اندلاع معارك عنيفة في نهم والحوثيون يتقدمون في مأرب
آخر تحديث GMT04:41:57
 العرب اليوم -

اندلاع معارك عنيفة في نهم والحوثيون يتقدمون في مأرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اندلاع معارك عنيفة في نهم والحوثيون يتقدمون في مأرب

الجيش اليمني في صنعاء
عدن - حسام الخرباش

اندلعت مواجهات عسكرية عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح على جبهات نهم في صنعاء وجبهات صرواح في محافظة مأرب. وأفاد مصدر بالقوات الموالية للحوثيين وصالح، أن قواتهم فرضت سيطرتها على مواقع بمديرية صرواح غربي محافظة مارب شمال شرقي اليمن. وذكر المصدر أن قواتهم سيطرت على 4 مواقع مهمة في منطقة ام صياد والتبة السوداء شرقي المخدرة. وأكد مصدر في الجيش الحكومي أن قوات الجيش قصفت بصورة مكثفة مواقع الحوثيين في وادي الربيعة ووادي الضيق ومنطقتي آل الزايدي وآل طعيمان شرق سوق صرواح.

في حين شن التحالف غارات على مواقع الحوثيين في وادي المخدرة وشرق سوق صرواح. وتدور مواجهات عنيفة بين الجيش الحكومي والحوثيين في جبهات المخدرة وصرواح منذ أسابيع، وحققت القوات الحكومية تقدماً في المخدرة، وتعد منطقة المخدرة من أقوى جبهات الحوثيين في مأرب بعد صرواح وهي منطقة جبلية مرتفعة تقع شمال غرب محافظة مأرب تتبع إداريا مديرية صرواح، وتبلغ مساحتها 50 كيلو متر مربع، وتسيطر على خط الإسفلت الممتد من مأرب إلى صنعاء من الناحية الشرقية لها وخط الإسفلت الممتد من مفرق هيلان إلى صنعاء والسيطرة عليها ستفتح جبهة ثانية في صنعاء إلى جانب جبهة نهم ويتطلب ذلك السيطرة الكاملة على صرواح في مأرب والمخدرة.

وتخوض وحدات عسكرية يمنية معارك عنيفة، مع مسلحي جماعة الحوثي، في مناطق عدة في مديرية صرواح غربي مأرب، وتعد محافظة مأرب، مركزا لقيادة القوات الحكومية اليمنية، كما تتواجد فيها قوات برية تابعة للتحالف العربي في المحافظة، وفي نهم شرقي صنعاء قصف طيران التحالف العربي مواقع الحوثيين في ميسرة الجبهة. وذكر مصدر قبلي أن قوات الجيش اليمني هاجمت مواقع للحوثيين في جبل القرن والقتب لكنها لم تحقق اي تقدم يذكر ،مشيراً أن القوات التابعة للحكومة اليمنية قصفت بالمدفعية مواقع للحوثيين في مناطق بني بارق، مسورة، القتب، والمجاوحة ،وشهدت مناطق المدفون وبران وجبل يام تبادلاً للقصف المدفعي، وفقاً المصدر.

وأكد المصدر، أن تعزيزات بنحو 20 عربة عسكرية وصلت للجيش الحكومي من معسكرات محافظة مارب وتحمل على متنها افراد وأسلحة ورشاشات ثقيلة. وشنّت القوات الموالية للرئيس اليمني، عمليات عسكرية في نهم منذ أكثر من عام، وتعد جبهة نهم من الجبهات الاستراتيجية فبحال تعدت القوات الحكومية نهم، تكون صنعاء مفتوحه أمام قوات الرئيس اليمني، وبالرغم من دعم التحالف العربي للقوات في جبهة نهم بجميع الإمكانيات العسكرية والغطاء الجوي تسير العمليات بشكل محدود، وتقدم بسيط للغاية في البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء. ونفذّ التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين والقوات الموالية لصالح، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخّل عسكريًا لمنع سيطرتهما على كامل البلاد.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اندلاع معارك عنيفة في نهم والحوثيون يتقدمون في مأرب اندلاع معارك عنيفة في نهم والحوثيون يتقدمون في مأرب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab