ترامب يصف حماس بـالإرهابية والأخيرة تؤكّد أنّها حركة تحرّر
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

ترامب يصف "حماس" بـ"الإرهابية" والأخيرة تؤكّد أنّها حركة تحرّر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يصف "حماس" بـ"الإرهابية" والأخيرة تؤكّد أنّها حركة تحرّر

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرياض - محمد مرتجى

أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن "حزب الله وحماس وداعش وغيرهم يمارسون نفس الوحشية"، داعيًا خلال كلمته في القمة الاسلامية العربية الأميركية، زعماء الدول المشاركة إلى "طرد الإرهابيين من أماكنهم المقدسة" وشدّد ترامب على ضرورة "حرمان الإرهابيين من ملاذاتهم ومصادر تمويلهم ودعايتهم وأيدولوجيتهم"، مضيفا "أدعوكم إلى أن نعمل سوية لأننا معا لن يهزمنا أحد، إذا لم نواجه الشر فالمستقبل محكوم بمزيد من القتل والخراب والهلاك، فإيران تمول الإرهاب والمليشيات في عدة دول بالمنطقة، ونصلي من أجل اليوم الذي يأتي فيه إلى إيران حكم رشيد".

وبيّن ترامب أن "السلام في هذا العالم ممكن بما في ذلك السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين"، مضيفا "أن الشرق الأوسط كان لقرون موطنا للتعايش بين المسلمين واليهود والمسيحيين"، ومنوّهًا إلى أن أميركا تسعى إلى السلام وليس الحرب، وأنه "يتعين على الدول المسلمة دحر الإرهابيين".

وكشف ترامب أنّ "الرياض انضمت إلينا هذا الأسبوع في فرض عقوبات على شخصيات من حزب الله، حيث قرّرت اعتبار الحزب منظمة إرهابية"، واصفا إياه بقرار "صائب".

ورفضت "حماس"، الأحد، تصريحات الرئيس ترامب التي وصف فيها الحركة بالإرهاب، واعتبرت ذلك "انحيازاً للاحتلال"، مؤكدة أنها حركة تحرر وطني تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وأفاد المتحدث باسم "حماس"، فوزي برهوم، عبر صفحته على الفيسبوك، أنّ "هذه التصريحات مرفوضة وتشويه لسمعة مقاومة شعبنا وتحريض عليه وانحياز كامل للاحتلال الإسرائيلي، حماس حركة تحرر وطني تدافع بشكل مشروع عن حقوق الشعب الفلسطيني والإرهاب هو الكيان الإسرائيلي الذي يمارس القتل الجماعي بحق أبناء شعبنا وبدعم وبغطاء أميركي رسمي".

وأطلق نشطاء عرب وفلسطينيون حملة تغريد واسعة رفضًا للتصريحات الرئيس ترامب، داعين قادة وعلماء ورموز الأمة العربية والمسلمة وأحرار العالم للوقوف ضد هذه التصريحات المسيئة للحق الفلسطيني والإسلامي، ولكل قيم العدالة والإنسانية التي انتصرت دائمًا لمقاومة الاحتلال عبر التاريخ وعند كل الأمم والأديان.

وحث النشطاء كبار المغردين للانضمام إلى الحملة الإعلامية والتغريد على هاشتاغ #حماس_مش_إرهاب، والرد على تصريحات الرئيس ترامب، والتأكيد على أن المقاومة أصيلة وحق وستستمر، كما ستساندها الأمة كلها، وأن الإرهاب يتمثل بالاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وباستباحة مقدساتها وطرد أهلها منها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يصف حماس بـالإرهابية والأخيرة تؤكّد أنّها حركة تحرّر ترامب يصف حماس بـالإرهابية والأخيرة تؤكّد أنّها حركة تحرّر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab