العراق يشارك في أعمال مؤتمر مكافحة الإرهاب في مصر
آخر تحديث GMT21:42:31
 العرب اليوم -

العراق يشارك في أعمال مؤتمر "مكافحة الإرهاب" في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق يشارك في أعمال مؤتمر "مكافحة الإرهاب" في مصر

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
بغداد ـ نجلاء الطائي

يشارك وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ووزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني في المؤتمر الوزاري العربي بشأن ”الإرهاب والتنمية الاجتماعية: أسباب ومعالجات"٬ والذي يعقد برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.وذكر سفير العراق لدى مصر والمندوب الدائم في جامعة الدول العربية٬ حبيب محمد هادي٬ أن "العراق مهتم جدًا بهذا المؤتمر الذي يعبر عن رغبة الشعوب العربية في التصدي للإرهاب الذي يعاني منه الجميع وأصبح ظاهرة عالمية".

وأضاف السفير حبيب هادي، أن "الإرهاب يعد أهم التحديات التي تواجه الحكومات العربية وهو مثل الطاعون الذي ينتشر بطريقة أخطبوطية ويستدعي ذلك تضافر جهود جميع الدول العربية والعالم لتجفيف منابعه الفكرية واستئصاله"٬ لافتًا إلى أن "العراق حقق خلال الأيام القلائل انتصارات كبيرة وهو على مشارف تحرير الجانب الأيمن من الموصل بعد أن تم تحرير مطار الموصل وعدد كبير من الأحياء المهمة".ويشارك في المؤتمر أيضًا مجلس وزراء الداخلية العرب والبرلمان العربي وممثلو وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة والمنظمات العربية المتخصصة بالإضافة إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص.

ويناقش المؤتمر عددًا من المحاور حول الإرهاب وأثره على التنمية الاجتماعية والحفاظ على النسيج المجتمعي٬ والعلوم الاجتماعية والخطاب الديني في مواجهة الإرهاب٬ ودعم الشباب والأسرة لمواجهة الفكر المتطرف٬ والمجتمع المدني والقطاع الخاص بصفته شريكًا رئيسًا للقضاء على الإرهاب.وسيركز المؤتمر٬ طيلة يومي الإثنين والثلاثاء٬ على الأسباب الاجتماعية التي أدت إلى تنامي آفة الإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار في المجتمعات خاصة على الصعيد الاجتماعي وكيفية معالجته٬ بالإضافة إلى مناقشة الجهود الإقليمية والدولية.

وعلى صعيد الجامعة العربية لمكافحة الإرهاب وذلك من خلال متابعة تنفيذ الاتفاقيات العربية والاستراتيجيات في مجال مكافحة الإرهاب وأيضًا من خلال متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن القمم العربية ومجالس الجامعة العربية على المستوى الوزاري٬ وستتم مناقشة تجارب عدد من الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب.
ويهدف المؤتمر إلى الوصول إلى تصور شامل حول كيفية القضاء على الإرهاب وسيتم إصدار ”إعلان وزاري“ في هذا الصدد في ختام أعمال المؤتمر٬ كما أنه سيتم رفع هذا الإعلان إلى القمة العربية المقبلة في الأردن بنهاية الشهر المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يشارك في أعمال مؤتمر مكافحة الإرهاب في مصر العراق يشارك في أعمال مؤتمر مكافحة الإرهاب في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab