بشار الجعفري يؤكّد أن سورية ستبقى ملتزمة بمحاربة التطرف بمختلف أشكاله
آخر تحديث GMT21:15:55
 العرب اليوم -

بشار الجعفري يؤكّد أن سورية ستبقى ملتزمة بمحاربة التطرف بمختلف أشكاله

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بشار الجعفري يؤكّد أن سورية ستبقى ملتزمة بمحاربة التطرف بمختلف أشكاله

بشار الجعفري
دمشق - نور خوام

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن سورية ستبقى ملتزمة بمحاربة التطرف بمختلف أشكاله وأن على الآخرين التوقف عن استغلال الشعب السوري.

وشدد الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن الأحد حول سورية على أن الحكومة لن تتخلى عن شبر واحد من أراضيها بموجب الدستور وقواعد القانون الدولي موضحاً أن تسييس الأزمة الإنسانية لن يؤدي سوى إلى إطالة أمد الأزمة وزيادة معاناة السوريين والمساهمة في انتشار التطرف .

وأضاف الجعفري: “تطرق مندوب بريطانيا احدى الدول الثلاث التي دعت إلى هذه الجلسة إلى القول أن سورية منكسرة وتشرف على الموت.. وأود أن أطمئنه بأن بلادي لم ولن تنكسر.. وكلامه لا يعكس أبداً ثقل دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن.. أما المندوبون الثلاثة معاً فكأنهم كانوا يعيدون اكتشاف الدولاب عندما أشاروا إلى أن الحكومة السورية تسعى إلى استعادة مدينة حلب.. تخيلوا حجم هذا الاكتشاف الهائل الذي توصل إليه مندوبو ثلاث دول دائمة العضوية في مجلس الأمن وكأن حلب مدينة في جيبوتي أو في أفغانستان أو في البرازيل .. وأنا أطمئنهم بأن الحكومة السورية ستستعيد حلب كاملة وإذا كانت الدول الأعضاء في هذه المنظمة الدولية لديها عاصمة واحدة فبلادي لديها عاصمتان دمشق وحلب”.

ولفت الجعفري إلى أن "الدول الثلاث التي طلبت عقد هذه الجلسة اليوم افشلت 13 مرة اعتماد مجلس الأمن لبيان رئاسي يدين تفجيرات متطرفة بالسيارات المفخخة أو عبر الانتحاريين الإنغماسيين أو قصف بالخطأ قامت به قواتهم ، كما أفشلوا أيضاً محاولات من قبل أصدقائنا في المجلس لاعتماد قرارات تدين التطرف ، عندما كان هناك إرهابي فرنسي اسمه محمد مراح يعبث في مدينة طولوز الفرنسية وقتلته قوات النخبة الفرنسية بـ 300 رصاصة وحسنا فعلوا لكننا في سورية والدول الأخرى لم نسم هذا الإرهابي الفرنسي معارضاً مسلحاً معتدلاً على الإطلاق، وكذلك نفعل بحق الإرهابيين الذين ينشطون في الولايات المتحدة وغيرها”، وأضاف: “من جديد ينعقد هذا المجلس بناء على طلب عدد من أعضائه في محاولة منهم لنجدة المجموعات الإرهابية المسلحة التي تصنفها هذه الدول زيفا “معارضة مسلحة معتدلة” وذلك كلما ظهرت مؤشرات على اندحارها تحت وطأة عمليات الجيش السوري وحلفائه المستمرة”.

وأشار الجعفري إلى أن بعض أعضاء مجلس الأمن تناسى صورة الطفل الفلسطيني عبد الله عيسى الذي قطعت حركة “نور الدين الزنكي” المتطرفة عنقه أمام أعينكم جميعاً لافتاً إلى أن هذه الحركة كانت تسيطر مع تنظيم “جبهة النصرة” المتطرف على مخيم حندرات للاجئين الفلسطينيين بحلب في سورية، موضحًا : “إننا نعتقد أن دعوة بعض أعضاء الدول الدائمة لعقد هذه الجلسة هي رسالة من هذه الدول لجبهة النصرة والمجموعات الإرهابية الأخرى المرتبطة به مفادها بأن الدعم والغطاء السياسي ما زالا قائمين ولن يتوقفا وأن سلاح الإرهاب للضغط السياسي على الحكومة السورية وحلفائها ما زال ناجعاً”.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بشار الجعفري يؤكّد أن سورية ستبقى ملتزمة بمحاربة التطرف بمختلف أشكاله بشار الجعفري يؤكّد أن سورية ستبقى ملتزمة بمحاربة التطرف بمختلف أشكاله



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab