مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يشن حملة اعتقالات في قلقيلية
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يشن حملة اعتقالات في قلقيلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يشن حملة اعتقالات في قلقيلية

مستوطنون يقتحمون الأقصى
غزة – محمد حبيب

اقتحمت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، حيث أفادت مصادر مقدسيّة أن 14 مستوطناً اقتحموا منذ الصباح باحات الأقصى، وسط حماية مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

هذا ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات يومية، من قبل المستوطنين، في محاولة لفرض التقسيم المكاني على المسجد المقدس، وعلى المسلمين، فيما يرفض المرابطون في المسجد محاولات الاحتلال كافة لتقسيمه سواء مكانيًا أو زمانيًا.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، خمسة مواطنين من بلدة عزون شرق قلقيلية، خلال اقتحامها للبلدة وتفتيش ومداهمة وتخريب العشرات من منازلها.

وقالت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من مرسال منذر رضوان، وعمر عبد الله رضوان، ومحمود ادم بدوان، ومعاذ بلال سويدان، وتامر رضوان، واقتادتهم لجهة غير معلومة.

وأكدت المصادر أن جنود الاحتلال خلّفوا خراباً في محتويات العديد من منازل البلدة، ورُصدت أيضا حالات سرقة لمبالغ مالية خلال المداهمات.

كما أشار شهود عيان، إلى أن قوات معززة من جيش الاحتلال الاسرائيلي، دخلت عزون بعد منتصف الليل، حيث اندلعت مواجهات بينها وبين الشبان، لم تسفر عن وقوع اصابات، قبل انسحابها مع الساعات الأولى من الصباح. وكانت مواقع عبرية قد ادّعت أن جيش الاحتلال قد عثر على قطعتين سلاح من نوع "M16" ومخازن ذخيرة حيّة وسكاكين.

من جهة أخرى، حوّل جنود الاحتلال الاسرائيلي، منزل عائلة منصور زريق عيسى في بلدة الخضر جنوب غرب بيت لحم، الى ثكنة عسكرية بعد اقتحامه صباح اليوم الخميس.

وقال المواطن علي عيسى أحد أبناء العائلة إن جنود الاحتلال اقتحموا الطابق الثالث قيد الانشاء، من المبنى، الذي يضمّ أربع عائلات، قبل أن يتمركزوا داخله من دون ابداء الاسباب.

وأضاف عيسى أن الاقتحام ولّد حالة من الرعب في صفوف الاطفال، موضحاً أن جنود الاحتلال أبلغوه أن التواجد داخل منزله سيستمر لنحو 6 ساعات، مشيرا الى أنه تم احتجاز أربعة شبان داخل المنزل.

ويذكر أن بلدة الخضر، شهدت الليلة الماضية، مواجهات مع جيش الاحتلال، بعد اقتحامها ونصب عدد من الحواجز العسكرية الطيارة على مداخلها.

وفي قطاع غزة، توغلت آليات عسكرية إسرائيلية عدة، صباح اليوم الخميس، شرق مخيم البريج، وسط القطاع.

وأكدت مصادر أمنية وشهود عيان، أن أربع جرافات عسكرية توغلت لعشرات الامتار انطلاقا مما يعرف ببوابة المدرسة شرق المخيم، وشرعت بأعمال تسوية وتجريف.

وأوضحت المصادر وجود تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في المنطقة، مشيرة إلى عدم تسجيل حوادث اطلاق نار. فيما توغلت آليات الاحتلال أمس الاربعاء، على الحدود الشرقية للمخيم على بعد مئات الامتار الى الشمال من التوغل الحالي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يشن حملة اعتقالات في قلقيلية مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يشن حملة اعتقالات في قلقيلية



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab