طالبان تحتجز 80 شخصًا من الأفغان وتُجبرهم على إلقاء السلاح
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

"طالبان" تحتجز 80 شخصًا من الأفغان وتُجبرهم على إلقاء السلاح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "طالبان" تحتجز 80 شخصًا من الأفغان وتُجبرهم على إلقاء السلاح

قوات الأمن الأفغانية
كابل ـ أعظم خان

ذَكَر مسؤولون أفغان السبت، أنّ مُسلّحي "طالبان" احتجزوا نحو 80 عنصرا من قوات الأمن الأفغانية رهائن، بعد اشتباك في إقليم ميدان وردك وسط البلاد، وقال عضوا المجلس الإقليمي، سردار بختياري وأحمد جعفري إن "طالبان" اجتاحت 14 نقطة تفتيش على الأقل في منطقة غالريز في الإقليم، بعد قتال استمرّ فترة قصيرة.

وأطلقت "طالبان" سراح الرهائن، بعدما أجبرتهم على التعهد بإلقاء السلاح والتخلي عن القتال، كما ذَكَر المسؤولان، وتشن "طالبان" هجمات منسقة، بهدف الاستيلاء على منطقة غالريز منذ الخميس الماضي.

في الوقت ذاته، نجا حاكم ولاية باكتيا شميم خاتاوازي من كمين نصب له في ولاية لوغار وسط البلاد السبت، كما أبلغ أحد مساعديه المقربين وكالة الأنباء الألمانية، مشيرا إلى تعرض موكب الحاكم لهجوم على طريق لوغار - كابل السريع، لكنه لم يصب بأذى

تأتي محاولة الاغتيال، بينما سعى مسؤولون في الولاية إلى إقناع مسلحي "طالبان" بالانضمام إلى محادثات سلام، كما ذكر مسؤولون محليون. وأكد الزعيم القبلي حاجي دين محمد، انتهاء اجتماع بين مسؤولي "طالبان" وأعيان قبائل، من دون التوصل إلى أي نتيجة الجمعة، وقال حاجي دين محمد إن مسؤولي طالبان في المنطقة أبلغوا الأعيان المحليين بأن "لا سلطة لديهم للتخلي عن القتال"، وأشاروا عليهم بالتحدث إلى قادة الحركة في هذا الشأن، مضيفين: "إذا وافقوا، فسنتخلى عن أسلحتنا غدا".

وتريد الحكومة جعل الولاية، منطقة آمنة، لإجراء جولة جديدة من محادثات السلام مع "طالبان"، لكن في ولاية فارياب شمال البلاد، طردت "طالبان" قوات الأمن إلى ضواحي منطقة خواجة سبزبوش، مما وسع من رقعة وجود الحركة في الولاية، كما أكد مسؤولون السبت

واستأنفت "طالبان" هجماتها بعد هدنة 3 أيام كانت أعلنتها خلال عيد الفطر وسعى الرئيس الأفغاني أشرف غني إلى تمديدها. في غضون ذلك، وقع اشتباك بين عناصر "طالبان" ومقاتلي "جماعة خراسان"، التابعة لتنظيم "داعش"، في ولاية لاغمان شرق أفغانستان، كما ذكرت وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء.

وأعلن فيلق "سلاب 201" التابع للجيش الأفغاني في الشرق أن الاشتباك وقع الجمعة، بالقرب من منطقة الينجار.

وأضاف المصدر أن مقاتلي "طالبان" و"داعش" تبادلوا إطلاق النار في منطقة نورلام صهيب، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل، وتابع فيلق "سلاب" أن المتشددين الذين قتلوا خلال الاشتباكات، ينتمون إلى جماعة "خراسان".

ولم تعلّق الجماعات المتشددة والإرهابية المسلحة المناهضة للحكومة، ومن بينها "طالبان" و"داعش" على التقرير فورا، ويأتي الاشتباك بين "طالبان" و"جماعة خراسان" التابعة لـ"داعش" في ظل صراعهما لتوسيع نطاق نفوذهما في أفغانستان.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبان تحتجز 80 شخصًا من الأفغان وتُجبرهم على إلقاء السلاح طالبان تحتجز 80 شخصًا من الأفغان وتُجبرهم على إلقاء السلاح



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab