السويدي ينجز مشروعًا علميًا لحماية البيئة من انبعاثات الكربون
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

السويدي ينجز مشروعًا علميًا لحماية البيئة من انبعاثات الكربون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السويدي ينجز مشروعًا علميًا لحماية البيئة من انبعاثات الكربون

المواطن الشاب محمد أحمد مطر السويدي
دبي ـ العرب اليوم

يستثمر المواطن الشاب محمد أحمد مطر السويدي (22 عاماً)، دراسته لتخصص «الهندسة الكيميائية» و«علم الاقتصاد»، في إنجاز مشروع التخرج بـ«سواعد إماراتية»، إذ يشارك «أربعة طلاب إماراتيين في العمل على إنشاء مصنع كيميائي لمنتج بديل عن الديزل يعرف بـ(ثنائي ميثيل الإيثر)، يخدم قطاع وسائل النقل بكفاءة وجودة عالية وبصمة كربونية أقل بكثير من انبعاثات الكربون من الديزل، الأمر الذي يسهم بشكل فعال في الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث».

ويعزو السويدي، الطالب في جامعة ولاية أريزونا، اختياره للهندسة الكيميائية تخصصاً رئيساً إلى معلم مادة الكيمياء في المدرسة «الذي طالما شجعني على التميز والتفوق في هذه المادة، إلى جانب رغبتي الكبيرة في تلبية حاجة الدولة إلى متخصصين للإسهام في دعم عجلة التنمية والتطوير في شتى المجالات».

وأشار السويدي، المبتعث للدراسة بالولايات المتحدة من قبل شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، إلى أهمية قيام كل طالب بالقراءة والاطلاع على التخصص الذي يرغب في دراسته قبل الالتحاق به، لضمان «تكوين فكرة شاملة حوله، والتأكد من مدى تماشيه مع الميول والاهتمامات، وتلبيته لاحتياجات سوق العمل، ويفضل عدم التقيّد بتخصص واحد، للظفر بفرص أكبر في المستقبل».

ويرى السويدي، الذي يقضي فصله الدراسي الأخير في الغربة، أنه حظي بـ«فرصة ذهبية»، كونه حصل على فرصة الابتعاث، وخوض هذه التجربة في سن صغيرة لـ«أتعلم الكثير من الأمور التي لم أكن لأجيدها لولا العيش وحيداً، والاعتماد المطلق على النفس، وتحمّل المسؤولية، واتخاذ شتى القرارات التي تواجهني في مختلف الظروف».

ولعبت تجربة الغربة بالنسبة للسويدي «دوراً كبيراً في الارتقاء بتفكيري وتوسيع مداركي لاستيعاب الثقافات المختلفة، والعمل على مخالطة أصحابها، والتواصل مع أهلها والعيش معهم في سلام وأمان».

ويقضي السويدي، القاطن في مدينة تمبي بأريزونا، أوقات فراغه في ممارسة «نشاطات متنوعة تتوزع ما بين لعب كرة القدم والكرة الطائرة والشطرنج، إضافة إلى زيارة الأصدقاء والسفر في أنحاء الولايات المتحدة».

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السويدي ينجز مشروعًا علميًا لحماية البيئة من انبعاثات الكربون السويدي ينجز مشروعًا علميًا لحماية البيئة من انبعاثات الكربون



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab