​صحيفة إسرائيلية تُؤكّد أنّ الفلسطينيين ابتكروا طائرة مُحمّلة بمواد قابلة للاشتعال
آخر تحديث GMT23:17:56
 العرب اليوم -

​صحيفة إسرائيلية تُؤكّد أنّ الفلسطينيين ابتكروا طائرة مُحمّلة بمواد قابلة للاشتعال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ​صحيفة إسرائيلية تُؤكّد أنّ الفلسطينيين ابتكروا طائرة مُحمّلة بمواد قابلة للاشتعال

طائرات ورقية محملة بمواد قابلة للاشتعال
غزة ـ ناصر الأسعد

ذَكَرَت صحيفة "إسرائيل اليوم" أنّ الفلسطينيين في غزة ابتكروا طريقة جديدة تشكّل تهديدا أمنيا جديا تتمثل بإطلاق طائرات ورقية محملة بمواد قابلة للاشتعال تجاه مستوطنات محيطة في القطاع.

وذكرت الصحيفة العبرية أن المتظاهرين أطلقوا تلك الطائرات تجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع، وهو ما تسبب في إحراق مئات الدونمات من الأراضي الزراعية والأحراش التي استولت عليها إسرائيل من الفلسطينيين، حسب ناشطين.

ووصفت الابتكار الفلسطيني بأنه "هجوم الطائرات الورقية"، وقالت إنه "تسبب في أضرار لمساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحرجية".

ونقلت "إسرائيل اليوم" عن مستوطنين يقيمون قرب السياج المحيط بالقطاع، قولهم إن بعض هذه الطائرات الورقية الحارقة سقطت في حدائق منازلهم لكنها لم تتسبب بحرائق.. بعد".

ونقلت الصحيفة عن مستوطن من "ناحل عوز" قوله إنه لاحظ بعد ظهر السبت طائرة ورقية مشتعلة وهي تسقط في حديقته لكنها كانت قد احترقت بالكامل لدى وصولها الأرض".

وقال المستوطن المدعو "ران"، "الآن يتم النظر للطائرات الورقية من باب الفضول فقط، فهي مجرد طائرة ورقية لا تشكل تهديدا، لكنها عندما تسقط في حقل القمح المقابل أو في حديقة منزلي وهي مشتعلة فسيكون الوضع مختلفا".

ونقلت "إسرائيل اليوم " عن يعكوف غاباي قائد منطقة النقب الغربي في خدمات المطافئ قوله إن الحديث يدور عن هجوم تسبب بإحراق المئات من الدونمات الزراعية والحرجية، وهو هجوم بدأ قبل عشرة أيام من غزة، يستخدمون فيه طائرات ورقية تحمل زجاجات حارقة ومواد قابلة للاشتعال، والخسائر الكبيرة وقعت في غابة قريبة جدا من السياج الحدودي مع القطاع.

وقال مسؤول الزراعة في "كيبوتس باري" (مستوطنة تعاونية زراعية)، إن الطائرات الورقية الحارقة، ظاهرة جديدة، تسببت بحرائق في الأسبوعين الأخيرين فاق عددها عدد الحرائق طيلة العام الماضي.

وأضاف أنهم عادة ما يكونون في حالة استنفار في موسم الحصاد الذي يأتي في الصيف، لكن مع ظاهرة الطائرات الورقية الحارقة القادمة من غزة، زادت حالة الاستنفار بشكل كبير.

وبدأ آلاف الفلسطينيين منذ أربعة أسابيع بالتظاهر يوم الجمعة تحديدا، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، تحت شعار"مسيرات العودة"، واجهها الجيش الإسرائيلي بالرصاص الحي، وهو ما تسبب في مقتل العشرات.​

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​صحيفة إسرائيلية تُؤكّد أنّ الفلسطينيين ابتكروا طائرة مُحمّلة بمواد قابلة للاشتعال ​صحيفة إسرائيلية تُؤكّد أنّ الفلسطينيين ابتكروا طائرة مُحمّلة بمواد قابلة للاشتعال



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab