الوقاية من العدوي توضح الفرق بين كورونا والإنفلونزا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

"الوقاية من العدوي" توضح الفرق بين كورونا والإنفلونزا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الوقاية من العدوي" توضح الفرق بين كورونا والإنفلونزا

فيروس "كورونا"
واشنطن - العرب اليوم

قتل فيروس كورونا الجديد نحو 2858 فردا حول العالم حتى الآن، وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية (WHO)، مع مضي أقل من 3 أشهر على تفشي المرض القاتل، ويعد كورونا مرضا معديا ينتشر في جميع القارات تقريبا، باستثناء أنتاركتيكا حتى الآن. وثبت أن الفيروس مميت، ولكن هل هو أكثر فتكا من الإنفلونزا؟، وكشف آخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، اعتبارا من يوم الجمعة 28، عن وجود 83 ألفا و310 حالات مؤكدة بالإصابة بفيروس "كورونا"، منذ بدء تفشي المرض في 31 ديسمبر الماضي.

وأوضحت المنظمة أيضا (في الفترة من 20 يناير إلى 2 فبراير 2020)، أن مختبراتها وجدت 59 ألفا و702 عينة اختبرت إيجابيا بالإنفلونزا، وتشرح كبيرة مديري الوقاية من العدوى في "جون هوبكنز"، ليزا ماراغاكيس، أوجه التشابه والاختلافات الكبيرة بين الإنفلونزا وفيروس كورونا. وتتمثل واحدة من أوجه التشابه الرئيسية في كونهما من أمراض الجهاز التنفسي المعدية، كما أن أعراض المرضين يمكن أن تبدو متشابهة للغاية: الحمى والسعال. ويمكن أن تؤدي المضاعفات الصحية الناتجة عن الفيروسات إلى الوفاة، ومع ذلك، يحدث COVID-19 بسبب فيروس واحد، وهو "كورونا" الجديد الذي يطلق عليه أيضا SARS-CoV-2.

أما الإنفلونزا فسببها عدة أنواع مختلفة من سلالات فيروسات الأنفلونزا. ونظرا لأن الإنفلونزا موجودة منذ فترة أطول بكثير من فيروس كورونا، فإن هناك لقاحا فعالا متاحا للحد من شدة المرض. وفي الوقت نفسه، يعمل العلماء حول العالم على تطوير لقاح لفيروس كورونا، ليكون متاحا بأسرع وقت ممكن، وبالنظر إلى البيانات، تؤكد وثيقة رسمية نشرتها الصحة العامة الإنجليزية PHE أن ما مجموعه 1692 فردا ماتوا من الإنفلونزا في إنجلترا بين عامي 2018 و2019.

ونشرت PHE تقريرا يفصّل كيف تسببت الإنفلونزا في وفاة 28 ألفا و330 مريضا في إنجلترا بين عامي 2014 و2015. وحدث أكبر عدد من الوفيات لدى كبار السن، ونظرا لأن فيروس كورونا الجديد لم ينتشر على مستوى العالم إلا في الشهرين الماضيين، فمن الصعب معرفة مدى الخطورة التي قد يصل لها الفيروس، ومع ذلك، ذكرت الحكومة الصينية أن معدل الوفيات من فيروس كورونا هو 2.3%، وأُبلغ بأن معدل الوفيات منذ فترة طويلة بسبب الإنفلونزا هو 0.1% فقط. وهذا يشير إلى أن احتمال الوفاة بسبب فيروس كورونا هو 23 مرة أكثر من الإنفلونزا، ولكن أنتوني فوشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، قال: "المشكلة الآن مع (فيروس كورونا) هي أن هناك الكثير من الغموض حوله".

قد يهمك أيضًا

وزارة الصحة الإيرانية تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 1051 والوفيات 66 حالة

إجراءات الوقاية من "كورونا" تؤخّر حضور مدرب الأهلي الجديد إلى جدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوقاية من العدوي توضح الفرق بين كورونا والإنفلونزا الوقاية من العدوي توضح الفرق بين كورونا والإنفلونزا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab