الملكة رانيا تطّلع على برامج مركز الأسرة والطفل في جبل النصر
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

الملكة رانيا تطّلع على برامج مركز الأسرة والطفل في جبل النصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملكة رانيا تطّلع على برامج مركز الأسرة والطفل في جبل النصر

الملكة رانيا العبدالله
عمان - العرب اليوم

اطلعت الملكة رانيا العبدالله، الثلاثاء على عدد من البرامج والخدمات الجديدة لمركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في جبل النصر، وفي بداية الزيارة استمعت بحضور مدير عام مؤسسة نهر الأردن إنعام البريشي ومديرة المركز، غادة أبو الروس إلى شرح حول برنامج بيت صغير أحد نشاطات برنامج حماية الطفل وهو على شكل نموذج بيت صغير عصري يتم فيه تنفيذ أنشطة تفاعلية مع الأطفال ليتمكنوا من وقاية وحماية أنفسهم من الإساءة، ويهدف لتطوير معرفة ومهارات الأسر لوقاية أطفالهم وحمايتهم من الإساءة في المنزل أو المدرسة أو الحي، كما اطلعت على برنامج قوة الفن الذي ينفذ أنشطة تفاعلية تستخدم أدوات الفنون من نحت ورسم ومسرح دمى لإيصال رسائل توعوية للمستفيدين من برنامج حماية الطفل، ويشرك الأهالي في بعض الجلسات لتشجيع التواصل وتقليل العنف المنزلي.

وشاركت عائلات سورية في الحديث عن استخدام الفن لمساعدة الأهالي والأطفال على عكس تجاربهم وتطوير مهارات جديدة لديهم، وفي حديقة البيت الزجاجي استمعت الملكة إلى شرح عن أهداف هذا البرنامج في تعليم الأطفال وأهاليهم لبناء الثقة بالنفس وإيجاد فرص للأسر لقضاء وقت نوعي عبر اكتساب بعض مهارات الإنتاج والقيم الحياتية من خلال الزراعة. ويطبق الأطفال في البيت الزجاجي ما تعلموه من خلال برنامج أفلاطون العالمي للتربية الاجتماعية والمالية والذي تم تنفيذه من قبل المؤسسة خلال السنوات السبع الماضية، وفي فرع مطبخ الكرمة الذي تم إنشاؤه هذا العام في مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل من أجل توفير فرص تمكين اقتصادية للسيدات، اطلعت على إنتاج المطبخ الذي يوفر للسيدات فرص عمل تساهم بشكل إيجابي في رفع المستوى المعيشي لهن ولعائلتهن.

وأنشأت مؤسسة نهر الأردن مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في عام 2005 لتنفيذ مجموعة من البرامج الخاصة بمفاهيم الحماية وزيادة الوعي للطفل، والشباب، والأهالي، وتطور المركز ليشمل نموذجا مجتمعيا شاملا يوفر خدمات متكاملة تهدف حماية الطفل من الإساءة وتعزيز الروابط الأسرية وترويج ثقافة الحماية، بالإضافة إلى المساهمة في نشر المعرفة والخبرات على المستوى المحلي والإقليمي وبناء قدرات العاملين في مجال حماية الطفل، وتعمل مؤسسة نهر الأردن منذ عام 1997 على تطبيق وتحقيق حماية حقوق الأطفال وتعزيز الممارسات الجيدة في تربيتهم، ويسعى برنامج نهر الأردن لحماية الطفل لتعزيز التفاعل الصحي الإيجابي بين أفراد الأسرة، وخصوصاً فيما يتعلق برعاية الأطفال في الأسرة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة رانيا تطّلع على برامج مركز الأسرة والطفل في جبل النصر الملكة رانيا تطّلع على برامج مركز الأسرة والطفل في جبل النصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab