استمرار الاشتباكات على محور جوبر وقصف على مخيم اليرموك
آخر تحديث GMT07:58:13
 العرب اليوم -

استمرار الاشتباكات على محور جوبر وقصف على مخيم اليرموك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استمرار الاشتباكات على محور جوبر وقصف على مخيم اليرموك

اشتبكات على محور جوبر
دمشق - العرب اليوم

تواصلت الاشتباكات بوتيرة متفاوتة العنف في محاور عدة، على أطراف حي جوبر، بين القوات الحكومية المدعمة بالمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية من أجانب، والفصائل الإسلامية من هيئة تحرير الشام وفيلق الرحمن وحركة أحرار الشام الإسلامية من جانب آخر. 

وتترافق مع قصف طائرات حربية مواقع القتال ومناطق أخرى في جوبر، بالإضافة للقصف الصاروخي المتبادل، فيما كانت القوات الحكومية قد تمكنت من معاودة التقدم السبت، واستعادة السيطرة على معامل النسيج ومجمع شركة "سادكوب" ومواقع أجزاء في غربها ونقاط أخرى بين جوبر والعباسيين، في حين قصفت بعد منتصف ليل الجمعة، مناطق في مخيم اليرموك جنوب العاصمة. 

وفي سياق متصل، تجددت المعارك في محاور في بادية تدمر الشرقية، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، وترافقت مع قصف جوي وصاروخي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوفهما، كما قصفت القوات الحكومية صباح السبت مناطق في قرية حوش حجو في ريف حمص الشمالي، بينما قصف الطيران الحربي بعد منتصف ليل الجمعة مناطق في قرية دير فول بريف حمص الشمالي، دون أنباء عن إصابات.
 
وقصف الطيران الحربي صباح السبت، مناطق في أطراف بلدة معرشورين الواقعة في ريف معرة النعمان الشرقي، فيما نفذت طائرات حربية صباحًا غارات على أماكن في محيط مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، بينما كانت 18 غارة على الأقل استهدفت خان شيخون يوم الجمعة، ما تسبب بأضرار مادية، وسقوط قتلى وجرحى.

ونفذت طائرات حربية صباح السبت غارات على مناطق في بلدات صوران ومورك واللطامنة ومناطق أخرى خاضعة لسيطرة الفصائل في ريف حماة الشمالي، بينما ساد الهدوء شبه الكامل يسود محاور الاشتباكات بفي يفي حماة الشمالي والشمالي الغربي منذ ما بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، بالتزامن مع استمرار الضربات الجوية من قبل الطائرات الحربية، بالإضافة لاستمرار القصف المتبادل بين طرفي القتال، كما أن فصائل حركة أحرار الشام الإسلامية وجيش النصر وأجناد الشام وجيش النخبة وفيلق الشام والفرقة الوسطى انسحبت من النقاط التي تقدمت إليها في محيط مناطق بريديج والصخر والمغير في ريف حماة الشمالي الغربي بعد التمهيد الصاروخي العنيف الذي قامت به، والذي أسفر عن تقدمها في نقاط في هذه المناطق. 

 واستقدمت الفصائل تعزيزات إلى الريف الشمالي لحماة، فيما تمكنت هيئة تحرير الشام وجيش النصر وأجناد الشام وجيش إدلب الحر وجيش العزة ومجموعات جهادية تضم في معظمها مقاتلين اوزبك وتركستان وقوقازيين وفصائل ثانية، خلال اليومين الماضيين من السيطرة على قرى ومناطق شليوط وكوكب وتل بزام والإسكندرية وحواجز أبو عبيدة والجسر بمحيط شليوط وشيزر وبلدة صوران وقرى معردس وكفرعميم وبلحسين ومعرزاف والمجدل وخربة الحجامة وارزه وخطاب وسوبين والشير وتلتها وتلة البيجو وتلة الشيحة ومستودعات ورحبة خطاب ومداجن السباهي والقشاش ومطاحن معردس وتلة استراتيجية شمال بلدة قمحانة تعرف باسم “النقطة 50″، وأكثر من 10 نقاط وحواجز أخرى في محيط معردس وصوران، فضلًا عن لسيطرة جيش العزة على مساحات واسعة من الطريق الرئيسي حماة – محردة، ما أسفر عن قطعه. 

على الجانب الآخر، قصف الطيران الحربي صباح السبت أماكن في أطراف درعا البلد في مدينة درعا، عقبه قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، على مناطق في المدينة، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار الاشتباكات على محور جوبر وقصف على مخيم اليرموك استمرار الاشتباكات على محور جوبر وقصف على مخيم اليرموك



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab