المالكي يحذر الحوثيين من استهداف المدنيين ويؤكد الرد سيكون موجعًا
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

المالكي يحذر الحوثيين من استهداف المدنيين ويؤكد "الرد سيكون موجعًا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المالكي يحذر الحوثيين من استهداف المدنيين ويؤكد "الرد سيكون موجعًا"

العقيد تركي ‏المالكي
صنعاء - العرب اليوم

أوضح المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي ‏المالكي، أن رد قوات التحالف على الحوثيين، المدعومين من إيران عسكريًا، سيكون "موجعًا ومؤلمًا" في حال استهدافهم المناطق المدنية والصناعية في السعودية والمناطق المحررة في اليمن ‏بالصواريخ وبهجمات الطائرات من دون طيار، مرحبًا بالبيان الصادر عن "قمة القدس" التي عقدت في مدينة الظهران الأحد، وقال "نحن نعرض أمام العالم الطائرات من دون طيار لنتشارك مع المجتمع الدولي في مثل هذا التصعيد الخطير". وأضاف أن العالم يمر بمرحلة صعبة في الحرب على الإرهاب.

‏وقال المالكي في مؤتمر صحافي عقده في مدينة الخبر، مساء الإثنين، "إن تزويد الحوثيين بالأسلحة النوعية من صواريخ باليستية وطائرات من دون طيار، يمثّل تهديدًا من النظام الإيراني لأمن المنطقة واستقرارها". ‏وعرض في المؤتمر طائرتين من دون طيار أُسقطت إحداهما فوق مطار أبها، والأخرى أسقطت في مدينة جازان، وكانت تستهدف منطقة مدنية. وقال إن 89 في المئة من الصواريخ التي أطلقتها ميليشيا الحوثي تتركز في صعدة وشمال عمران، حيث بلغ عدد الصواريخ التي استهدفت المدن السعودية 119 صاروخًا باليستيًا.

ولخّص المتحدث باسم التحالف الإنجازات التي حققتها القوات على الأرض، حيث تمت السيطرة على مدينة ميدي وتسليمها إلى الشرعية، كما تم تحرير أربع مديريات في محافظة البيضاء، فيما تتجه القوات إلى محاصرة مدينة صعدة. ‏وتابع أن القوات تتقدم أيضًا في جبهة نهم وتعمل على تطهير المنطقة من الألغام، في حين أنها تقدمت كذلك في المخاء وباتت على بعد 70 كيلومترًا من ميناء الحديدة.

وعرض المالكي في المؤتمر عمليات استهداف الصواريخ ومخازن الأسلحة ومخابئها، ومتابعة عمليات تدميرها وتدمير المنصات التي تطلقها. و‏شدد على أن تزويد النظام الإيراني للميليشيات التابعة له بالأسلحة النوعية "ليس تهديدًا لأمن السعودية وحدها فقط وإنما هو تهديد للأمن والسلم الدوليين". وأضاف أن الطائرات نفسها التي استخدمها تنظيم داعش في العراق استخدمها الحوثيون في مهاجمة منطقة سكنية في جازان ومطار أبها.

وأشار العقيد المالكي أيضًا إلى تحويل ميليشيا الحوثي مطار صنعاء إلى ثكنة العسكرية، ‏وقال إن على الحوثيين قراءة ما بين السطور عند استهداف الأحياء المدنية والموقع الصناعية فحينها "سيكون الرد مؤلمًا". ولفت إلى أن ميليشيا الحوثي أعلنت امتلاكها لطائرات "أبابيل" و"قاصف" المصنّعة إيرانيًا. ‏وشدد على أن النظام الإيراني يتحالف مع الجماعات الإرهابية، مستعرضًا صورًا للطائرات من دون طيار في مصنع إيراني وأخرى لدى الحوثيين وثالثة مع "حزب الله" اللبناني، وقال إن قوات التحالف العربي استهدفت الورشة التي يتم فيها تجميع الطائرات وتركيبها. ‏وأوضح أن قوات التحالف تقوم بإجراءات التحقق في جيبوتي لمنع تهريب الأسلحة والطائرات. لكنه تابع إن عمليات التهريب لا يمكن التحكم فيها بنسبة 100 في المئة، لافتًا إلى تورط شركة مملوكة للحرس الثوري الإيراني في تزويد الحوثيين بالأسلحة.

‏وأبرز العقيد المالكي أن الإستراتيجية الثابتة لقوات التحالف هي السير بنفس بطيء، مؤكدًا أن قوات التحالف "لا تقاتل جيشًا نظاميًا بل جماعة إرهابية، والتعويل في هذه المعركة على أبناء اليمن الشرفاء".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يحذر الحوثيين من استهداف المدنيين ويؤكد الرد سيكون موجعًا المالكي يحذر الحوثيين من استهداف المدنيين ويؤكد الرد سيكون موجعًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab