الأمير خالد الفيصل يتفقد عدداً من المشاريع في المشاعر المقدسة
آخر تحديث GMT20:37:44
 العرب اليوم -

الأمير خالد الفيصل يتفقد عدداً من المشاريع في المشاعر المقدسة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير خالد الفيصل يتفقد عدداً من المشاريع في المشاعر المقدسة

الأمير خالد الفيصل
مكة المكرمة - العرب اليوم

أعلن  الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية , أن عدد الحجاج المتوقع أدائهم لمناسك حج هذا العام يبلغ نحو 2.038 مليون حاج بزيادة 11% عن العام الماضي , وأن عدد الحجاج القطريين الذين وصلوا إلى المملكة عبر منفذ سلوى بلغ 443 حاجاً حتى اليوم

. وقدم  الأمير خالد الفيصل خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الإمارة في مشعر مزدلفة اليوم عقب جولته التفقدية لعدد من المشاريع في المشاعر المقدسة , شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و نائبه - حفظهما الله - على حرصهما واهتمامهما بكل ما من شأنه خدمة ضيوف الرحمن , مؤكدا أن الجميع في هذه البلاد يعتزون بخدمة حجاج بيت الله العتيق , مزجياً شكره للأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية على دعمه المتواصل وتوجيهه المستمر للإمارة ولجنة الحج المركزة وهيئة تطوير مكة المكرمة لكل ما فيه الخير لأبناء الوطن وضيوف الرحمن.

وأعرب  في ذات الوقت عن شكره لكافة أجهزة الإعلام على بوادرهم في الاهتمام وبالحضور في كل عمل يخدم الحجاج كما شكر كافة رجال الأمن على الجهود التي يبذلونها لتأمين ضيوف الرحمن.

وأبان سموه أن عدد ضيوف الرحمن الذين وصلوا إلى المملكة حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين بلغ مليون ومائتين وسبعة آلاف حاج ، فيما تم ضبط 64 حملة حج وهمية ، والقبض على نحو 235154 مخالفاً لأنظمة الحج إلى جانب إعادة أكثر من 120 ألف مركبة مخالفة ، وتم ضبط 1899 مخالف لنقل الحجاج , موضحاً أن هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة نفذت 14 مشروعًا تطويرًا بالمشاعر بقيمة 300 مليون ريال ، فيما أنشأت وزارة المالية مراكز للإيواء بالمشاعر تستوعب أكثر من 30 ألف شخص علاوة على افتتاح محطة معالجة مخلفات المجازر بالمعيصم تهدف لمعالجة 9 آلاف طن من مخلفات الأضاحي وتحويلها إلى سماد عضوي.

وبين  أمير منطقة مكة المكرمة أن الجهات ذات العلاقة أعدت خططها لتسهيل نفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة , مؤكدًا أن كافة القطاعات مجندة لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل رحلتهم الإيمانية , مشيرًا إلى أن هناك مشاريع عدة لتطوير المشاعر المقدسة ستطرح للتنفيذ وهي في اللمسات الأخيرة لدى وزارة الحج والعمرة. وأكد الأمير خالد الفيصل أنه لن يتم السماح لأي مخالف بتجاوز الأنظمة , لافتًا الانتباه أنه ليست هناك شروط خاصة بالحجاج الإيرانيين بل هناك شروط عامة لتنظيم الحج ونحن نستقبل الحجاج جميعًا ونقدم لهم الخدمات دون تفرقة . وكان سمو الأمير خالد الفيصل قد وقف على جاهزية مشاريع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة التي بدأت في تنفيذها بعد موسم حج العام الماضي للتسهيل على ضيوف الرحمن حيث تفقد سموه مشروعات تنفيذ جسر المشاة قرب مستشفى منى الوادي ، وتعديل بعض طرق النقل الترددي بمشعر مزدلفة ، ومشروع تنفيذ جسر لفصل حركة المشاة عن حركة الحافلات بمزدلفة ، وإضافة منحنى التفاف وتطوير المواقع أعلى منطقة حجاج تركيا ، وإنشاء جسر لتسهيل حركة بعض الحافلات بمشعر عرفات ، وتنفيذ السلالم الخرسانية للمشاة مع برج المراقبة الأمنية حول جبل الرحمة ، ومشروع فصل حركة المشاة حول جبل الرحمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير خالد الفيصل يتفقد عدداً من المشاريع في المشاعر المقدسة الأمير خالد الفيصل يتفقد عدداً من المشاريع في المشاعر المقدسة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab