استعدادات أمنية مكثفة في باكستان عقب ثلاث هجمات تفجيرية
آخر تحديث GMT19:17:56
 العرب اليوم -

استعدادات أمنية مكثفة في باكستان عقب ثلاث هجمات تفجيرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استعدادات أمنية مكثفة في باكستان عقب ثلاث هجمات تفجيرية

عناصر من قوات الأمن الباكستانية
 إسلام آباد ـ أعظم خان

أوضح مسؤولون أن قوات الأمن على أهبة الاستعداد في جميع أنحاء باكستان، بعد ثلاث هجمات تفجيرية وبأسلحة نارية قبل يوم، أسفرت عن مقتل 57 شخصًا. وتأتي أحدث موجة من الهجمات فيما يستعد الشعب الباكستاني بالاحتفال بعيد الفطر.

وقال الجيش إنه صدر أمر بزيادة القوات المنتشرة على طول الحدود بين باكستان وأفغانستان، بعدما ارتفعت حصيلة القتلى جراء انفجارين استهدفا مسلمين في مقاطعة كورام القبلية إلى 57 شخصا. وكشف مسؤول في وزارة الداخلية لوكالة الأنباء الألمانية أنه جرى تكثيف عمليات المسح في المطارات ومحطات السكك الحديدية ومواقف الحافلات، وسط تقارير أن المسلحين يستعدون لشن مزيد من الهجمات.

وتقوم قوة حرس الحدود شبه العسكرية بدوريات في الشوارع في مدينة كويتا بجنوب غربي البلاد، حيث قتل مفجر انتحاري 14 شخصا، بينهم رجل شرطة بتفجير عربته عند نقطة تفتيش، بحسب المسؤول المحلي سيجال مينجال. وقال المسؤول الأمني، مقدس رحمن، إن مسلحين على درجات نارية قتلوا بالرصاص أربعة من رجال الشرطة، عند مطعم على جانب طريق في مدينة كراتشي بجنوب البلاد. وتعهد رئيس الوزراء نواز شريف بسحق التمرد بقوة كاملة، وأمر الجيش بالتحرك سريعا ضد منفذي الهجمات "الجبانة".

وقتل المسلحون ذوو الصلة بتنظيم القاعدة نحو 70 ألف باكستاني على مدار العام، ولكن الجيش كثف من عملياته ضدهم في سلسلة من الهجمات التي أطلقها منذ منتصف عام 2014. وأعلن فصيل تابع لجماعة عسكر جنجوي المتشددة في باكستان مسؤوليته عن تفجيرين استهدفا سوقا في مدينة باراتشينار شمال غرب البلاد، وأسفرا عن مقتل 50 شخصا على الأقل قبل عطلة عيد الفطر.

وقال فصيل العلمي، التابع لعسكر جنجوي، في بيان، إنه كان يستهدف أقلية من "الشيعة"، وهدد بشن مزيد من الهجمات على باكستانيين يحاربون ضد مسلحين سنة في الحرب الأهلية السورية. وأظهرت لقطات فيديو بعد الهجوم الذي وقع الجمعة مدنيين وهم يجرون مصابين ينزفون إلى خارج موقع الهجوم انتظارا لسيارات الإسعاف، في مشهد من الفوضى تسبب فيه التفجيران قبل غروب الشمس وموعد الإفطار.

وقال صابر حسين، المشرف الطبي في مستشفى باراتشينار، "استقبلنا 50 جثة حتى الآن وأصيب 250". وأضاف أن 60 ممن أصيبوا بإصابات خطيرة نقلوا إلى مدينة بيشاور الأكبر. وأوضح فصيل العلمي، الذي شارك مع تنظيم داعش في تنفيذ هجمات في باكستان من قبل، إنه سبق وحذر الشيعة في باراتشينار... من مغبة عدم التوقف عن تلطيخ أيديهم بدماء سنة في سورية. وكرر الفصيل التهديد في البيان وقال "وإلا ستشهدون في الأيام المقبلة مثل تلك الهجمات الدموية التي تؤججها الكراهية ولن تتمكنوا من تحملها".

وقتل تفجير آخر في مدينة كويتا جنوب غرب البلاد 13 شخصا، فيما قتل هجوم بإطلاق نار من مركبة متحركة أربعة من رجال الشرطة في مدينة كراتشي الجنوبية. وأعلنت جماعة الأحرار وهي فصيل تابع لحركة طالبان الباكستانية مسؤوليتها عن الهجومين، وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته أيضا عن هجوم كويتا عبر شبكة رسائل، لكنها لم تعلق على تفجيري باراتشينار حتى بعد ظهر الجمعة. وقال الجيش الباكستاني، إنه شدد الإجراءات الأمنية في أنحاء البلاد بما يشمل الحدود مع أفغانستان عقب الهجمات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعدادات أمنية مكثفة في باكستان عقب ثلاث هجمات تفجيرية استعدادات أمنية مكثفة في باكستان عقب ثلاث هجمات تفجيرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:00 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
 العرب اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab