جامعة الإمام تمنح خادم الحرمين الشريفين الدكتوراه الفخرية
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

جامعة الإمام تمنح خادم الحرمين الشريفين الدكتوراه الفخرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة الإمام تمنح خادم الحرمين الشريفين الدكتوراه الفخرية

الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض - العرب اليوم

منحت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال "خدمة القرآن الكريم وعلومه" ، تقديرا لجهوده وعنايته واهتمامه - أيده الله - بكتاب الله تعلماً وتعليماً وحفظاً وتلاوة في داخل المملكة وخارجها. وأوضح ذلك مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في الجامعة اليوم بهذه المناسبة. 

وأضاف: إن منح خادم الحرمين الشريفين درجة الدكتوراه عبر هذه الجامعة إنما جاء وفق معطيات وأمور كلها تدل دلالة واضحة على العناية الكريمة والاهتمام البالغ فيما يخدم كتاب الله تعلماً وتعليماً وحفظاً وتلاوة وغير ذلك مما يقوم به خادم الحرمين سواء في داخل المملكة الغالية أو خارجها، وذلك عبر وسائل وأدوات وطرق ومناهج متعددة منها إنشاء الكليات والأقسام المتخصصة في تعلم القرآن وعلومه، والمسابقات المحلية والإقليمية والعربية والإسلامية والدولية، والحوافز والجوائز المشجعة التي يدعمها ، وكل ذلك حتى يعلم الجميع أن المملكة العربية السعودية دولة قرآن وسنة وتنطلق في كل أعمالها وتعاملاتها وجميع شؤونها من أحكام ومبادئ هذا الكتاب العظيم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه. 

وعد موافقة خادم الحرمين الشريفين على منحه هذه الشهادة وساماً لكل فرد من أبناء الجامعة من مسؤولين وأعضاء هيئة تدريس وطلاب وطالبات ، وتمثل دعماً وتأييداً لكل الجهود التي تقوم بها هذه المؤسسة الرائدة جامعة علوم الريادة والسيادة جامعة الإمام وزيادة في تحمل المسؤولية وتأدية الأمانة. 

وأوضح معاليه أن هذه الدولة منذ تأسيسها في دورها الأول ثم الثاني ثم بعد ذلك توحيدها على يدي الرجل المجاهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - قامت على التوحيد والعقيدة الصحيحة المستمدة من الوحيين وعلى قواعد الإسلام وثوابته. 

ورفع الشكر لله عز وجل على ما أنعم وتفضل، ثم لخادم الحرمين الشريفين على هذه الثقة التي أولاها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، سائلاً الله العلي القدير أن يرفع شأنه ومنزلته، وأن يحفظه وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد بحفظه، كما شكر معاليه الحضور من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين على حضورهم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمام تمنح خادم الحرمين الشريفين الدكتوراه الفخرية جامعة الإمام تمنح خادم الحرمين الشريفين الدكتوراه الفخرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab