منال بنت محمد تطلق مبادرة «الفنانون في المدارس»
آخر تحديث GMT05:15:48
 العرب اليوم -

منال بنت محمد تطلق مبادرة «الفنانون في المدارس»

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منال بنت محمد تطلق مبادرة «الفنانون في المدارس»

مبادرة «الفنانون في المدارس»
دبي ـ العرب اليوم

أطلقت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، مبادرة «الفنانون في المدارس»، التي تتضمن ورشاً فنية تفاعلية ينظمها المكتب الثقافي لسموها، والتي انطلقت أمس، وتتواصل ثلاثة أيام؛ ضمن النسخة السادسة لبرنامج الشيخة منال للرسامين الصغار، بالتعاون مع «آرت دبي».

وأكدت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، أهمية مبادرة «الفنانون في المدارس»، ودورها في تحفيز الإبداع لدى الطلبة واكتشاف الموهوبين منهم، وتنمية مهاراتهم، ما يسهم في تحقيق قدر أكبر من التعلم الفني، مع الاهتمام بتقديم موضوعات فنية تركز على قيم ورسائل تربوية للأطفال عبر أسلوب فني سلس وبسيط، وتمنح لهم الفرصة للاطلاع والاحتكاك بالثقافات الأخرى.

وأعربت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، عن سعادتها بالشراكة مع «آرت دبي»، لما له من ثقل عالمي ورقّي في نوعية المشاركين والمعروضات، مضيفة أن «هذا التعاون يأتي في إطار حرصنا على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات التي تشاركنا الرؤية والتوجه في الاهتمام بالمواهب الصغيرة، وصقل مهاراتهم الإبداعية، والأخذ بأيديهم نحو آفاق أرحب من المعرفة، وصولاً لأعلى مستوى من الأداء الثقافي والفني، مواكبةً للمكانة الراقية لدولة الإمارات على خارطة الفن والثقافة العالمية». وتستمر الورش، التي ينظمها المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، في خمس مدارس، هي: مدرسة جميرا الإنجليزية، ومدرسة لطيفة للبنات، ومدرسة راشد للبنين، ومدرسة ريبتون، ومدرسة جميرا النموذجية، وفي مقر آرت دبي، أحد أشهر المعارض الفنية العالمية والأكبر من نوعه في المنطقة، والذي تقام فعالياته الرئيسة بمدينة جميرا، خلال الفترة من 21 - 24 مارس الجاري.

من جانبها، قالت مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، المها البستكي، إن ورش العمل الفنية، التي تنظم تحت شعار «عطاء الطبيعة»، وتشرف عليها الفنانة اليابانية - الأسترالية هيرومي تانغو، تقدم فرصاً تعليمية نوعية ومتميزة لأطفال المدارس، وتسهم في تنمية دائرة ثقافاتهم وإبداعاتهم الفنية، كما تعزز معرفتهم بأشكال الفنون المختلفة من خلال المشاركة في أعمال فنية مبتكرة تتمحور حول الطبيعة المحلية، ومكوناتها من الزهور والنباتات بمنظور فني جديد، يعتمد على العمل التفاعلي.

وأضافت أن برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار سيقدم خلال ورش العمل أساليب تعليمية حديثة تساعد المواهب الواعدة على إطلاق العنان لإبداعتهم الفنية، وتساعدهم على إيجاد الأدوات اللازمة لتنميتها وتطويرها، كجزء من التزام المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم و«آرت دبي» بالعمل على إثراء المشهد الثقافي والفني المزدهر في دولة الإمارات، عبر مبادرات إبداعية متنوعة تستهدف الأطفال والشباب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منال بنت محمد تطلق مبادرة «الفنانون في المدارس» منال بنت محمد تطلق مبادرة «الفنانون في المدارس»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab