:16:54
 العرب اليوم -

وزارة الاتصالات الفلسطينية تطلق طوابع تذكارية للتمور والنخيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الاتصالات الفلسطينية تطلق طوابع تذكارية للتمور والنخيل

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أريحا ـ العرب اليوم

    أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع اتحاد الفلاحين، اليوم الاثنين، طوابع بريدية للتمور والنخيل، وذلك ضمن الطوابع البريدية التي تصدرها الوزارة تعكس فيها قضاياً وطنية وثقافية وسياسية ومناسبات دينية.

جاء ذلك خلال احتفالية نظمت في قاعة مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في أريحا بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وأمين عام الاتحاد العام للفلاحين جمال الديك، ورئيس اتحاد فرع أريحا وجودة سعيد، وممثلين من وزارة الاتصالات، اضافة الى لفيف من المزارعين والشخصيات العامة والمؤسسات في مدينة أريحا. 

وأكد وزير الاتصالات أن الطابع يعد بمثابة سفير دبلوماسي طائر على أجنحة الرسائل ليجوب العالم بمختلف لغاته وأجناسه دون أن تقف في وجهه حدود، وهو رسالة مفتوحة لتاريخ بلده وحضارتها وجغرافيتها وثقافتها، مضيفاً أن الطابع البريدي رسالة حضارية بامتياز، وهو بمنزلة بطاقة تعريف بالبلد الذي أصدره، ومن شأنه تعزيز الاذكاء بالشعور الوطني والقومي والانساني.

وأضاف "حرصنا اليوم يأتي بمثابة تجسيد لمعنى السيادة الفلسطينية التي تأتي لترسيخ فكرة الشعب الفلسطيني وللتعبير عن ثقافته والقدرة على خلق الإبداع والتميز على جميع الأصعدة بما فيها القطاع الزراعي، اضافة الى دعم الناس وخاصة أن مدينة أريحا من أكثر المدن الفلسطينية شهرة بالزراعة والنخيل، اضافة الى مكانتها كبلد سياحي واستثماري، مشيرا إلى أن الطوابع البريدية دائما تسعى الى نشر اسم كلمة فلسطين على أوسع شريحة وأكبر عدد ممكن من الناس لتعميق محبتها في قلوب الناس والعالم.

من جانبه شكر المحافظ الوزارة وكافة القائمين على إصدار الطابع، وقال "إن مثل هذا الطابع يعبر عن تكريم شجرة تاريخية مقدسة وانتاجها وهو ما تشتهر به مدينة أريحا"، وأضاف أن أشجار النخيل تعتبر بمثابة مكون من مكونات البقاء وتعزيز الصمود لدى سكان المنطقة حيث أن مثل هذه الشجرة لا تعترف بالتصنيفات والتهديدات التي يصنعها الاحتلال.

وأوضح أن الشكر الكبير يبدأ بالجهود الجبارة التي يبذلها المزارعون في الحفاظ على هذه الشجرة التي تشكل جزءا كبيرا من ثقافة وتقاليد هذه المدينة العريقة.

بدوره تحدث الديك عن أهمية أريحا لا سيما في المجال الزراعي على مدى التاريخ، وعن المعيقات الاسرائيلية لهذا القطاع الهام سواء على صعيد مصادرة الأراضي وأزمة المياه، وأهمية زراعة النخيل وعراقتها معتبراً اصدار الطابع إلقاءً للضوء على هذه الشجرة العريقة والتاريخية وما تعانيه تحت الاحتلال.

وفي نهاية الحفل تم توقيع الطابع وتكريم القائمين عليه، وتكريم عائلة المغفور له شيخ مزارعي النخيل المرحوم نعيم العيساوي.

يذكر أن طابع النخيل والتمور؛ يحتوي على ثلاث فئات ( 150 مليم ، 200 مليم، 500 مليم) وبطاقة فئة 1500 مليم، وهناك جزء من البطاقات من تصميم "أنس مرقة" بالتعاون مع البريد الفلسطيني، وتصوير "محمد القاروط أبو رحمة ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الاتصالات الفلسطينية تطلق طوابع تذكارية للتمور والنخيل وزارة الاتصالات الفلسطينية تطلق طوابع تذكارية للتمور والنخيل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab