العرب اليوم - جبهة التغيير ترحب بالانضمام إلى الحكومة ومجتمع السلم ترفض

"جبهة التغيير" ترحب بالانضمام إلى الحكومة و"مجتمع السلم" ترفض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جبهة التغيير" ترحب بالانضمام إلى الحكومة و"مجتمع السلم" ترفض

الوزير السابق عبد المجيد مناصرة وجرة السلطان
الجزائر – ربيعة خريس

انطلقت أعمال اجتماعي مجلس الشورى لكل من "حركة مجتمع السلم"، أكبر أحزاب الإخوان في الجزائر، وحليفتها في التحالف "جبهة التغيير"، التي يقودها الوزير السابق عبد المجيد مناصرة، للرد على عرض الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، بالانضمام إلى الحكومة المقبلة.

ووفق آخر المستجدات، يتجه مجلس الشورى "حركة مجتمع السلم" إلى رفض المشاركة في الحكومة الجزائرية ، رغم وجود جناح داخلها، بقيادة وزير الدولة ورئيس الحركة السابق، أبو جرة السلطاني، يضغط بقوة لترجيح خيار المشاركة. وبدت الخلافات القائمة بين الرئيس الحالي، عبد الرزاق مقري، والرئيس السابق، أبو جرة السلطاني، واضحة جدًا للصحافيين، حيث رفض الطرفان تبادل أطراف الحديث والتحية فيما بينهما، وتفجرت حرب كلامية بينهما طيلة الأسبوع الذي سبق انعقاد اجتماع مجلس الشورى الحاسم، حيث وجه مقري اتهامات ثقيلة إلى سلطاني، تضمنت اتهامه بـ"الخيانة".

وقال رئيس الحركة، عبد الرزاق مقري، في تصريحات للصحافيين، على هامش انطلاق اجتماع مجلس الشورى، إن التيار الغالب هو رفض عرض المشاركة، وهدد بتقديم استقالته من منصبه إذا قرر مجلس الشورى المشاركة في الحكومة، مبديًا معارضة شديدة للفكرة.

وحصدت "حركة مجتمع السلم" 34 مقعدًا خلال الانتخابات البرلمانية، في الرابع من مايو / أيار 2017، محتلة المرتبة الثالثة، خلف الحزب الحاكم، و"التجمع الوطني الديمقراطي"، ثاني تشكيلة سياسية في البلاد.

ومن جانب آخر، رحب رئيس "جبهة التغيير"، المتحالف مع "مجتمع السلم"، عبد المجيد مناصرة، بالعرض الرسمي المقدم له من قبل رئيس الحكومة، عبد المالك سلال، للانضمام إلى الحكومة المزمع تشكيلها في الأيام المقبلة.

ويتضمن جدول أعمال دورة مجلس شورى "جبهة التغيير" ثلاثة نقاط رئيسية، هي تقييم التحالف الوحدوي الذي أبرمته مع "مجتمع السلم"، وتقييم الانتخابات البرلمانية، ودراسة عرض الرئيس الجزائري بالانضمام إلى الحكومة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - جبهة التغيير ترحب بالانضمام إلى الحكومة ومجتمع السلم ترفض  العرب اليوم - جبهة التغيير ترحب بالانضمام إلى الحكومة ومجتمع السلم ترفض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - جبهة التغيير ترحب بالانضمام إلى الحكومة ومجتمع السلم ترفض  العرب اليوم - جبهة التغيير ترحب بالانضمام إلى الحكومة ومجتمع السلم ترفض



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:37 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 العرب اليوم - مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab