القهوة تضاعف خطر الموت لمن يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

القهوة تضاعف خطر الموت لمن يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القهوة تضاعف خطر الموت لمن يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم

تناول القهوة
القاهرة_العرب اليوم

 اكتشف فريق من علماء جامعة أوساكا اليابانية، أن شرب القهوة يضاعف خطر الموت بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع حاد في مستوى ضغط الدم.

وتشير مجلة Journal of the American Heart Association، إلى أن دراسات سابقة، أظهرت أن تناول فنجان من القهوة يوميا، يزيد من احتمال البقاء على قيد الحياة بعد النوبة القلبية، كما يمنع إصابة الأشخاص الأصحاء باحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغة. كما أظهرت نتائج دراسات أخرى، أن تناول القهوة بانتظام، يساهم في تخفيض خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل النوع الثاني من السكري وبعض أنواع السرطان. ولكن في نفس الوقت، يؤدي تناول كمية كبيرة من القهوة، إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم، والقلق واضطراب ضربات القلب والنوم.

ولكن الباحثين ركزوا اهتمامهم في هذه الدراسة التي شارك فيها أكثر من 6570 رجلا وأكثر من 12 ألف امرأة، أعمارهم 40-79 عاما ، على مستوى تأثير القهوة والشاي الأخضر في حالة الأشخاص الذين يعانون من مستويات مختلفة لارتفاع ضغط الدم، حيث قسموا ضغط الدم إلى خمس فئات: ضغط الدم الطبيعي (أقل من 130/85 ملم زئبق)، مرتفع ضمن الحدود الطبيعية (130-139/ 85-89 ملم زئبق)، ارتفاع ضغط الدم من الدرجة الأولى (140-159/ 90-99 ملم زئبق، الدرجة الثانية (160-179 / 100-109 ملم زئبق) والدرجة الثالثة (أكثر من 180\110ملم زئبق). واعتبروا الفئتين الأخيرتين مثابة حالة من ارتفاع مستوى ضغط الدم الحاد.

وقد أخذ الباحثون البيانات الخاصة بنتائج الفحوصات الطبية والمعلومات التي ذكرها كل مشترك في الاستبيان الخاص بتقييم نمط الحياة والنظام الغذائي وتاريخ تشخيص المرض ومساره. وخلال 19 عاما من المتابعة توفي 842 مشتركا بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقد أظهرت نتائج تحليل هذه البيانات، أن تناول كوبين من القهوة أو أكثر في اليوم، يضاعف من خطر وفاة الأشخاص الذين ارتفاع مستوى ضغط دمهم 160\100 ملم عمود زئبق وأعلى، بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون القهوة. كما تبين أن تناول كوب واحد من القهوة أو من الشاي الأخضر يوميا لا يزيد من احتمال الإصابة بأي فئة من فئات ضغط الدم.

ووفقا للباحثين، تشير هذه النتائج، إلى ضرورة تحكم من يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم بتناول القهوة. لأن أضرار الكافيين قد تتفوق على تأثيره الإيجابي. وبالنسبة للشاي الأخضر فإنه يحتوي على البوليفينول الذي يعتبر من مضادات الأكسدة المهمة.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أدوية ضغط الدم علاج محتمل لمرض كلوي شائع

 

 دراسة تقدّر درجة خطورة ارتفاع الضغط والكولسترول معاً

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة تضاعف خطر الموت لمن يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم القهوة تضاعف خطر الموت لمن يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab