الرئيس السيسي يبدأ زيارته لنيويورك لعرض كيفية إرساء دعائم السلام
آخر تحديث GMT00:54:21
 العرب اليوم -

الرئيس السيسي يبدأ زيارته لنيويورك لعرض كيفية إرساء دعائم السلام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس السيسي يبدأ زيارته لنيويورك لعرض كيفية إرساء دعائم السلام

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة - سعيد غمراوي

يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد، زيارة لنيويورك يرأس خلالها وفد بلاده في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويلتقي على هامشها الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء المقبل. وأوضح الناطق باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، أن السيسي سيلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة، ويعرض فيه رؤية بلاده للتطورات الدولية، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم، والمواقف المصرية من القضايا الإقليمية في الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.

وسيشارك السيسي في قمة مجلس الأمن الخاصة بإصلاح عمليات حفظ السلام التابعة لـ"الأمم المتحدة"، ويلقي خلالها بياناً يستعرض فيه جهود مصر في هذا الصدد كونها سابع أكبر دولة مساهمة في قوات حفظ السلام. كما يتضمن البيان موقف مصر من تطوير عمليات حفظ السلام الأممية سعياً وراء رؤية متكاملة لمنع النزاع واستدامة السلام. كما يشارك الرئيس المصري في الاجتماع الخاص بالوضع في ليبيا الذي تنظمه الأمم المتحدة سعياً إلى دعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة هناك.

وذكر السفير علاء يوسف أن زيارة السيسي لنيويورك ستشهد أيضاً نشاطاً مكثفاً على المستوى الثنائي بين مصر والولايات المتحدة، ومن المنتظر أن يعقد لقاء قمة مع الرئيس الأميركي، بالإضافة إلى لقاء عدد من الشخصيات المؤثرة وذات الثقل في المجتمع الأميركي، وقيادات كبرى الشركات الأميركية وصناديق الاستثمار وبيوت المال في إطار غرفة التجارة الأميركية، فضلاً عن أعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولي. وأضاف أن الرئيس سيعرض إلى جهود مصر على الصعيد التنموي، وتطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتعريف بالفرص الاستثمارية في مصر، والتي يمكن لمجتمع الأعمال الأميركي المشاركة فيها.

وتابع الناطق باسم الرئاسة أن جدول أعمال زيارة السيسي لنيويورك يضم لقاءات مكثفة مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، فضلاً عن تبادل الرؤى ووجهات النظر إزاء تطورات المواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان السيسي استبق مغادرته القاهرة بالاجتماع مع رئيس وزرائه شريف إسماعيل، وناقش معه عدداً من الملفات الداخلية في شأن الموقف التنفيذي لعدد من المشاريع التي تنفذها الدولة، واستعدادات الحكومة لبداية العام الدراسي الجديد، وتوفير السلع الغذائية في الأسواق وإتاحتها، خصوصاً في المناطق النائية والصعيد. كما تطرق الاجتماع إلى جهود الحكومة للارتقاء بمستوى الخدمات، كما تمت متابعة الأداء الاقتصادي للدولة.

وشهد السيسي أداء حلف اليمين القانونية للمستشارة فريال حميد قطب رئيسة هيئة النيابة الإدارية، قبل أن يعقد معها اجتماعاً أعرب خلاله عن سعادته بتولي السيدات مناصب قيادية في الدولة، مؤكداً تقديره للدور المحوري الذي تقوم به المرأة المصرية في المجالات المختلفة للنهوض بالدولة، ومشاركتها الفاعلة في معركة مصر وشعبها لتحقيق التنمية والازدهار. كما شهد السيسي أداء حلف اليمين للدكتورة عادلة محمد عبدالسلام رجب نائباً لوزير السياحة، وأعرب عن ثقته بكفاءة المرأة المصرية وقدرتها على العطاء لما فيه مصلحة الوطن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يبدأ زيارته لنيويورك لعرض كيفية إرساء دعائم السلام الرئيس السيسي يبدأ زيارته لنيويورك لعرض كيفية إرساء دعائم السلام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab