القضاء النمساوي يخفِّف الحكم على لاجئ عراقي اغتصب طفلًا في مسبح
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

القضاء النمساوي يخفِّف الحكم على لاجئ عراقي اغتصب طفلًا في مسبح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القضاء النمساوي يخفِّف الحكم على لاجئ عراقي اغتصب طفلًا في مسبح

الحكم على لاجئ عراقي اغتصب طفلًا
بغداد - نجلاء الطائي

خُفِّفَت عقوبة مهاجر اغتصب طفلًا صغيرًا داخل مسبح في النمسا، بدعوى أنَّه "لم يمارس الجنس منذ أربعة أشهر"، وسيصبح حرًا قريبًا. وقضى مجلس المحكمة العليا في النمسا بأنَّ العقوبة الصادرة بحق العراقي طالب اللجوء، البالغ من العمر 20 عامًا والمعروف فقط باسم أمير، سَتُخفَّف من السجن 7 سنوات إلى 5، بعد أن اغتَصب صبيًا في العاشرة من العمر وتسبَّب له في إصاباتٍ مروعة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقضى الجاني جزءًا كبيرًا من عقوبته، وقال توماس فيليب رئيس مجلس المحكمة "أربع سنوات (كعقوبة) ستكون مناسبة في هذا الموقف". وسعى محامو أمير إلى إعادة المحاكمة بدعوى أنَّ المحاكمة الأولية لم تقم بما يكفي لاكتشاف ما إذا كان أمير يعلم على وجه اليقين أنَّ ضحيته كان يقول "لا" (رفض ممارسة الجنس). وصَدم طلب إعادة المحاكمة خبراء القانون، لأنَّ الضحية بصفته صبيًا قاصرًا يبلغ من العمر 10 سنوات لم يكن بإمكانه أبدًا أن يُبدي موافقته على ممارسة الجنس. وحكم القضاة في المحكمة العليا النمساوية بأنَّ طالب اللجوء مذنب للمرة الثانية، وقضوا بسجنه لمدة 7 سنوات.

"حالة جنسية طارئة"

وكان المُغتَصِب قد أُخِذَ إلى مسبح تريزينباد في العاصمة النمساوية فيينا في شهر كانون الأول/يناير العام الماضي كجزءٍ من برنامج دمجه مع المجتمع. لكنَّ المهاجر جرَّ ضحيته إلى حجرة تبديل الملابس وأوصد بابها، وأخضع الطفل لاعتداءٍ جنسي. وعلمت المحكمة أنَّ الطالب احتاج إلى علاجٍ طبي عاجل للإصابات المؤلمة التي تكبدها نتيجة الحادث، وأخبر الفتى المذعور أحد المنقذين بالمسبح بما حدث، وقام المنقذ باستدعاء الشرطة. 

وعاد المتهمُ إلى المسبح في هدوء عقب ارتكابه لجريمة الاغتصاب، وكان يستخدم منصة الغطس عندما حضر ضباط الشرطة لاعتقاله. وفي بادئ الأمر، اعترف المهاجر بالاغتصاب قائلًا إنَّه يعلم أنَّه كان خطًا، لكنَّه فعل ذلك على أي حال بسبب "حالةٍ جنسية طارئة" لأنَّه لم يمارس الجنس منذ أربعة أشهر. لكنَّ محاميه غيروا القصة لاحقًا، وادَّعوا أنَّ هناك شكوكًا بشأن ما إذا كان موكلهم علم أنَّ الصبي قد رفض ممارسة الجنس معه.

ووجِدَ المهاجرُ مذنبًا لارتكابه اعتداء جنسيًا خطيرًا واغتصاب قاصر. ومُنِحَ الفتى، الذي عرف فقط باسم غوران، تعويضًا بلغ 5 آلاف يورو (5593 دولارًا) نظير ما تعرَّض له من ألم ومعاناة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء النمساوي يخفِّف الحكم على لاجئ عراقي اغتصب طفلًا في مسبح القضاء النمساوي يخفِّف الحكم على لاجئ عراقي اغتصب طفلًا في مسبح



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab