أنور قرقاش يؤكد بداية مرحلة جديدة في العلاقات السعودية الإماراتية
آخر تحديث GMT23:17:56
 العرب اليوم -

أنور قرقاش يؤكد بداية مرحلة جديدة في العلاقات السعودية الإماراتية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أنور قرقاش يؤكد بداية مرحلة جديدة في العلاقات السعودية الإماراتية

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش
دبي ـ جمال أبو سمرا

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، الخميٍس، أن العلاقات السعودية الإماراتية شهدت يومًا تاريخيًا بتشكيل الهيكل التنظيمي لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي، مشيرًا إلى انتقال البلدين إلى مرحلة جديدة على المستويات كافة.

وقال قرقاش في مقابلة مع  قناة "سكاي نيوز عربية" : " في الحقيقة هو يوم تاريخي بكل المقاييس.. 20 اتفاقية و40 مشروعًا.. فترة عمل مكثفة وفوق ذلك كله توجيهات واضحة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد".

واعتبر وزير الدولة الإماراتي أن اجتماع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد تتويج لمرحلة جديدة من العمل بين البلدين، "فطموحاتنا كبيرة وأمالنا كبيرة والرؤية واضحة ونتطلع إلى العمل المشترك بين أكبر اقتصادين عربيين".

وأكد على وجود إصرار من القيادتين على تحقيق إنجازات على المحاور الثلاثة لمجلس التنسيق واسترتيجية العزم وهي "المحور الاقتصادي، ومحور المعرفة، والموادر البشرية، إضافة إلى محور السياسة والأمن"، وأن الرؤية الاستراتيجية بين البلدين تحولت من كونها متشابهة إلى متطابقة، بخاصة تجاه مصادر الخطر والتحديات الموجودة ونحو المستقبل.

وأشار إلى انعكاس التنسيق السياسي والأمني بين البلدين، على الجانب الاقتصادي، وعلى الرغم من كونها شراكة ثنائية، لفت قرقاش إلى إن هذه الشراكة الاستراتيجية "تدعم أيضا مظلة مجلس التعاون ككل"، وعبر عن تطلع بلاده من خلال بناء هذا النموذج إلى "إيجاد نموذج خليجي وعربي يعود بالخير للمواطنين يكون حافزًا في إنجاز المحاور" المستهدفة.

وكان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ترأسا في جدة مساء الأربعاء الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي.

وشهد الاجتماع الإعلان عن الهيكل التنظيمي للمجلس والذي تم تشكيله بهدف تكثيف التعاون الثنائي في المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومتابعة تنفيذ المشاريع والبرامج المرصودة، وصولا لتحقيق رؤية المجلس في إبراز مكانة الدولتين في مجالات الاقتصاد والتنمية البشرية والتكامل السياسي والأمني العسكــــري، وتحقيق رفاه مجتمع البلدين.

ويقدم مجلس التنسيق السعودي الإماراتي النموذج الأمثل للتعاون الثنائي بين الدول وتفعيل أواصره ويدعم في الوقت نفسه العمل ضمن منظومة العمل الخليجي المشترك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنور قرقاش يؤكد بداية مرحلة جديدة في العلاقات السعودية الإماراتية أنور قرقاش يؤكد بداية مرحلة جديدة في العلاقات السعودية الإماراتية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab