إعدام جماعي ينفذه داعش في الحويجة واستعادة القوات لمناطق في الموصل
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

إعدام جماعي ينفذه "داعش" في الحويجة واستعادة القوات لمناطق في الموصل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إعدام جماعي ينفذه "داعش" في الحويجة واستعادة القوات لمناطق في الموصل

عملية إعدام جماعية
السليمانية – أحمد العبيدي

نفذ تنظيم "داعش" المتطرف، الجمعة، عملية إعدام جماعية لجنود وسجناء بتهمة التجسس رميًا بالرصاص، في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك.
وأضاف مصدر محلي، أن عناصر من "داعش" قام بسحب بعض الضحايا معصوبي الأعين إلى ساحة البلدة في قضاء الحويجة،  قبل إجبارهم على الركوع أرضًا، ثم نحرهم أمام حشد من الناس، كما قاموا بنفس الشيء مع رجلين عن طريق إطلاق النار على رؤوسهم في الزمان والمكان ذاته.
 
كما تمكنت طائرات التحالف الدولي، من تدمير 21 زورقا لعصابات "داعش" المتطرفة شمال شرقي مدينة الموصل.
 فيما قال قائد عمليات نينوي، اللواء نجم الجبوري، في بيان تلقت "العرب اليوم"  نسخة منه، الجمعة، إن "طائرات التحالف الدولي دمرت بضربة جوية 21 زورقا، كان يستقلها "داعش" في منطقة الرشيدية شمال شرقي مدينة الموصل".
 
وأشار نجم الجبوري، إلى أن القوات الأمنية تمكنت من تحرير حي العربي شمالي مدينة الموصل من قبضة التنظيم، مؤكدًا أن الجيش العراقي ضمن المحور الشمالي يكمل تحرير ما  تبقى من حي العربي ويواصل التقدم شمالي الموصل.
 من جانبها، أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى"، الجمعة، عن تحرير المنطقة الحرة ضمن المحور الشمالي لمدينة الموصل، فيما تم رفع العلم العراقي فوق مبانيها.
 
وأوضح قائد العمليات، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، في بيان تلقت "العرب اليوم" نسخة منه: "إن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة جيش عراقي تمكنت، الجمعة، من تحرير المنطقة الحرة "التبادل التجاري"، ضمن المحور الشمالي لعملية استعادة الموصل من قبضة "داعش"، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها".وأضاف يارالله، "أن القطعات المشتركة تواصل تحريرها للساحل الأيسر، وكبدت المتطرفين خسائر فادحة بالأرواح والمعدات".
 
كما أفاد مصدر محلي في نينوى، أن ثلاث خطب لـ"داعش" المتطرف تناولت بشكل مفاجئ الأوضاع في الخليج العربي، ودعت ما أسمتهم بـ"المجاهدين" إلى استهداف قواعد من اعتبرهم التنظيم "غزاة"، فيما لفتت إلى خطيبًا في التنظيم مغربي الجنسية، توعد بإعلان ما وصفه بأنه "دولة الإسلام الكبرى بعد انهيار حكم آل سعود". 
فيما ذكر مصدر مطلع: "أن ثلاث خطب لـ"داعش" في غرب الموصل، تناولت بشكل مفاجئ الأوضاع في الخليج العربي"، مبينًا أن "تلك الخطب اتهمت الأنظمة الحاكمة في الخليج، بالخذلان والخضوع لقوى الشر والصليبين وتقديم أموال المسلمين وخيراتهم لقتل أبناء دولة الخلافة".

من جانب آخر، دمر تنظيم "داعش"  أجزاء من المسرح الروماني الأثري في مدينة تدمر التاريخية في محافظة حمص، وسط سوريا، وذكرت وكالة "سانا" الرسمية " أن تنظيم "داعش" دمر واجهة المسرح الروماني والتترابيلون في مدينة تدمر الأثرية، وأكد مراقبون في المعارضة السورية تدمير "داعش" لأجزاء من المسرح.
 
ويذكر أن، المسرح الروماني أو ما يعرف بمسرح تدمر الأثري، يعود بناؤه إلى النصف الأول من القرن الثاني الميلادي، وفرض "داعش" سيطرته على المدينة المدرجة على لائحة التراث العالمي قبل عام، إلا أن النظام تمكن من استردادها بمساندة القوات الروسية مؤخرًا، ليعود التنظيم ويحكم سيطرته عليها مجددًا، في ديسمبر الماضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعدام جماعي ينفذه داعش في الحويجة واستعادة القوات لمناطق في الموصل إعدام جماعي ينفذه داعش في الحويجة واستعادة القوات لمناطق في الموصل



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab