الرئيس الأميركي يؤكد أن جيشه يقاتل في العراق بطريقة جيدة
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

الرئيس الأميركي يؤكد أن جيشه يقاتل في العراق بطريقة جيدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس الأميركي يؤكد أن جيشه يقاتل في العراق بطريقة جيدة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
بغداد – نجلاء الطائي

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن الجيش الأميركي يقاتل بطريقة جيدة جدًا في العراق، لم يسبق لها مثيل، متجنبًا في الوقت نفسه الإشارة إلى سقوط ضحايا مدنيين في معركة الموصل ضد تنظيم "داعش".

وأضاف ترامب، خلال حفلة استقبال أقامها لمجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ، من الحزبين، وزوجاتهم، في البيت الأبيض، أنه تلقى اتصالاً مطولاً من الجنرال جيمس ماتيس، وزير الدفاع الأميركي، مشيرًا إلى أن النتائج في العراق جيدة جدًا، لكنه لم يتطرق إلى سقوط ضحايا مدنيين غرب الموصل.

ويذكر أن الجيش الأميركي اعترف بسقوط ضحايا مدنيين في سورية والعراق، في عمليات للتحالف. ورجح قائد القوات الأميركية في التحالف، ستيف تاونسند، أن يكون دور للتحالف في مقتل مئات المدنيين العراقيين في الموصل جراء غارة جوية للتحالف، في 17 آذار / مارس الجاري.

أما رئيس أركان الجيش الأميركي، الجنرال مارك ميلي، فقال، بعد لقائه برئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الإثنين الماضي، إنه التحالف الدولي كانت له ضربات جوية في مكان التفجير، الذي تسبب في مقتل مدنيين، وفي اليوم نفسه، ولكن لم يتضح ما إذا كانت تسببت في سقوط الضحايا.

وأضاف ميلي أنه من المحتمل جدًا أن يكون تنظيم "داعش" هو الذي فجر المبنى الذي كان فيه مئات المدنيين، لإلقاء اللوم على التحالف، دون أن يستبعد أيضًا أن يكون التفجير ناتجًا عن قصف التحالف، معتبرًا أن التحقق من ذلك يعود إلى المحققين، الذين يبحثون حاليًا في الأمر.

وحثّ مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، الأمير زيد بن رعد الحسين، القوات العراقية وقوات التحالف على إجراء تحقيقات شفافة في ما حدث، وقال إن 307 مدنيين على الأقل قتلوا، و237 شخصًا أصيبوا في غرب الموصل، منذ منتصف فبراير/ شباط الماضي.

واتهمت منظمة العفو الدولية التحالف الدولي بارتكاب انتهاك صارخ للقانون الدولي في الموصل، لعدم اتخاذه الاحتياطات الكافية لحماية المدنيين، مشيرة إلى مقتل مئات المدنيين في الموصل بعدما أمرتهم السلطات العراقية بالتزام منازلهم، رغم الغارات الجوية للتحالف.

ومن جهة أخرى، رجح الرئيس ترامب تمكن المشرّعين من التوصل إلى اتفاق حول قانون الرعاية الصحية، مشيرًا إلى أنه لا يملك أدنى شك في أن ذلك سيحدث بسرعة كبيرة، وقال: "لم يقل لي أحد أن السياسة ستكون ممتعة جدًا، لكننا نقوم بعمل جيد والأمور تسير بشكل جيد أيضًا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يؤكد أن جيشه يقاتل في العراق بطريقة جيدة الرئيس الأميركي يؤكد أن جيشه يقاتل في العراق بطريقة جيدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab